logo

تقرير "الفوضى في قطاع التجارة" تضر بإيرادات الأعمال

23 ابريل 2022 ، آخر تحديث: 23 ابريل 2022
"الفوضى في قطاع التجارة" تضر بإيرادات الأعمال
تقرير "الفوضى في قطاع التجارة" تضر بإيرادات الأعمال
  تعمل الأعمال اليوم في بيئة مختلفة تمامًا عن تلك التي كانت سائدة منذ جيل مضى ، عندما كانت المتاجر الفعلية هي الساحة الوحيدة للمبيعات والتسويق ، وعندما اتبع المنتج مسارًا بسيطًا ومباشرًا من المورد إلى المشتري.    اليوم ، تضطر الشركات إلى إدارة العديد من سلاسل القيمة المعقدة المتعلقة بمعلومات المنتج ، والتي تتلقاها من خلال مجموعة واسعة من القنوات الإلكترونية ، وهي موقع الشركة على الإنترنت ، ومنصات التسويق من وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع تجميع المعلومات على الإنترنت وغيرها. نتيجة لذلك ، فقدت الشركات السيطرة فعليًا على معلومات منتجاتها.
  لفترة طويلة ، كانت النصيحة المقدمة للشركات لتجاوز ما يسمى الآن "بالفوضى التجارية" هي تحسين المنتجات. ومع ذلك ، لم تنجح هذه النصيحة من حيث استعادة السيطرة على الموقف ، ولكنها أدت إلى مشكلات معقدة تتعلق بأدوات التسويق والمبيعات المتعددة التي أنشأت سلاسل قيمة منفصلة لمعلومات المنتج. والنتيجة هي أن مواقع الويب لم تعد تعمل بشكل صحيح بينما تبدأ سمعة العلامة التجارية والأرباح في التدهور.

لقد دفع هذا الواقع المستجد الشركات إلى تغيير الطريقة التي تقيم بها كفاءة الأعمال لجهة إرضاء العملاء وتوليد الإرادات، التجربة التي تقدمها إلى العملاء. إن خيارات الشراء الكثيرة المتاحة للمستهلك جعلته هو صاحب القرار في حين باتت الشركات ملزمة بالتنافس مع بعضها البعض أكثر من أي وقت مضى. كما أنها إذا لم تتمكن من تلبية طلبات عملائها، أو إذا تعاملت مع الطلبات المتشعبة على أنها حاجز وليس ميزة يجب الاستثمار فيها، فلن تستمر في السوق.

ثمة حل للفوضى في قطاع التجارة يحظى أخيراً باهتمام أوسع نطاقاً، ألا وهو تبني استراتيجية "تسويق المنتج إلى العميل مباشرةً" ــ وهي في واقع الأمر أحد الحلول العصرية للتكنولوجيا التجارية التي تحقق التكامل والانسجام بين القنوات الإلكترونية، إضافة إلى أنها تساهم في التخلص من الفوضى التي نجمت عن مجموعة من عشرات التطبيقات المتباينة غير المتكاملة التي استخدمتها الأجيال السابقة من تجار التجزئة والعلامات التجارية والأسواق ومقدمي الخدمات، وهي مصممة لتبسيط سلاسل قيمة المعلومات الخاصة بالمنتجات والاستغناء عن قرابة 50 نوعاً مختلفاً من التطبيقات.

