logo

الذهب يستعد لانخفاضات أعمق قبل الانطلاق.. والنفط بلا محفزات

13 مايو 2023 ، آخر تحديث: 13 مايو 2023
الذهب يستعد لانخفاضات أعمق قبل الانطلاق.. والنفط بلا محفزات
الذهب يستعد لانخفاضات أعمق قبل الانطلاق.. والنفط بلا محفزات

استقر النفط في نطاق أدنى لكن التركيز لا يزال على البنوك وأوبك +

انجرفت أسعار النفط هبوطيًا. يبدو أن التجار ينتظرون أحد حدثين لتحديد مسار التحركات في المستقبل ؛ فشل بنك آخر أو خفض إنتاج أوبك +. يمكنك إلقاء دراما سقف الديون الأمريكية والتخلف عن السداد في هذا المزيج ولكني أميل فقط إلى التركيز على الأحداث المعقولة عن بُعد في هذه المرحلة.

في غضون ذلك، يبدو أن النفط قد استقر في نطاق التداول الأدنى الذي دخل فيه لفترة وجيزة في مارس، بين 70 دولارًا و 78 دولارًا في برنت أو ما يقرب من 64-74 دولارًا في خام غرب تكساس الوسيط. من المتوقع الآن بيئة نمو منخفضة في ضوء إخفاقات البنوك الأخيرة وعودة الاقتصاد الصيني بعد رفع قيود كوفيد الأضعف من المتوقع.

هل دخل الذهب في التصحيح؟

ينكمش ارتفاع الذهب في المنطقة القياسية تدريجيًا على الرغم من أن بيانات التضخم هذا الأسبوع كانت متوقعة وتشير إلى سير التضخم في الاتجاه الصحيح. على الرغم من أنها جاءت أفضل قليلاً مما كان متوقعًا، إلا أن المعدن الأصفر ينجرف هبوطيًا لليوم الثالث، وربما تكون إشارة على أن الاتجاه منهكًا. قد يكون هناك شوط آخر في منطقة قياسية كما هو متوقع في وقت ما في المستقبل غير البعيد ولكن في الوقت الحالي، تحول التركيز إلى مناطق الدعم الرئيسية، أولها يتراوح بين 1950 و 1970 دولارًا، حيث واجه السعر معارضة متكررة في الأشهر الأخيرة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024