logo

مفاجأة جديدة .. تويتر تتبرأ من رئيسها التنفيذي!؟

02 فبراير 2023 ، آخر تحديث: 02 فبراير 2023
مفاجأة جديدة .. تويتر تتبرأ من رئيسها التنفيذي!؟
مفاجأة جديدة .. تويتر تتبرأ من رئيسها التنفيذي!؟

 مع اقتراب الفصل في القضية المثيرة للجدل التي حركها مستثمري تسلا ضد الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، أكدت شركة تويتر عدم مسؤليتها عن تغريدات ماسك المثيرة للجدل.

ووفقًا للأنباء، فقد أدلى مديران مستقلان في شركة تسلا بشهادتهما في محاكمة ماسك وأكدا إن مجلس الإدارة لم يكن ملزما بمراجعة تغريدات الرئيس التنفيذي إيلون ماسك التي نشرها عام 2018.

وتم ذكر عضوي مجلس الإدارة في الدعوى كمتهمين، وطلب محاموهما، الذين يمثلون أيضا ماسك وتسلا، من القاضي المشرف على القضية إلغاء الاتهامات ضدهما.

إاضفة إلى قائمة المتهمين السابقة شملت الدعوى أعضاء مجلس الإدارة الآخرين بما في ذلك كيمبال ماسك، شقيق إيلون ماسك، والذين أكدوا إن المستثمرين أخفقوا في إثبات مسؤوليتهم.

تغريدة مثيرة

وكان إيلون ماسك أصدر تغريدة على موقع تويتر عام 2018 أعلن فيها عن عرض لتحويل شركة صناعة السيارات الكهربائية لشركة خاصة، ويقول مستثمرون إنها كانت احتيالا.

وتسببت تغريدات ماسك في السابع من أغسطس 2018 في صعود سهم تسلا، (NASDAQ:TSLA) ولكن بعد أن تراجع السهم، رفع المساهمون دعوى قضائية قائلين أنهم فقدوا أموالا.

صفة شخصية

بيد أن عضوي مجلس الإدارة جيمس مردوك وايرا إيرنبرايس قالا إن التغريدات لم يتعين أن تفحصها الشركة قبل أن ينشرها ماسك لأنه فعل ذلك بصفته الشخصية.

وغرد ماسك حينذاك بأنه حصل على تمويل مضمون" لجعل تسلا شركة خاصة بسعر 420 دولارا للسهم، بزيادة 23 % عن إغلاق اليوم السابق.

ضياع المليارات

وارتفع سعر السهم بعد التغريدة ثم انخفض عندما تبين أن الاستحواذ لن يحدث، ويقول مساهمون في تسلا إنهم خسروا مليارات الدولارات بسبب استثماراتهم في الأسهم والأوراق المالية الأخرى للشركة.

وتنظر المحاكمة فيما إذا كان من الممكن تحميل ثاني أغنى شخص في العالم المسؤولية عن استخدامه المتهور أحيانا لتويتر عندما يتعارض مع قواعد هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن إفصاحات الشركات.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024