.

تفاصيل عملات رقمية تنتظر صعود عنيف..2 منهم أقل من 3 الدولار

عملات رقمية تنتظر صعود عنيف..2 منهم أقل من 3 الدولار
عملات رقمية تنتظر صعود عنيف..2 منهم أقل من 3 الدولار

بينما تستمر القيمة الإجمالية لرأس المال لأسواق العملات الرقمية أقل من 2.4 تريليون دولار، كان حجم المعاملات الأخيرة على مدار 24 ساعة عند مستوى 100 مليار دولار. ومن بين العملات البديلة التي قمنا بتقييمها اليوم بوليجون (MATIC) وتشينلينك (LINK) وفانتوم (FTM).

تواصل MATIC/USD اتجاهها التصاعدي مع تحركات السعر المتقلب منذ النصف الثاني من نوفمبر. وقد سجل زوج العملات بوليجون مقابل الدولار الأمريكي أعلى مستوى أسبوعي له عند 2.57 دولار يوم أمس بعد تعويض خسائر الأسبوع السابق في بداية الأسبوع.

بينما كان MATIC في اتجاه تصاعدي منذ بداية الأسبوع، فقد اختبر مستويات توسع فيبوناتشي في منطقة 2.41 دولار - 2.66 دولار أمس مقارنة بالقياس السابق للقمة والقاع. وعندما ننظر إلى أحدث تحركات الأسعار، فإن رمز بوليجون، الذي لا يمكن أن يكون دائمًا في هذه المنطقة، بدأ اليوم بعمليات البيع.

في حين أعادت MATIC، التي تم تداولها عند 2.29 دولار، اختبار خط الاتجاه المحوري في الصباح. وإذا انكسر خط الاتجاه هذا، فإن قيمة المتوسط ​​المتحرك لـ 8 أيام والموجودة عند 2.20 دولار اليوم يمكن أن تكون بمثابة نقطة الدعم الأولى. كما يمكن اتباع المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 21 يومًا عند 2 دولار، أسفل هذا السعر للدعم، كنقطة دعم ثانية في اليوم.

وإذا تمكن زوج العملات بوليجون مقابل الدولار الأمريكي من الإغلاق عند النطاق 2.30 دولار اليوم، يتصبح مستويات المقاومة بالقرب من 2.41 - 2.51 - 2.66 مهمة فيما يتعلق باتجاه هجمات الاتجاه التصاعدي المحتملة. اعتمادًا على الاتجاه الصاعد العام للسوق، عند الإغلاق اليومي فوق 2.66 دولار، قد يصبح التحرك نحو النطاق 3 دولارات في زوج العملات بوليجون مقابل الدولار الأمريكي ممكنًا.

انخفض تشينلينك إلى 15.56 دولارًا أمريكيًا بعد كسر تشكيل القناة الصاعدة في نوفمبر من 32 دولارًا أمريكيًا في 16 نوفمبر.

وقد اختبر زوج العملات تشينلينك مقابل الدولار الأمريكي خط الاتجاه الهابط بينما ارتفع إلى 23 دولارًا أمس مع استمرار معاملات المشتري من مستويات 20 دولارًا. ويبدو أن LINK/USD، الذي يبدأ اليوم مع عمليات البيع، عالق عند متوسط ​​مقاومة يبلغ 23.28 دولارًا. ويتزامن هذا المستوى مع فيبوناتشي 0.236 كمقياس للاتجاه الهبوطي الأخير. كما يمكن تفسير الفشل في الإغلاق ليوم واحد فوق هذا المستوى على أنه استمرار لضغط البيع. وفي هذه الحالة، يمكن أن يتحرك زوج العملات تشينلينك مقابل الدولار الأمريكي على طول خط الاتجاه الهبوطي نحو 20 دولارًا، والذي يتزامن مع المتوسط ​​المتحرك لـ 89 يومًا.

وفي سيناريو تصاعدي محتمل، إذا تم تجاوز المقاومة 23 دولارًا بنجاح، يمكن أن تعمل مستويات 25.6-27.5-29.36 دولار كخط مقاومة، وفقًا لمستويات تصحيح فيبوناتشي. كما يمكن أن يكون النطاق 25 دولارًا على وجه الخصوص منطقة مقاومة أكثر صرامة مثل المنطقة التي يوجد بها المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم.

فانتوم (FTM/USD)

اتخذ فانتوم (FTM/USD) الاتجاه الهبوطي الذي بدأ في نوفمبر إلى ديسمبر. وعلى الرغم من أن زوج العملات فانتوم مقابل الدولار الأمريكي يجد دعمًا عند 1.52 دولار بناءً على تحركات الأسعار هذا الأسبوع، يبدو أن الاتجاه التصاعدي محدود.

 

في حين يُنظر إلى 1.65 دولار على أنه المقاومة الأولية لـ FTM، بينما يعد الحد الأقل من 1.52 دولار، وهو .44 دولارًا كدعم أقوى من حركة السعر السابقة. ويمكن تفسير تجاوز النطاق 1.65 دولار - 1.7 دولار على أنه الخطوة الأولى لـ FTM لإعادة الدخول في الاتجاه التصاعدي. بعد ذلك، سيصبح دخول النطاق 2 دولار أمرًا مهمًا لتأكيد انعكاس الاتجاه. لأن قيم المتوسط المتحرك الآسي 89 و21 عند المستوى 2 دولار قد تتسبب في أن تكون هذه المنطقة منطقة مقاومة أقوى.

 

في حين يواصل مؤشر ستوكاستيك القوة النسبية، وهو أحد المؤشرات الفنية المهمة على الرسم البياني اليومي زوج العملات فانتوم مقابل الدولار الأمريكي، مساره الجانبي في منطقة ذروة البيع. وإذا تجاوز هذا المؤشر مستوى 20، فسيكون ذلك بمثابة اختراق للاتجاه الهبوطي وقد يكون حافزًا لاستمرار الحركة. ومع ذلك، ووفقًا للتوقعات الأخيرة، يبدو أن زوج العملات فانتوم مقابل الدولار الأمريكي لم يتخذ بعد أي إجراء لكسر اتجاهه الحالي.

اقرأ أيضا