logo

تفاصيل اجتماع أمريكي طارئ بشأن العملات الرقمية

09 ديسمبر 2021 ، آخر تحديث: 09 ديسمبر 2021
اجتماع أمريكي طارئ بشأن العملات الرقمية
تفاصيل اجتماع أمريكي طارئ بشأن العملات الرقمية

بعد طول انتظار حيث الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه لجنة الخدمات المالية المالية بمجلس النواب الأمريكي للاستماع إلى شهادة 8 من الرؤساء التنفيذين لكبرى شركات التشفير في الولايات المتحدة.

استمعت لجنة مجلس النواب للخدمات المالية إلى العديد من الرؤساء التنفيذيين لشركات العملات المشفرة الكبرى في الولايات المتحدة، ويبدو أن بعضهم يمثل جبهة موحدة في حث المشرعين على توفير إطار تنظيمي واضح للعملات المشفرة.

8 رؤساء تنفيذين

حضر الاجتماع كلا من الرئيس التنفيذي لشركة سيركل "جيريمي ألاير" والرئيس التنفيذي لبورصة إف تي إكس "سام بانكمان فرايد"

والرئيس التنفيذي لشركة بيتفيوري "بريان بروكس" والرئيس التنفيذي لشركة باكسوس "تشاد كاسكاريلا"

والرئيس التنفيذي لمؤسسة ستيلار ديفيلوبمنت فاونديشن دينيل ديكسون وأليسيا هاس، والمدير المالي لشركة كوين بيز، والرئيس التنفيذي لفرعها في الولايات المتحدة.

وأخبر الرؤساء التنفيذين المشرعين الأمريكيين عن التحديات التي تواجهها شركاتهم كمصدرين مستقرين للعملات الرقمية وبورصة الأصول الرقمية.

بيان

وفي بيان مكتوب صدر قبل جلسة الاستماع، قال ألاير إن سيركل دعمت جهود الكونغرس من أجل "الترخيص الوطني والإشراف الفيدرالي" لمصدري العملات المستقرة.

نظرًا لأن العديد منهم أصبح الآن "أكبر من أن يتم تجاهله".

ويبدو أن كاسكاريلا يردد صدى هذا الشعور، واصفًا النظام المالي الأمريكي بأنه "غير مناسب" للتعامل مع الاقتصاد الرقمي الناشئ، لكن تقنية بلوكتشين قد تقدم حلًا ممكنًا.

قال الرئيس التنفيذي لشركة باكسوس: "يمكن للهندسة المالية القائمة على بلوكتشين تسوية التداولات في نفس اليوم، والتخفيف من مخاطر الطرف المقابل والقضاء على غرفة المقاصة المركزية المكلفة".

وهذا من شأنه أن يمكن المشاركين في السوق والمنظمين من مراقبة وتصحيح التسوية ونقص الهامش في الوقت الفعلي.

ونحن نتفق على أن تقصير دورة التسوية التجارية يجب أن يكون أولوية عالية للجنة الأوراق المالية والبورصات، ونحن نعمل بقوة لجعل ذلك ممكنًا".

بيئة ملائمة

أضاف بروكس أن هناك بالفعل أمثلة لشركات تعمل في مجال الأصول الرقمية وتجد بيئة أكثر ملاءمة للوائح التنظيمية في بلدان أخرى.

مثل إطلاق فيديليتي صندوق بيتكوين متداولًا بالبورصة (BTC) في كندا في غياب موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على واحد.

وقال بروكس: "هناك سبب لعدم تركيز المواهب المشفرة في وادي السيليكون، مسقط رأس الإنترنت التجاري الأصلي".

"بالتأكيد، انتقلت بعض المواهب فقط من وادي السيليكون إلى ميامي - لكن عددًا مذهلًا من المؤسسين الموهوبين غادروا إلى البرتغال ودبي وأبو ظبي وسنغافورة وغيرها من الولايات القضائية التي ليست غير منظمة على الإطلاق ولكن لديها موقف أكثر إيجابية تجاه الابتكار والنمو".

خاضعة للتنظيم

تحدث الممثل باتريك ماكهنري أمام لجنة المديرين التنفيذيين للعملات المشفرة، حيث قال إن التكنولوجيا في مجال العملات المشفرة "خاضعة للتنظيم بالفعل".

لكنه أقر بأن أي إطار عمل حالي يمكن أن يكون "عديم الجدوى" و "غير محدث".

ووفقًا لعضو الكونغرس في ولاية كارولينا الشمالية، فإن عدم وجود تفاهم بين زملائه أعضاء اللجنة قد يخاطر بإفراط في تنظيم العملات المشفرة وبلوكتشين:

نحن بحاجة إلى قواعد معقولة بالمضي قدمًا، ونحن نعلم ذلك.

لسنا بحاجة إلى ردود فعل سريعة من قبل المشرعين للتنظيم بدافع الخوف من المجهول بدلًا من السعي إلى الفهم.

وهذا الخوف من المجهول في التحرك للتنظيم قبل الفهم لن يؤدي إلا إلى خنق البراعة الأمريكية ووضعنا في وضع تنافسي غير مؤات".

