.

ما الناتج المحلي الإجمالي ؟

ما الناتج المحلي الإجمالي ؟
ما الناتج المحلي الإجمالي ؟

يتساءل بعض الناس ما هو الناتج المحلي الإجمالي أو الناتج المحلي الإجمالي ، فمن الجيد لكل شخص أن يقيم وضعه المالي من وقت لآخر ، خاصة في نهاية كل عام ، من أجل تقدير المبلغ الذي ينفقونه على مدار العام ، للحصول على المزيد استكمال أثناء تتبع حركة الأموال والاستثمارات ، وهذا ما تفعله معظم الحكومات والوكالات الدولية والخبراء الاقتصاديين لتحديد حركة النمو.

ما هو الناتج المحلي الإجمالي؟
يمكن الإجابة على السؤال ، ما هو الناتج المحلي الإجمالي ، كإجمالي القيمة النقدية لجميع السلع والخدمات النهائية داخل حدود دولة أو منطقة في فترة زمنية معينة؟

يعتقد البعض أن الناتج المحلي الإجمالي هو أحد المعايير الاقتصادية التي يتم من خلالها قياس قيمة السلع والخدمات في بلد ما خلال فترة زمنية محددة ، والتي يمكن أن تكون ربع عام ونصف ، هي الأكثر.

على سبيل المثال ، في جمهورية مصر العربية ، تنشر وزارة التخطيط والإشراف والإصلاح الإداري المصرية قيمة الناتج المحلي الإجمالي سنويًا.

من ناحية أخرى ، نجد أن الولايات المتحدة الأمريكية تصدر تقديرًا للناتج المحلي الإجمالي كل ربع سنة وكل عام.

أساسيات الناتج المحلي الإجمالي
بعد الإجابة على ما هو الناتج المحلي الإجمالي ، يجب أن نشير إلى المفاهيم الأساسية للناتج المحلي الإجمالي.

يشمل الناتج المحلي الإجمالي الاستهلاك العام والخاص ، وحجم الإنفاق الحكومي والاستثمار ، وتكلفة العقارات ، وميزان الصادرات والواردات.

هناك أكثر من نوع عندما يتعلق الأمر بقياس الناتج المحلي الإجمالي ، وهنا الناتج المحلي الإجمالي الاسمي ، والذي يعني قياس البيانات الأولية فقط ، والناتج المحلي الإجمالي الحقيقي الذي تُقاس فيه نتائج التضخم ، بالإضافة إلى السماح بمقارنة الناتج المحلي الإجمالي لكلٍّ من عام. لآخر ، أو لعدد من السنوات.

من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ، فهو مقياس لمعدل الإنتاج الإجمالي للفرد من السكان المحليين.

يتم حساب معدل النمو بالنسبة إلى معدل الناتج المحلي الإجمالي كل ثلاثة أشهر من السنة.

الميزان التجاري هو أحد أسس الناتج المحلي الإجمالي للبلد ، حيث يزداد الناتج المحلي الإجمالي بمجرد أن تتجاوز القيمة الإجمالية للخدمات والسلع المباعة المنتجين.

للأجانب نفس القيمة التي يشتريها المستهلكون فيما يعرف بـ (الفائض التجاري).

من خلال ما سبق يمكننا تحديد أهم النقاط الأساسية حول الناتج المحلي الإجمالي:

الناتج المحلي الإجمالي هو القيمة النقدية لجميع السلع والخدمات المدرجة للإنتاج داخل بلد معين في فترة زمنية محددة.
من خلال معرفة الناتج المحلي الإجمالي لدولة ما ، يمكن الحصول على بانوراما اقتصادية لها ، بالإضافة إلى إمكانية تقدير حجم الاقتصاد ومعدل النمو داخل الدولة.
يتم حساب قيمة الناتج المحلي الإجمالي من خلال ثلاث طرق (الإنفاق - الإنتاج - الدخل) ، ويمكن تعديل الناتج المحلي الإجمالي وفقًا لحدوث الانفجار السكاني أو في حالة أي ظرف آخر.
على الرغم من وجود قيود كبيرة على الناتج المحلي الإجمالي ، إلا أنه أداة رئيسية لتوجيه وتوجيه صانعي السياسات وكذلك أصحاب الأعمال والمستثمرين في اتخاذ القرارات الاستراتيجية.
كيف يحسب الناتج المحلي الإجمالي؟

بالإضافة إلى سؤال ما هو الناتج المحلي الإجمالي ، يتساءل البعض كيف يحسبه؟

هناك أكثر من طريقة مختلفة يُحسب بها الناتج المحلي الإجمالي وهي: (منهجية الإنفاق - منهجية الإنتاج - المنهجية - الدخل).

أولاً: حساب الناتج المحلي الإجمالي من خلال منهجية الإنفاق
تتمثل طريقة حساب الناتج المحلي الإجمالي على أساس منهجية الإنفاق في حساب جميع مشتريات المجموعة الرئيسية ذات الصلة بالاقتصاد ويتم حسابها على النحو التالي:

الناتج المحلي الإجمالي = الإنفاق الحكومي + الإنفاق الاستهلاكي + إجمالي الاستثمار + قيمة صافي الصادرات.

الناتج المحلي الإجمالي = G + G + I + NX

نلاحظ أن قيمة الإنفاق الاستهلاكي تشمل إجمالي الأموال التي أنفقوها على شراء السلع والخدمات المختلفة ، بينما يشمل الإنفاق الحكومي الأموال التي تنفقها الحكومة ، مثل دفع مصاريف إمرادو للبنية التحتية مثل الطرق والجسور والقناطر. ، إلخ...

وفيما يتعلق بالنفقات الاستثمارية ، فهي تشمل نفقات الشركات والمؤسسات التجارية في بناء المصانع وأعمال الاستثمار الأخرى ، بينما يعني صافي الصادرات قيمة الصادرات إلى المناطق المدارية سواء إيجابًا أو سلبًا.

ثانياً: احتساب الناتج المحلي الإجمالي من خلال منهجية الإنتاج
تختلف طريقة حساب الناتج المحلي الإجمالي لمنهجية الإنتاج عن منهجية الإنفاق من حيث حساب النفقات ، وبدلاً من ذلك ، يتم حساب قيمة الناتج الاقتصادي للبلد بعد comteria