logo

توقعات المنتدى الاقتصادي العالمي للعملات الرقمية وسوق الكريبتو في عام 2023

03 يناير 2023 ، آخر تحديث: 03 يناير 2023
المنتدى الاقتصادي العالمي لسوق الكريبتو في عام 2023
توقعات المنتدى الاقتصادي العالمي للعملات الرقمية وسوق الكريبتو في عام 2023

 

في تقرير حديث نشر في 2 يناير، قال Dante Disparte، مسؤول في اتحاد إدارة العملات الرقمية التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، إن المناخ الاقتصادي الحالي لصناعة العملات الرقمية يمكن مقارنته بمناخ فقاعة الإنترنت لعام 1995. خلال ذلك الوقت، تم القضاء على غالبية الشركات، ولم ينج سوى المنظمات الأكثر روعة.

موقف WEF من الكريبتو وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، قد يكون “شتاء الكريبتو” لعام 2022 نقطة تحول للصناعة ككل. نظرًا للتداعيات العديدة التي واجهتها كبرى شركات الكريبتو العام الماضي، حذر المنتدى الاقتصادي العالمي من أن مستقبل العملات الرقمية سيكون مدفوعًا بالأطر التنظيمية الصادرة عن حكومة الدولة.

صانعي السياسة الذين كانوا يدقون ناقوس الخطر بشأن المخاطر المفرطة للعملات الرقمية، بينما فشلوا في إنشاء لوائح معقولة، لم يتم تبرئتهم من خلال فشل واحد، ولكن العديد من الإخفاقات واسعة النطاق.

في منشور المدونة، لاحظ المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) أن الولايات القضائية التي تتخذ خطوات لتنظيم الصناعة النامية من المرجح أن تحدد المستقبل. ومع ذلك، أشار المنتدى الاقتصادي العالمي أيضًا إلى أن الفاعلين عديمي الضمير يمكنهم أو سيستمرون في استغلال الصناعة أثناء نموها.

حالات استخدام العملات الرقمية المتزايدة

أكدت المنظمة الدولية المستقلة أن التجريب في صناعة الخدمات المالية أمر يجب ملاحظته مع الإشارة إلى أن التكنولوجيا الأساسية للكريبتو و blockchain لها تطبيقات أوسع. كما خص المنتدى منظمات مثل العملاق المصرفي JPMorgan، التي تتبنى بسرعة استخدام تقنية blockchain، في هذا المقطع.

ومع ذلك، لاحظ المنتدى الاقتصادي العالمي أن الجهات الفاعلة عديمة الضمير قد تختار التكنولوجيا الصاعدة لتحقيق غايات شائنة، كما هو الحال في أي صناعة مالية. علاوة على ذلك، أكد المنتدى على حقيقة أن حظر الصناعة قد لا يكون أفضل مسار للعمل، ومقارنته بالرذائل المرتبطة بالإنترنت الأوسع، على الرغم من حقيقة أن سوق العملات الرقمية قد شهد خسائر مالية.

لم نحظر الإنترنت أو البريد الإلكتروني النهج الأكثر ديمومة مع جميع التقنيات المتقدمة هو التخلص من آثارها الضارة من خلال وضع التقنيات في أيدي الجهات الفاعلة المسؤولة وتشجيع استخدامها المسؤول.

على الرغم من احتمال أن تلحق هذه التقنيات أضرارًا كبيرة في الأيدي الخطأ، ذكر المنتدى الذي يتخذ من جنيف مقراً له أن مجموعة الأدوات الاقتصادية الحديثة ستستمر في استخدام العملات الرقمية والبلوكشين كمكونات أساسية في المستقبل المنظور.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024