.

تفاصيل العملات الرقمية تنفجر ارتفاعا بعد تصريحات الفيدرالي

العملات الرقمية تنفجر ارتفاعا بعد تصريحات الفيدرالي
العملات الرقمية تنفجر ارتفاعا بعد تصريحات الفيدرالي

تم مشاهدة البيتكوين أعلى مستويات الـ 49 ألف دولار، بينما ارتدت الإيثريوم أعلى مستويات الـ 4 آلاف دولار، ليس هذا وحسب حيث زادت اغلب العملات البديلة الكبرى عقب ساعات قليلة من تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي.

وارتفعت القيمة السوقية لمجمع الكريبتو بأكثر من 150 مليار دولار خلال الساعات القليلة الماضية عقب تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة وسياسة التشديد.

واقترب القيمة السوقية للعملات الرقمية من مستويات الـ 2.3 تريليون دولار قبل أن تقلص جانبا من ارتفاعاتها خلال تلك اللحظات من تعاملات الخميس وصولا إلى مستويات 2.26 تريليون دولار.

السوق الآن

وتتداول البيتكوين الان قرب مستويات الـ 49 ألف دولار بزيادة في حدود 1%، بينما ارتفعت الإيثريوم أكثر من 4% وصولا إلى مستويات 4.05 ألف دولار.

بينما ترتفع بينانس كوين بأكثر من 1% وصولا إلى مستويات الى من 530 دولار، فيما ترتفع سولانا بقوة بأكثر من 8% وصولا إلى مستويات أعلى من 180 دولار.

وزادت كاردانو بأكثر من 4% وصولا إلى مستويات 1.3 دولار بينما ترتفع الريبل 2% وصولا إلى مستويات 0.82 دولار.

وفي المقابل زادت أفالانش بأكثر من 13% وصولا إلى مستويات 104 دولار لتصبح في المرتبة العاشرة بقيمة سوقية من خلال 25 مليار دولار، لتطيح بالدوجكوين.

وارتفعت بولكا دوت بأكثر من 3% وصولا إلى مستويات 27 دولار، بينما تتراجع الدوجكوين طفيفا في حدود 0.5%بقيمة سوقية 23.8 مليار دولار.

حركة إيجابية

يقول خبير التشفير جون ويك أنشأت حركة السعر الأخيرة من بيتكوين "دعمًا أساسيًا صلبًا"، والذي يمثله الخط الأفقي الأصفر عند ٤٦٥٨٨ دولارًا، والذي يُسمى هيكليًا "قاعدة المرحلة 1".

وأضاف ويك: "يمكننا أن نتوقع تراكم التقلبات أيضًا. والإعداد التالي الذي استهدفه هو الضغط القادم، قد يحدث هذا تمامًا كما حدث في يوليو بعد أن أنشأنا دعم قاعدة المرحلة 1 المرحلة التالية هي النيران".

وقال ويك يبحث المتداولون عن انتعاش على مستوى السوق الآن بعد أن أكد بنك الاحتياطي الفيدرالي ما لا يقل عن ثلاث زيادات في أسعار الفائدة وتراجع سياسة شراء السندات في عام 2022.

لا داعي للقلق

مقارنةً بحركة السعر التاريخية بعد أعلى مستوياتها على الإطلاق، فإن التقلبات الحالية التي شوهدت في السوق لا تدعو للقلق.

وفقًا لمحلل السوق المستقل ريكت كابيتال الذي قام بالتغريد بأن السوق أظهر تراجعًا مشابهًا في الأسواق الصاعدة السابقة فقط ليقتحم صعوديًا بعد تبدد الخوف.

يرى المتداول ومستخدم تويتر بالاسم المستعار Crypto Ed_NL أيضًا ارتدادًا قادمًا في المستقبل وقام بنشر المخطط البياني التالي الذي يوضح كيفية عمل حركة السعر في الأسابيع القليلة المقبلة.

ويضيف" "التوقعات للساعات القادمة: خطوة أخرى للأسفل قبل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة والانطلاق، ارتداد بعد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، استمرار الاتجاه الصعودي."

حركة صعودية

تم تقديم جزء أخير من المنظور من قبل مستثمر العملات المشفرة ومستخدم تويتر الذي يحمل الاسم المستعار Crypto Bull God.

حيث نشر المخطط البياني التالي الذي يقارن حركة السعر الحالية لبيتكوين مع كيفية أدائها في سبتمبر قبل الشروع في اختراق صعودي.

وأضاف "كنت أحدق في هذا خلال الأيام القليلة الماضية، لا أقول إن هذا سيحدث، لكنني بالتأكيد أرى تشابهًا الآن مقارنةً بالعودة إلى سبتمبر من هذا العام".

ارتدادة قوية

وفي حين أنه لا يمكن لأحد أن يعرف على وجه اليقين كيف ستسير الأمور مع اقتراب عام ٢٠٢١ من نهايته، فقد تمت الإشارة إلى إشارة محتملة على أن بيتكوين يمكن أن تغلق العام بشكل قوي في التغريدة التالية بواسطة مايكل فان دي بوب.

تصريحات باول

قال جيروم باول: "يمكن أن تكون العملات المستقرة بالتأكيد جزءًا مفيدًا وفعالًا لخدمة المستهلك من النظام المالي إذا تم تنظيمها بشكل صحيح"

وأضاف باول: "أنه على الرغم من أن الوكالة الحكومية يجب أن تفكر في مراقبة التطورات في مجال العملات المشفرة، إلا أنه لا يرى العملات المشفرة كمصدر قلق للاستقرار المالي للأسواق الأمريكية".

وأيد باول استنتاجات تقرير من مجموعة عمل الرئيس المعنية بالأسواق المالية صادر بتاريخ 1 نوفمبر.

اقترح التقرير أن مُصدري العملات المستقرة يجب أن يخضعوا "للرقابة الفيدرالية المناسبة" مثل تلك الخاصة بالبنوك، وهو تشريعٌ "هناك حاجة ماسة إليه" لمعالجة المخاطر.

قال باول: "يمكن أن تكون العملات المستقرة بالتأكيد جزءًا مفيدًا وفعالًا لخدمة المستهلك من النظام المالي إذا تم تنظيمها بشكل صحيح"،هي ليست كذلك في الوقت الحالي، ولكن لديها القدرة على التوسع، لا سيما إذا ارتبطت بإحدى شبكات التكنولوجيا الكبيرة جدًا الموجودة".

أضاف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي:"يمكن أن يكون لديك شبكة دفع كانت على الفور ذات أهمية نظامية ولم يكن لديها لوائح وحماية مناسبة. يعتمد الجمهور على الحكومة والاحتياطي الفيدرالي بشكل خاص للتأكد من أن نظام الدفع آمن وموثوق".

اقرأ أيضا