.

تقرير كيف تواجه الصعوبات المالية الناجمة عن ارتفاع تكاليف المعيشة ؟

كيف تواجه الصعوبات المالية الناجمة عن ارتفاع تكاليف المعيشة ؟
كيف تواجه الصعوبات المالية الناجمة عن ارتفاع تكاليف المعيشة ؟

تشعر العديد من العائلات بالصعوبات المالية الناجمة عن ارتفاع تكاليف المعيشة ، ولكن الأسر ذات الدخل المنخفض هي الأكثر عرضة لارتفاع تكاليف الغذاء وأصحاب الدخل المتوسط ​​ليسوا أفضل حالًا، فقد أبرز تقرير حديث عن جنوب إفريقيا صادر عن شركة الاستشارات برايس ووتر هاوس كوبرز أن 40 بالمئة  من نفقات هذه المجموعة مخصصة للغذاء و20 بالمئة مخصصة للإسكان والمرافق.

لكن كما يقولون ، فإن وقت إصلاح السقف هو بالفعل عندما تشرق الشمس ؛ أي قبل أن ينتقل الوضع الاقتصادي من سيئ إلى أسوأ ، يمكن تقليل تأثير الأسعار المرتفعة ومعدلات الفائدة المرتفعة بعدة طرق ، وهنا خمس خطوات يجب اعتبارها مرسلة إليها.

خمسة أشياء يمكنك القيام بها
دِين
حاول سداد أكبر قدر ممكن من ديونك. مع ارتفاع أسعار الفائدة ، ترتفع كذلك مدفوعات الديون. قد تتطلب القروض أموالًا يمكن أن تخدم بشكل أفضل جزءًا آخر من أموالك.

هناك اعتبار آخر مهم وهو أن خطر التخلف عن سداد ديونك يزداد خلال الأوقات المالية الصعبة ، لذلك إذا حدث التخلف عن السداد ، فسيكون ذلك بمثابة أخبار سيئة لدرجة الائتمان الخاصة بك في المستقبل.

وإذا كنت بحاجة إلى التعمق في الديون ، فإن معرفة درجة الائتمان الخاصة بك وتقييم ما إذا كان الدين يعمل لصالحك يمكن أن يكون نقطة التحول في قرار التعمق أكثر في الديون أكثر من غيره وخاصة ديون خاصة ،

ابحث للحصول على أفضل سعر
يعد الاستثمار في سوق العقارات هدفًا دائمًا للكثيرين ، لذلك يجب على الوافدين الجدد إلى سوق العقارات مقاومة الإغراء لقبول عرض الرهن العقاري الأول الذي يأتي في طريقهم ، حيث يريد العملاء الاحتفاظ به على أنهم.

تتنافس البنوك مع بعضها البعض لتكون بمثابة مقدمي قروض الإسكان ، وغالبًا ما يكون أفضل عرض هو الأقل وليس الأعلى.

تتبع أموالك
قد يفكر الكثيرون في وضع الميزانية على أنها ارتداء سترة مالية ، لكن تتبع أموالك يوفر طريقة أخرى لإيجاد فرص لخفض النفقات وزيادة استهلاكك للميناء. دون مراقبة التدفق النقدي الخاص بك ؛ يكاد يكون من المستحيل تحمل النفقات الطارئة ، كما أن معظم الناس يدخرون ما تبقى بعد الإنفاق ؛ بدلاً من إنفاق ما تبقى بعد الادخار. قد تكون نية الادخار موجودة ، لكن النوايا وحدها لن تؤدي المهمة.

التفاوض على أقساط التأمين.
هناك خدعة مالية أخرى غير معلنة يمكن أن توفر عليك القليل وهي التفاوض على زيادة الأقساط السنوية ؛ إذا لم تكن قد طالبت من شركة التأمين الخاصة بك خلال السنة الضريبية ، فيمكنك تحويل هذا لصالحك لإيقاف ارتفاع قسط التأمين ، وإذا كان لديك العديد من الأصول التي تغطيها شركة التأمين نفسها ، مثل سيارة في باراي ، المنزل ، يمكن أن يكون هذا أيضًا في صالحك ؛ على الرغم من أنه قد لا يحدث فرقًا كبيرًا ، كما يقول المثل ، "حبة أرز يمكن أن تقلب الميزان."

فكر في المدخرات الإضافية
توجد فرص لتوليد مصدر ثان للدخل من الأسواق المالية على الرغم من ضعف ثقة المستثمرين ؛ يمكن أن تكون الاستثمارات في الأوراق المالية التي تحمل فائدة طريقة مفيدة لتوليد الدخل السلبي من النقد الخامل ، حيث أن الأوراق المالية التي تحمل فائدة تستند إلى دخل معدل الفائدة في حالة الخمول في نهاية فترة الاستثمار ، مع التأكد من أن مبلغ رأس المال المستثمر هو محمي.

من المهم أيضًا مراعاة المفاضلة بين المبلغ الذي لديك في أدوات الادخار قصيرة الأجل مقابل أدوات الادخار طويلة الأجل. على سبيل المثال؛ في حالة جنوب إفريقيا ، بحد أدنى لمبلغ الاستثمار يبلغ 1000 راند ومعدل فائدة ثابت قدره 8.25 في المائة لفترة استثمار مدتها سنتان ، تعتبر سندات التجزئة بديلاً استثماريًا يتم تحميله مقابل المخاطرة. وتتطلع إلى استثمار الأموال المعطلة . لا تكمن النقطة هنا في الترويج لمنتج ادخاري على آخر ، ولكن إعادة التفكير في كيفية كسب الدخل السلبي من الأموال الموجودة.

لعبة بعيدة المدى
قد يكون من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الاقتصاد سيدخل يومًا ما في حالة ركود ، ولكن إذا حدث ذلك ، فسنخرج منه في النهاية. وقد تستمر الآثار الاجتماعية والاقتصادية طويلة الأجل لأسعار الفائدة المرتفعة ، لذا فإن التخطيط والإعداد خلال هذه الأوقات الصعبة أمر بالغ الأهمية للبقاء آمنًا ماليًا.

اقرأ أيضا