.

مدينة عربية تسجل أقل انقطاع للكهرباء عالميا ..تعرف عليها !

مدينة عربية تسجل أقل انقطاع للكهرباء عالميا ..تعرف عليها !
مدينة عربية تسجل أقل انقطاع للكهرباء عالميا ..تعرف عليها !

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك حيث سجلت دبي متوسط 1.43 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام خلال 2021 مقارنة مع 15 دقيقة لدى كبرى شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير: "نعمل على توفير بنية تحتية متطورة وفق أعلى المواصفات العالمية".

وأضاف الطاير: "نسعى دائماً إلى تعزيز قدرة وكفاءة شبكات النقل والتوزيع لتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والاستدامة ومواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في دبي"، حسبما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشار الطاير إلى أن هذا الإنجاز المتمثل في تسجيل دبي لأدنى فترة انقطاع للكهرباء بمعدل 1.43 دقيقة لكل مشترك سنوياً، يؤكد السير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية دبي في أن تكون المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم .

يشار إلى أن نتائج الهيئة تتفوق على كبرى الشركات الأوروبية والأميركية في العديد من المؤشرات ففي عام 2020 بلغت نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في الإمارة 3.3% مقارنة مع 6 -7 % في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية ونسبة الفاقد في شبكات المياه 5.1% مقارنة مع 15% في أميركا الشمالية.

اقرأ أيضا