logo

تفاصيل إليك ما تحتاجه للبحث عن وظيفتك القادمة

03 سبتمبر 2023 ، آخر تحديث: 03 سبتمبر 2023
إليك ما تحتاجه للبحث عن وظيفتك القادمة
تفاصيل إليك ما تحتاجه للبحث عن وظيفتك القادمة

الآن، بعد أن بدأ الصيف في التلاشي، أصبح البحث عن وظائف أكثر سخونة. عادةً ما يكون الربع الرابع وقتاً مزدحماً جداً من العام، وفقاً لمايك ستاينيتز، المدير التنفيذي في شركة المواهب والاستشارات روبرت هاف.

فكر في بعض الأسئلة التي يجب طرحها أثناء الدردشة خلال مقابلة العمل. يمكن أن يشمل ذلك ما يعتقده الشخص الذي يجري معك المقابلة، وكيف تعمل الشركة، وما هي ثقافة الشركة. ولكن كن حذرا، فعند مناقشة الراتب يمكن أن يجعلك أقل عرضة للتوظيف. ولا تنسى رسالة الشكر بعد المقابلة. ويقول الخبراء إنها ليست طريقة عادلة للحكم على المرشحين، ولكن لا يزال البعض ينظر إليها على أنها مهمة في السوق اليوم.

تنظيف وجودك على الإنترنت

مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا اليومية، من المهم أن تتذكر أن معظم المحتوى المنشور عبر الإنترنت يكون عامًا وتمكن للجميع رؤيته. ابحث عن اسمك على Google لمعرفة ما قد يراه أصحاب العمل عند البحث عنك. إن إزالة المنشورات التي قد تعيق طلبك والحفاظ على المنشورات العامة المناسبة للعمل سيضمنان أنك تقدم أفضل نسخة من نفسك إلى صاحب العمل المستقبلي.

تتبع الوظائف التي تتقدم لها

من السهل أن تنسى الأدوار والشركات التي تقدمت لها. إن الاحتفاظ بجدول بيانات أو قائمة بالوظائف والشركات التي تقدمت لها أثناء البحث عن وظيفة سوف يبقيك منظمًا في بحثك. سيؤدي هذا إلى منع تقديم طلبات مكررة عن طريق الخطأ. يمكنك أيضًا تدوين تذكيرات للمتابعة مع مديري التوظيف بعد إجراء المقابلات.

قد يبدو التقدم للوظائف وكأنه وظيفة بحد ذاتها، لكن كن صبوراً طوال هذه العملية. يخبر أحد المستشارين المهنيين العملاء أن يتوقعوا التقدم إلى 100 وظيفة قبل تلقي العرض.

وقال بريت هاوس، الأستاذ في كلية إدارة الأعمال بجامعة كولومبيا: "الناس ليسوا سلعا، والوظائف ليست سلعاً. إذا كان الناس يفكرون في إجراء تغييرات في وضع عملهم، فيجب عليهم النظر إلى ذلك باعتباره عملية مستمرة طويلة للعثور على التوافق المتبادل".

 

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024