.

تعرف على رواتب موظفي شركات التكنولوجيا العملاقة؟

,تعرف على رواتب موظفي شركات التكنولوجيا العملاقة؟
,تعرف على رواتب موظفي شركات التكنولوجيا العملاقة؟

تواجه الدول الكبرى مثل الصين نقصًا في المواهب التقنية وسط ارتفاع حاد في الطلب على هذا النوع من العمل برواتب مغرية في الخارج.

وفي هذا الأسبوع ، قام موقع Business Insider بتحليل بيانات الرواتب لآلاف العمال للكشف عن المبلغ الذي تدفعه شركات التكنولوجيا الكبيرة لهم سنويًا ، وحديثنا عن الرواتب الأساسية غير المخصصة وأسهم المكافآت.


نظر موقع Business Insider إلى أرقام من شركات مثل Airbnb و Amazon و Apple و Facebook و Google و Microsoft و Salesforce و Snap و Uber.

للتعرف على الأجور في صناعة التكنولوجيا اليوم ، قمنا بتحليل بيانات الإفصاح عن مكتب إصدار شهادات التوظيف في الخارج الأمريكي للعمال الأجانب الدائمين والمؤقتين لمعرفة ما تدفعه الشركات للموظفين.

الجوجل
يمكن لمهندسي البرمجيات في Google أن يكسبوا أكثر من 300000 دولار في السنة ، حتى 353000 دولار ، ويمكن لنائب الرئيس للهندسة ، على سبيل المثال ، أن يكسبوا راتباً سنوياً قدره 475000 دولار.

تعمل Google على بناء قوتها العاملة بقوة في الوقت الذي تحاول فيه اللحاق بمنافسين أكبر مثل Amazon Web Service و Microsoft ، والراتب المرتفع هو أحد عناصر الجذب.

أمازون
يكسب مهندسو الحلول السحابية في أمازون ما بين 90800 دولار و 185000 دولار سنويًا ، اعتمادًا على الموقع والمهارات ، حيث واصلت أمازون توظيف المواهب الفنية والتجارية لدعم أعمال الحوسبة السحابية المهيمنة.

Apple
يمكن أن تدفع أعلى وظائف التسويق في Apple ما يصل إلى 325000 دولار سنويًا ، وسط نمو أرباح الشركة القوي خلال العام الماضي ، بزيادة 33٪ و 95 مليار دولار في الإيرادات من مبيعات أجهزة iPhone و iPad و Mac و iPhone وغيرها من الأجهزة والخدمات.

توقع المحللون أن تكون شركة التكنولوجيا العملاقة على الطريق الصحيح لتصبح أول شركة برأسمال سوقي يبلغ 3 تريليونات دولار هذا العام ، بعد أن كانت أول شركة تصل إلى تريليون دولار و 2 تريليون دولار.

Dell
تقع معظم الرواتب في Dell في نطاق من ستة أرقام ، مع استثناءات قليلة يتم دفعها في نطاق من سبعة أرقام ، وسط زيادة الطلب على الأجهزة أثناء الوباء ، مما أدى إلى تحقيق أرباح قياسية للشركة.

وفقًا لبيانات Business Insider ، كسب بعض الموظفين ما يقرب من 200000 دولار مقابل حصتهم من ازدهار الشركة على مدار العامين الماضيين.

آي بي إم
يمكن لموظفي شركة IBM كسب ما يصل إلى 335000 دولار من الراتب الأساسي مع توسع الشركة في الحوسبة السحابية وتطوير الأجهزة والمعدات.

تبلغ قاعدة موظفي شركة IBM حوالي 350 ألف موظف ، غالبيتهم من الموهوبين في مجال الهندسة السحابية والهجينة والذكاء الاصطناعي ، وكذلك في مجالات مثل الإستراتيجية والاستشارات وتحليلات الأعمال.

شركة انتل
يمكن لمديري الهندسة في إنتل كسب أكثر من 300 ألف دولار سنويًا ، على الرغم من أن الشركة عانت هذا العام من تباطؤ نمو الإيرادات وتقلص هوامش الربح وزيادة المنافسة من شركة Taiwan Semiconductor و AMD و Nvidia وغيرها.

هناك أيضًا نقص في أشباه الموصلات للتعامل معها ، بينما يقوم العملاء البارزون مثل Apple بتصميم رقائقهم الخاصة ، متخليين عن الرقائق التي تنتجها Intel.

يمكن لمدير هندسة Facebook أن يكسب راتبًا سنويًا يقارب 360 ألف دولار حيث يعمل الموظفون باستمرار لتحقيق أهدافهم.

يعتمد الراتب ، بالطبع ، على الوظيفة ، لكنه يعتمد أيضًا أكثر فأكثر على مكان إقامة العامل ؛ محلل بيانات في كاليفورنيا ، على سبيل المثال ، يكسب ما بين 130 ألف دولار و 150 ألف دولار في السنة.

بينما يمتلك محلل البيانات في تكساس 128 ألف دولار و 111 ألف دولار أخرى ؛ يكسب مهندس برمجيات في نيويورك 160 ألف دولار وفي الخارج 130 ألف دولار في المتوسط ​​في السنة.

اقرأ أيضا