logo

هل يبدأ الذهب رحلة التعافي مع تراجع الدولار؟

27 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 27 أكتوبر 2022
الذهب.jpg
هل يبدأ الذهب رحلة التعافي مع تراجع الدولار؟

الهدوء يحيط بالأسواق على الرغم من النتائج السلبية لشركات التكنولوجيا ، والأسهم الأوروبية متذبذبة ، حيث انخفض مؤشر "Stoxx 600" الأوروبي بنسبة 0.2٪ وسجل المؤشر أعلى مستوى له في الجلسة السابقة.شهرًا ، مدفوعاً بآمال أن المركزي الأمريكي قد يهدئ البنك من وتيرة ارتفاع الأسعار.

كما انخفض ISM International بنسبة 8.7٪ بعد أن قالت شركة أشباه الموصلات الهولندية إنها تتوقع أن تؤثر قيود التصدير الأمريكية الجديدة سلبًا وقويًا على مبيعاتها في الصين.

الذهب يتعافى مع تراجع الدولار  

وارتفع الذهب مع انخفاض عوائد الدولار وسندات الخزانة الأمريكية ، حيث من المتوقع أن يبطئ الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب بنسبة 0.7٪ في التداولات الفورية ، مسجلاً 1663.26 دولارًا للأوقية (الأونصة) ، وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.6٪ إلى 1667.10 دولارات للأوقية.

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات حيث غذت البيانات الأمريكية الضعيفة تكهنات بشأن سياسة نقدية أقل تشددًا من البنك المركزي الأمريكي ، بينما سجل مؤشر الدولار أدنى مستوى له منذ 5 أكتوبر ، مما زاد من جاذبية المعدن الأصفر لحاملي العملات الأخرى.

تحركات السوق 

رداً على تحركات السوق ، قالت فيكتوريا سكولار ، كبيرة مسؤولي الاستثمار في Interactive Investor: "لقد خفت بعض عدم اليقين السياسي ، مما ساعد على إحياء الطلب على الأصول البريطانية غير السليمة مثل الجنيه الإسترليني حيث يتولى ريشي سوناك منصب رئيس الوزراء لفترة طويلة ، قائمة صعبة ".

يتم تداول الجنيه البريطاني بالقرب من 1.13 دولار بينما يتداول مؤشر FTSE 100 حول الخط الثابت مع HSBC و Whitebread (شركة فنادق ومطعم في المملكة المتحدة) في قاع المؤشر بعد إصدار الأرباح.

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024