logo

" الشعر المحروق " عطر إيلون ماسك الجديد ..ثمن الزجاجة 100 دولار !

14 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 14 أكتوبر 2022
إيلون ماسك يخسر 40% من ثروته..هل ينقذ "عطره" صفقة "تويتر"؟
" الشعر المحروق " عطر إيلون ماسك الجديد ..ثمن الزجاجة 100 دولار !

كعادته دائمًا وأبدًا يأبى أغنى رجل في العالم إلا أن يكون مثيرًا للجدل. مؤسس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم وشركة سبيس إكس صانعة ستار لينك، يتحول بائعًا للعطور.

تغريدة مثيرة للجدل أطلقها أغنى أثرياء العالم إيلون ماسك يطلب فيها من متابعيه على تويتر شراء عطر جديد يروج له الملياردير الأمريكي وذلك حتى يتمكن من إتمام شراء صفقة تويتر.

ماسك صانع السيارات والصورايخ وأخيرًا بائع العطور، خسر في أقل من عام 40% من ثروته.

تحديدًا منذ 4 نوفمبر 2021 سقطت ثروة ماسك من أعلى قيمة على الإطلاق عندما بلغت آنذاك 340 مليار دولار إلى المستويات الحالية ليفقد 135 مليار دولار أو 40% من ثروته.

135 مليار دولار تضيع

ولا يزال إيلون ماسك أغنى رجل في العالم بثروة تتجاوز الـ200 مليار دولار، حيث تبلغ ثروة مؤسس تسلا (NASDAQ:TSLA) وفقًا لمؤشر بلومبرج 500 للمليارديرات 206 مليار دولار.

وفي المقابل تبلغ ثروة الملياردير الأمريكي وفقًا لمؤشر فوربس العالمية 400 للمليارديرات 217 مليار دولار.

خسر إيلون ماسك منذ بداية العام ما يقرب من 65 مليار دولار لتتراجع في حدود 25% أي أن ماسك خسر ربع ثروته خلال 2022.

وخلال العشرين يومًا الأخيرة فقط نزلت ثروة إيلون ماسك من 268 مليار دولار وفقًا لبيانات مؤشر بلومبرج 500 للأثرياء إلى 206 مليار دولارأي انه فقد 62 مليار دولار

وبعد ساعات قليل من تغريدة ماسك الأولى أردف ماسك بتغريدة جديدة يعنل خلالها عن بيع نحو 10 آلاف زجاجة من العطر الجديد

ما القصة؟

أطلق إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، فرصة جديدة للاستفادة من المنتجات الغريبة، حيث أطلق عطرًا اسمه "الشعر المحروق" الذي قال إنه باع 10 آلاف زجاجة لكسب مليون دولار في ساعات قليلة فقط.

يقول ماسك ردًا على متابعيه كان الدخول في صناعة العطور أمرًا لا مفر منه - لماذا حاربت هذا الأمر لفترة طويلة !؟" سأل ماسك على تويتر، حيث يصف نفسه الآن بأنه بائع عطور.

الرغبة البغيضة

جوهر الرغبة البغيضة هو وصف موقع الويب الذي يعرض منتج العطر الذي يروج له ماسك، والذي يكلف 100 دولار للزجاجة ومن المقرر أن يبدأ الشحن في الربع الأول من عام 2023، مما يجعله جيدًا عن المنتج الذي طرحه Musk لأول مرة في سبتمبر.

لم تكن العطور المنتج الأول الذي يبيعه ماسك، تضمنت المبيعات السابقة تيكيلا العلامة التجارية الخاصة بـ Tesla (TSLA.O)، والتي تم إطلاقها في عام 2020.

إضافة إلى ذلك زوج من "السراويل القصيرة" للدلالة على انتصار Musk على المستثمرين الذين راهنوا على شركة صناعة السيارات الكهربائية، التي أصبحت الآن شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم.

باعت شركته Boring Company، وهي شركة أنفاق بلغت قيمتها آخر مرة 5.7 مليار دولار، قاذفات اللهب بسعر 500 دولار للقطعة الواحدة في أوائل عام 2018، حيث جمعت 10 ملايين دولار. كما باع 50000 من قبعات شركة Boring Company.

تراوحت طموحات ماسك على مر السنين من استعمار المريخ إلى إنشاء اقتصاد طاقة مستدام جديد، وفي هذه العملية قام ببناء شركة تسلا وشركة الصواريخ SpaceX وشركات أصغر.

شراء تويتر

في الأسبوع الماضي، اقترح الملياردير إيلون ماسك المضي قدمًا في صفقت الأصلية البالغة 44 مليار دولار لجعل شركة Twitter Inc (TWTR.N) خاصة، داعيًا إلى إنهاء دعوى قضائية من قبل شركة وسائل التواصل الاجتماعي التي كان من الممكن أن تجبره على الدفع، سواء أراد ذلك أم لا.

إذا نجحت الصفقة، فستضع الصفقة ماسك مسؤولاً عن واحدة من أكثر المنصات الإعلامية نفوذاً وتنهي أشهر من التقاضي الذي أضر بعلامة تويتر التجارية وغذى سمعته بسبب السلوك غير المنتظم.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024