أربعة جوانب

تسعى اللجنة من الاجتماع إلى الوقوف على 4 جوانب رئيسية في مجال العملات المشفرة، البورصات وعروض العملات المستقرة والمخاوف التنظيمية في الأصول الرقمية والاستجابات التنظيمية الفيدرالية.

اقترح بريان بروكس أن المنظمين يعاملون العملات المشفرة بنفس الطريقة التي تعامل بها المؤسسات المالية التقليدية بدلًا من إنشاء هيئة جديدة تمامًا لإنشاء إطار عمل واحد للأصول الرقمية.

ألمح الرئيس التنفيذي لشركة بيتفيوري والمراقب المالي السابق بالوكالة للعملة براين بروكس إلى أن البيئة التنظيمية في الولايات المتحدة يمكن أن تدفع العديد من شركات العملات المشفرة خارج البلاد، وقد أعاقت بالفعل الشركات التي تحاول تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات المالية.

قال عضو الكونغرس تيد بود، متحدثًا في جلسة استماع يوم الأربعاء حول الأصول الرقمية ومستقبل التمويل مع لجنة مجلس النواب للخدمات المالية، إنه يخشى أن السياسة الحالية للتنظيم من خلال الإنفاذ في الولايات المتحدة قد "تجبر الجيل التالي من التكنولوجيا المالية على الإنشاء في الخارج من بلدنا."

لاغموض بشأن الصناديق

قال بروكس:"هناك بعض المنتجات التي تعتبر قانونية في بلدان أخرى وهي غير قانونية هنا".

"أحد الأشياء التي تجعل العملات المشفرة محفوفة بالمخاطر هو أن المستهلكين قد لا يفهمون الفرق بين توكن وآخر، لذلك قد يرغبون في التنويع ونحن لا نسمح بذلك في الولايات المتحدة - نحن نسمح بذلك في كندا، نسمح بذلك في ألمانيا وسنغافورة والبرتغال وعدد من الأماكن الأخرى".

وأضاف قائلًا:إذا كنت مطورًا للصناديق المتداولة في البورصة، فلا يوجد خط غامض، فهو واضح جدًا: لا يمكنك فعل ذلك هنا، لذا عليك السفر إلى الخارج."

وجّه بروكس اللوم لهيئة الأوراق المالية والبورصات للافتقار إلى الصناديق المتداولة في البورصة، أو ETFs، في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن الجهة التنظيمية قد وافقت مؤخرًا على صناديق الاستثمار المتداولة مع التعرض لعقود بيتكوين (BTC) الآجلة من شركات إدارة الاستثمارات بروشيرز وفالكيري، إلا أنها لم تمنح الضوء الأخضر لبيتكوين أو صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى للعملات المشفرة.

في المقابل، نجحت العديد من الشركات الأمريكية التي لها عمليات في كندا في التقدم بطلب مع المنظمين المحليين لصناديق الاستثمار المتداولة مع التعرض المباشر للعملات المشفرة.

طريقة التعامل

ومع ذلك، أشار رئيس مكتب المراقب المالي للعملة السابق إلى أن عدم الموافقة على منتجات الاستثمار للعملات المشفرة كان نتيجة "نهج الولايات المتحدة المجزأ للتنظيم"، نظرًا لعدد الهيئات التي تشرف على البنوك والتمويل والأصول الرقمية الآن.

واقترح بروكس حلًا يتم من خلاله معاملة المؤسسات المالية التقليدية بنفس طريقة التعامل مع العملات المشفرة.

حيث قال بروكس: "عندما أسمع الناس يتحدثون عن فكرة أننا بحاجة إلى منظم واحد للعملات المشفرة، أود أن أقول إنه يجب أن يكون لدينا أولًا منظم واحد للبنوك، لكن لدينا ثلاثة منهم". "آخر شيء يتعين علينا القيام به هو إضافة جهة تنظيمية أخرى إلى نظام يحتوي بالفعل على العشرات من المنظمين.

إذا كنت منصة إقراض العملات المشفرة، فمن المحتمل أن أكون منظمًا من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC).

وإذا كنت منصة تداول عملات رقمية، فمن المحتمل أن أكون منظمًا من قبل لجنة تداول السلع الآجلة وهيئة الأوراق المالية والبورصات، لكن بطريقة ما نتعامل مع العملات المشفرة، لأنها جديدة، على أنها مختلفة عن أي شيء آخر.

سأجادل في أن العملات المشفرة هي مجرد خطوة لتحسين وظيفة النظام".

السوق الآن

ونزلت البيتكوين خلال من تعاملات اليوم الخميس أدنى مستويات الـ50 ألف دولار عند مستويات 49.5 ألف دولار بتراجع 2% .

وفي المقابل ترتفع ايثريوم طفيفا بأقل من 0.2% عند مستويات 4.3 ألف دولار، فيما ترتفع بينانس كوين قرب 600 دولار بزيادة 3.3% .

بينما ترتفع سولانا طفيفا في حدود 0.6% عند مستويات 190 دولار، بينما تنخفض كاردانو 1.3% نزولا إلى مستويات 1.37 دولار.

وفي المقابل قفزت تيرا لونا بأكثر من 10% صعودا إلى مستويا 74 دولار ، بينما ترتفع الريبل 2% عند مستويات 0.85 دولار.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024