.

أهم ما جاء في جلسة الكونجرس ومنصات الكريبتو

أهم ما جاء في جلسة الكونجرس ومنصات الكريبتو
أهم ما جاء في جلسة الكونجرس ومنصات الكريبتو

شاهد أهم ماتم مناقشته في قمة الكونجرس التي طال انتظارها للمديرين التنفيذيين لمنصات الكريبتو ظهر كبار المسؤولين التنفيذيين من Coinbase (NASDAQ:COIN) وCircle وأربع شركات أخرى للعملات المشفرة أمام أعضاء الكونجرس يوم الأربعاء، وهو حدث كان من شأنه في السنوات الماضية أن يثير السخط والتوبيخ. وبدلاً من ذلك، تم الترحيب بمسؤولي الكريبتو بالفضول والتشجيع.

عُقدت جلسة الاستماع التي استمرت خمس ساعات أمام لجنة مجلس النواب الأمريكي للخدمات المالية حيث شهد ستة من الرؤساء التنفيذيين، بما في ذلك Sam Bankman-Fried من FTX، حول الأهمية المتزايدة للعملات المشفرة ورغبة الصناعة في التنظيم.

بينما ركزت جلسات الاستماع في الماضي بشكل شبه كامل على الاستخدام الإجرامي لبيتكوين، شهدت جلسة الأربعاء استفسار الأعضاء عن كل شيء بدءًا من المزايا الأمنية لتكنولوجيا blockchain إلى إمكانية توفير التشفير المالي قدرًا أكبر من الشمول المالي.

قال النائب أنطوني غونزاليس (R-Oh): “يمكن لـ Web3 تمكين أي شخص”، مستخدمًا مصطلحًا جديدًا نسبيًا يصف مجموعة ناشئة من التطبيقات التي لا تعتمد على سلطة مركزية للعمل.

استند غونزاليس وآخرون مرارًا وتكرارًا إلى احتمال خسارة الولايات المتحدة للابتكار المرتبط بالعملات المشفرة نتيجة للتنظيم المرهق، وتساءلوا عما إذا كانت الصناعة ستستفيد من سياسة أكثر تماسكًا من حكومة الولايات المتحدة.

لم يكن مفاجئًا أن وافق الرئيس التنفيذي للعملات المشفرة على الرأي وحث الكونجرس على توضيح الاختصاصات المتداخلة بين وكالات مثل SEC وCFTC، والسماح لشركات مثل Circle – التي أصدرت أكثر من 30 مليار دولار من العملات المستقرة – بالدخول إلى النظام المصرفي الحالي.

ETF لاحظ أعضاء اللجنة والمسؤولون التنفيذيون في مجال الكريبتو أيضًا في مناسبات عديدة أن دولًا أخرى، بما في ذلك كندا، سمحت بمنتجات مثل ETF Bitcoin حتى مع استمرار الولايات المتحدة في حظرها.

“إذا كانت مجموعة كاملة من العملاء يرغبون في شراء Bitcoin ETF، فلماذا لا نسمح لهم بذلك؟” سأل النائب برايان ستيل (جمهوري من ولاية ويسكونسن (NYSE:WEC))، الذي سأل بعد ذلك أليسيا هاس، المدير المالي لشركة Coinbase والمدير التنفيذي للولايات المتحدة، عما إذا كانت الشركة قد طلبت من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تفاصيل حول سبب إخبارها لها لماذا لا يمكنها إصدار منتج إقراض مرتبط بـ العملات المستقرة، التوكنز المربوطة بالعملات الورقية مثل الدولار الأمريكي.

أجاب هاس: “لقد [طلبنا] وما زلنا نفتقر إلى الوضوح بشأن سبب عدم تمكن منتجنا من المتابعة”.

اتخذ بعض الديمقراطيين في اللجنة وجهة نظر أكثر تشككًا في صناعة الكريبتو، حيث سأل النائب رشيدة طليب (D-MI) عن البصمة الكربونية المتزايدة لتعدين Bitcoin، في حين أن النائبين سيلفيا جارسيا (D-Tx) وألما آدامز (D-NC) ) قام كلاهما بالضغط على الشركات لتقديم بيانات حول التنوع في رتب الشركات وقاعدة المستخدمين، وهو طلب وافق عليه كل رئيس تنفيذي.

ولكن حتى في الوقت الذي أعربوا فيه عن هذه المخاوف، أشاد الأعضاء الديمقراطيون بإمكانية أن توفر محافظ العملات الرقمية والبلوك تشين بدائل منخفضة التكلفة للنظام المصرفي الحالي. وصف النائب ريتشي توريس (D-NY)، الذي يمثل أحد أفقر الأحياء في البلاد في جنوب برونكس، كيف قدم الكريبتو طريقة أرخص وأسرع للعديد من ناخبيه لإرسال مدفوعات التحويلات.

وفي الوقت نفسه، أثار كل من الجمهوريين والديمقراطيين مخاوف بشأن ما إذا كانت الحوسبة الكمية قد تشكل تهديدًا لأمن blockchain، وما إذا كان الكريبتو قد يقوض الدولار الأمريكي كعملة احتياطية في العالم، على الرغم من الإعراب أيضًا عن دعم الإمكانات التكنولوجية للعملات المشفرة.

الخروج عن الطريق الودي عضو واحد فقط في اللجنة، النائب براد شيرمان (ديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا)، خرج من النغمة الودية لجلسة الاستماع، مستهزئًا بصناعة العملات المشفرة لتبنيها “أجواء من التمسك بالرجل” بينما يُزعم أنه يتلقى الدعم من الأقوياء مصالح وول ستريت. انتقد شيرمان أيضًا Coinbase لإرسالها هاس بدلاً من رئيسها التنفيذي، بريان أرمسترونج، مشيرًا إلى أن أرمسترونج سيضطر في النهاية إلى تجربة جلسات استماع مثل تلك التي عقدها الكونجرس مع الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج.

في حين أن موقف شيرمان المتدهور تجاه العملات المشفرة كان سيصبح في الكونجرس حتى قبل ثلاث سنوات، فإن سلوكه يوم الأربعاء جعله بعيدًا عن الأعضاء الآخرين في اللجنة.

حظي مضمون جلسة الاستماع بالثناء من الكثيرين في مجتمع الكريبتو الذين أعربوا في كثير من الأحيان عن إحباطهم من العداء المتصور ونقص المعرفة بين أعضاء الكونجرس.

ليس من الواضح على الفور ما ستكون عليه نتيجة جلسة الأربعاء، على الرغم من أن العديد من أعضاء اللجنة أعلنوا أنهم سيعملون على إعداد فواتير لتبسيط تنظيم الكريبتو ودعم الصناعة.

قال Jake Auchincloss (D-MA): “قواعد الطريق لـ Web3 يمكن أن تكون من الحزبين”.