logo

تحركات قوية في سوق العملات الرقمية.. شراء هائل

18 مايو 2023 ، آخر تحديث: 18 مايو 2023
تحركات قوية في سوق العملات الرقمية.. شراء هائل
تحركات قوية في سوق العملات الرقمية.. شراء هائل

قالت شركة تيثر العملاقة للعملات المشفرة يوم الأربعاء إنها ستشتري عملات بيتكوين بقيمة مئات الملايين من الدولارات لدعم أكبر عملة مستقرة في العالم.

قالت الشركة إنها ستستثمر 15٪ من صافي أرباحها في عملة البيتكوين "لتنويع" الاحتياطيات التي تدعم رمز يو إس دي تي (USDT) الخاص بها، والتي تهدف إلى ضمان ربطه بالدولار الأمريكي بنسبة 1 إلى 1.

ومن المتوقع أن يصل إجمالي ما ستشتريه إلى ما يقرب من 222 مليون دولار، بناءً على تقرير المصادقة الأخير للشركة، والذي يوفر تفصيلاً للأصول التي تشكل احتياطيات يو إس دي تي (USDT) الخاصة بها.

بدأت تيثر في الكشف عن أنها كانت تحقق مكاسب من تشغيل يو إس دي تي (USDT) في فبراير، معلنة عن صافي ربح قدره 1.48 مليار دولار في مارس ورفع إجمالي فائض احتياطيات يو إس دي تي (USDT) إلى 2.44 مليار دولار.

يو إس دي تي (USDT) هي أكبر عملة مستقرة في السوق، مع رموز متداولة تزيد عن 82.8 مليار دولار، وفقًا لبيانات كوين جيكو. إنها تتنافس مع عملات سيركل بالدولار الأمريكي وبي يو إس دي (BUSD) من بينانس.

يتم استخدام العملات المستقرة من قبل المتداولين للدخول والخروج من العملات الرقمية المختلفة دون الحادة تحويل الأموال مرة أخرى إلى العملات الورقية.

قال باولو أردوينو من تيثر في بيان: "قرار الاستثمار في البيتكوين، أول وأكبر عملة رقمية في العالم، جاء بناءً على قوتها وإمكانياتها كأصل استثماري".

"أثبتت البيتكوين باستمرار مرونتها وظهرت كمخزن طويل الأجل للقيمة مع إمكانات نمو كبيرة. لقد أدى العرض المحدود والطبيعة اللامركزية والاعتماد الواسع النطاق إلى وضع البيتكوين كخيار مفضل لدى المستثمرين من المؤسسات والمستثمرين الأفراد على حدٍ سواء ".

ستجعل هذه الخطوة تيثر مالكًا رئيسيًا لعملة البيتكوين، بعد تحركات العديد من المستثمرين البارزين مثل بول تيودور جونز ورئيس شركة ميكرو استراتيجي، مايكل سايلور، لتكديس مخزونات ضخمة، اعتقادًا منها بأن العملة الرمزية محصنة ضد آثار انخفاض قيمة العملة والتضخم.

أخبر المحللون والمستثمرون قناة سي إن بي سي سابقًا أن عملة البيتكوين يمكن أن تحصل على دفعة هذا العام بسبب تأثير ما يسمى بـ "الحيتان" – وهم كبار اللاعبين في السوق الذين يتمتعون بقوة مالية كبيرة، والتي تمكنهم من شراء كميات ضخمة من الرموز.

أثارت أساليب التيثر في الحفاظ على قيمة 1 دولار لرمزها الجدل في الماضي، وذلك بسبب مخاوف بشأن جودة أصولها الاحتياطية. في السابق، كانت الشركة تحتفظ بقدر كبير من احتياطياتها في السندات التجارية - وهو شكل من أشكال الديون قصيرة الأجل غير المضمونة التي تصدرها الشركات. يُنظر إلى هذا على أنها أقل أمانًا من أشكال الديون الأخرى، مثل سندات الخزانة الأمريكية.

سعى تيثر إلى تهدئة مخاوف المستثمرين من خلال التناوب على السندات التجارية واستبدال حيازات الصناديق هذه بسندات دين الحكومة الأمريكية فقط.

في فبراير، قالت الشركة إنها قلصت حيازاتها من السندات التجارية إلى الصفر.

يظل يوإس دي تي (USDT) ومُصدِره مصدر خلاف في سوق التشفير. أفادت تقارير أن وزارة العدل الأمريكية تحقق مع المديرين التنفيذيين في تيثر بشأن احتيال مصرفي محتمل.

كانت العملات المستقرة بالفعل مشكلة ساخنة بالنسبة للمنظمين، الذين كانوا يجاهدون لمعرفة كيفية إبقاء الصناعة تحت السيطرة بعد تلاشي العديد من الشركات البارزة في فضاء العملات الرقمية.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024