logo

عاصفة تسريحات جديدة في تويتر

20 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 20 نوفمبر 2022
عاصفة تسريحات جديدة في تويتر
عاصفة تسريحات جديدة في تويتر

يدرس Elon Musk المزيد من تسريحات Twitter في قسم المبيعات وقد تبدأ تلك الموجة الجديدة من التسريحات وفقًا لتقارير أمريكية ومصادر مطلعة غدًا الإثنين.

وبعد تسريح ما يقرب من 50% من موظفي تويتر، قال ماسك لموظفي تويتر إن أمامهم مهلة حتى يوم الخميس للنظر فيما إذا كانوا يريدون البقاء "للعمل لساعات طويلة بكثافة عالية" في شركة التواصل الاجتماعي أو الحصول على مكافأة نهاية الخدمة بأجر ثلاثة أشهر.

مزيد من التفاصيل

ويوم الجمعة ، طلب ماسك من قادة تلك المنظمات الموافقة على إقالة المزيد من الموظفين، وقالت التقارير إن روبن ويلر ، الذي يدير التسويق والمبيعات ، رفض القيام بذلك.

وكشفت تقارير أمريكية أن ماجي سونويك ، التي أدارت الشراكات والإعلانات، رفضت هى الأخرى الانصياع لطلبات ماسك لتفقد مع روبن ويلر وظيفتها نتيجة لذلك.

إنذار ماسك

كان ماسك قد عرض على موظفي تويتر إنذارًا نهائيًا: إما البقاء والعمل لساعات طويلة في إصدار أكثر "تشددًا" من Twitter ، أو المغادرة مع مكافأة نهاية الخدمة. (AP)

ويفكر إيلون ماسك في طرد المزيد من موظفي عملاق التواصل الاجتماعي، في أقرب وقت يوم الاثنين ، وهذه المرة تستهدف جانب المبيعات والشراكة في العمل بعد استقالات جماعية بين المهندسين يوم الخميس ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

"للمضي قدمًا ، لبناء اختراق Twitter 2.0 والنجاح في عالم يتزايد فيه التنافس ، سنحتاج إلى أن نكون متشددين للغاية.. هذا يعني ساعات طويلة بكثافة عالية، فقط الأداء الاستثنائي سيشكل درجة النجاح ".

كما أبلغ الملياردير البالغ من العمر 51 عامًا موظفي تويتر أن أولئك الذين لم ينقروا على رابط يؤكد أنهم يريدون أن يكونوا جزءًا من "تويتر الجديد" بحلول مساء الخميس (بتوقيت نيويورك) ، فإنهم خارج الشركة.

قال ماسك في الرسالة: "مهما كان القرار الذي تتخذه ، نشكرك على جهودك لإنجاح تويتر".

موجة عارمة

تأتي هذه الأخبار بعد أيام من قيام تويتر بفصل 50 في المائة من قوتها العاملة، وسط رد الفعل العنيف ، اعتقد ماسك أنه لا يوجد خيار لأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي كان يخسر 4 ملايين دولار في اليوم.

في غضون ذلك ، قال ماسك يوم الأربعاء ، تحت قيادته ، إن تويتر سيكون مدفوعًا بشكل أكبر بالهندسة، مضيفًا أن أولئك الذين يكتبون رموزًا رائعة سيشكلون غالبية الفريق وسيكون لهم التأثير الأكبر.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024