logo

ترامب يطالب بتعويضات قيمتها 475 مليون دولار .. تعرف على التفاصيل

04 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 04 أكتوبر 2022
ترامب يطالب بتعويضات قيمتها 475 مليون دولار .. تعرف على التفاصيل
ترامب يطالب بتعويضات قيمتها 475 مليون دولار .. تعرف على التفاصيل

رفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دعوى قضائية ضد شبكة CNN بتهمة التشهير ويسعى للحصول على تعويضات تزيد عن 75 ألف دولار و 475 مليون دولار كتعويضات عقابية ، وفقًا لدعوى قضائية أقيمت يوم الاثنين.

وزعم ترامب أن العملاق الإخباري أضر بسمعته "بتصويره الكاذب والتشهيري والتشهيري" وقال إن سلوك سي إن إن "كان يهدف إلى التدخل في حياته السياسية" ، بحسب شبكة سي بي إس التي اطلعت عليها العربية نت.

على وجه الخصوص ، يجادل ترامب بأنه يستحق مئات الملايين من الدولارات كتعويض عقابي على استخدام CNN لمصطلح "الكذبة الكبيرة" لوصف "مخاوف ترامب المعلنة بشأن نزاهة العملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية لعام 2020".

وقال محامو ترامب إن "الكذبة الكبرى" كانت إشارة مباشرة إلى تكتيك استخدمه أدولف هتلر وظهر في فيلم هتلر "كفاحي".

وأضافوا "إذا قلت كذبة كبيرة بما يكفي وواصلت تكرارها ، فسوف يصدقها الناس في نهاية المطاف" ، مشيرين إلى أن هتلر استخدمها لتوليد الكراهية ضد اليهود وتبرير إبادة جماعته.

وكان الرئيس السابق يدعي منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 أن الانتخابات كانت مزورة ، على الرغم من عشرات الدعاوى القضائية وعمليات إعادة الفرز التي تبين عدم وجودها. يخضع للتحقيق من قبل الكونجرس والحكومة لمحاولته قلب نتائج الانتخابات ، وبعد عامين لا يزال يدعي أنه فاز في انتخابات 2020.

وقد أحيلت القضية إلى القاضي راج سينغال الذي عينه ترامب في المنطقة الجنوبية من فلوريدا.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024