  حل الفوضى في قطاع التجارة يحظى أخيرًا بمزيد من الاهتمام ، وهو اعتماد استراتيجية "تسويق المنتج مباشرة للعميل" - في الواقع ، هو أحد الحلول الحديثة للتكنولوجيا. الأعمال التي تحقق التكامل و التناغم عبر القنوات الإلكترونية ، مع المساعدة في القضاء على الفوضى الناتجة عن مجموعة من العشرات من التطبيقات المتباينة وغير المتكاملة التي استخدمتها الأجيال السابقة من تجار التجزئة والعلامات التجارية والأسواق ومقدمي الخدمات ، فهي مصممة لتبسيط سلاسل قيمة معلومات المنتج والقضاء على ما يقرب من 50 تطبيقًا مختلفًا أنواع التطبيقات.
  تتمثل إحدى أكبر فوائد الاستراتيجية في أن العلامات التجارية يمكنها فهم عملائها حقًا مرة أخرى ، وهو أمر مهم جدًا في وقت التطور السريع للتجارة الإلكترونية ، خاصة وأن الشركات تتجاهل الاحتياجات والرغبات.العملاء الذين يحاولون تسويق منتجاتهم. ل.    في كثير من الحالات ، لم تعد العلامات التجارية تتمتع بميزة كونها قريبة من المشترين المحتملين كما كانت من قبل ، ويصبح من المستحيل مواكبة التغييرات في متطلبات وإجراءات القنوات المتعددة ، والتي تنتهي بتجزئة تجربة المبيعات وإرباكها.
  وبالتالي ، بالنسبة للعميل الذي يجد نفسه في مواجهة العديد من الخيارات التي يوفرها نظام التجارة الإلكترونية ، يكمن الحل في تحسين جودة التفاعل مع الشركة وقناعة العميل بقدرة هذه الشركة على تلبية احتياجاته. ببساطة ، تحسين جودة المنتج لا يسمح للشركات بتلبية هذه الاحتياجات ، وهذا ما تعلمته العديد من الشركات من خلال التجربة الصعبة. أصبح التحول الشامل لتفكير الأعمال في التواصل مع العملاء والتحول في إدارة سلسلة قيمة معلومات المنتج أمرًا لا مفر منه.    فوضى السيطرة في القطاع التجاري  
  الأساس المنطقي لتبسيط المسارات المتعددة لرحلة المنتج من العمل التجاري إلى المستهلك هو أنه يؤدي إلى بيانات منتج عالية الجودة. لقد أثبت إضفاء الطابع الشخصي على تجربة العملاء أنه تكتيك ثوري لصناعة البيع بالتجزئة ، ولكن عندما يتم اشتقاقه من معلومات المنتج بالجملة وغير المنظمة ، يمكن أن يوفر تجربة منتج سيئة للقطاعات.أهداف العلامة التجارية.
  لذلك يتعلق الأمر بالتحكم في نظام التجارة الرقمية. تولي Productup أهمية قصوى لمهمتها المتمثلة في تطوير تجربة عملاء كاملة ، مدركًا أن التحكم هو أحد أهم عناصر النجاح. في الواقع ، أصبحت منصة Direct-to-Customer ، التي تجمع بين تحليلات البيانات والأتمتة والذكاء الاصطناعي ، المعيار الموثوق به للشركات التي تتطلع إلى السيطرة على عالم التجارة الفوضوي.    يوفر Productup للشركات "مرجعًا موثوقًا به" من خلال توحيد وجهة نظر الإدارة لما يزيد عن 2500 قناة تستخدمها الشركات اليوم. كما أنه يوفر بيانات موجزة وسهلة القراءة وعملية للمنتج وقبل كل شيء معلومات مفيدة. من خلال القيام بذلك ، فإنه يساعد الشركات على السيطرة الكاملة على المنتجات والعلامة التجارية وتجارب خدمة العملاء.
  يعتمد نجاح الشركات العاملة في التجارة في المستقبل على عاملين رئيسيين ، وهما القدرة على الجمع بين الكميات الكبيرة من المعلومات المتبادلة بين الموردين والعملاء ، والعامل الثاني هو جعلها منطقية.    مع تزايد تعقيد الأسواق ، لم تتمكن الشركات من النظر في هذين العاملين ، ولكن الآن مع وجود منصة لتسويق المنتج مباشرة إلى العميل ، يمكن تحقيق هذين العاملين من خلال منصة واحدة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024