.

تقرير 8 أنباء إيجابية جدًا للعملات الرقمية

8 أنباء إيجابية جدًا للعملات الرقمية
8 أنباء إيجابية جدًا للعملات الرقمية

بعد النزول لفترة وجيزة دون مستويات الـ 40 ألف دولار عادت البيتكوين مرة أخرى إلى مستويات أعلى الـ 42 ألف دولار، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة السوقية لسوق الكريبتو إلى مستويات قرب الـ 2 تريليون دولار.

جاء ارتفاع سوق العملات الرقمية تزامنا وحفنة من الأنباء والأخبار الإيجابية والتي بدأت عشية أمس الإثنين بعودة الإنترنت إلى كازاخستان بعد انقطاع وجه ضربة قاسية لثاني أكبر دولة في العالم في تعدين البيتكوين.

شراء الانخفاض

واشترت شركة التعدين الكندية بيتفارمز 1000 بيتكوين في عام 2022، مما يجعل إجمالي ممتلكاتها من أصل العملة الرقمية أكثر من 177 مليون دولار.

قالت شركة التعدين الكندية بيتفارمز إنها اشترت 1000 عملة بيتكوين مقابل 43.2 مليون دولار في الأسبوع الأول من شهر يناير.

وتمتلك شركة التعدين الكندية حاليًا أكثر من 4300 بيتكوين أي ما يقرب من 177 مليون دولار بسعر 41.18 ألف دولارا.

وقال إميليانو جرودزكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيتفارمز، "تتمثل إستراتيجيتنا التوجيهية لشركتنا في بيتفارمز في تجميع أكبر عدد من عملات بيتكوين بأقل تكلفة وفي أسرع وقت لصالح مساهمينا".

 

وأضاف: "ومع الانخفاض في سعر بيتكوين بينما تظل أسعار أجهزة التعدين مرتفعة، انتهزنا الفرصة لنقل الأموال إلى بيتكوين."

الامتثال الضريبي

وأطلق موفر برامج الضرائب الرقمية يوم الثلاثاء شبكة TaxBit، وهي شبكة معتمدة تهدف إلى إضفاء الطابع القانوني على حسابات ضرائب التشفير ونماذج الضرائب من خلال توفير بيانات التقارير الضريبية اللازمة لجميع مستخدمي الشبكة مجانًا.

تتضمن شبكة TaxBit عند الإطلاق حوالي 20 شركة رئيسية مرتبطة بالتشفير في الولايات المتحدة، بما في ذلك شركات مثل PayPal (NASDAQ:PYPL) وBinance.US وCoinbase وFTX.US وGemini وCelsius Network وBlockchain.com وVenmo وPaxos وOkCoin وBlockFi.

وقالت ميشيل أوكونور، نائب الرئيس للتسويق في TaxBit، يهدف التطوير الجديد إلى إزالة الحواجز التي تحول دون اعتماد العملة الرقمية من خلال ضمان قدرة مستخدمي التشفير في الولايات المتحدة على الالتزام بالضرائب دون إنفاق المال.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Binance.US براين شرودر إلى أن مشاركة الشركة في شبكة TaxBit تعد خطوة حاسمة في التزامها بالسلامة والامتثال، خاصة بعد توقيع الرئيس جو بايدن على مشروع قانون البنية التحتية ليصبح قانونًا في نوفمبر.

تبني جديد

وقالت أكبر بورصة للأصول الرقمية في أستراليا بي تي سي ماركتس إنها ستدعم تومليانوفيتش كجزء من شراكة مستوحاة جزئيًا من "نشاط المستثمرين المتزايد من المستثمرات في السنة المالية الماضية".

وتأسست بي تي سي ماركتس في عام 2013، ولديها أكثر من 325 ألف عميل في أستراليا، والذين تداولوا أكثر من 14.3 مليار دولار باستخدام المنصة.

وستتاح للمستخدمين من بورصة العملات الرقمية فرصة ربح تذاكر البطولات والاجتماع مع نجمة من خلال توكن غير قابل للإتلاف يُظهر دليلًا على الحضور.

قبول الدفع

وقال أندريه إيجودالا، بطل الدوري الأمريكي للمحترفين ثلاث مرات ولاعب كرة السلة المحترف في فريق غولدن ستايت ووريورز، عبر تويتر أنه سيحصل على جزء من راتبه السنوي المقدر بـ 2.647 مليون دولار بعملة بيتكوين .

وأضاف أنه سيعطي ما قيمته مليون دولار في بيتكوين للجماهير لزيادة اعتماد العملة الرقمية.

وقال إيجودالا إن الدفعات تم تسهيلها من خلال تطبيق كاش آب التابع لشركة بلوك (المعروفة سابقًا باسم سكوير).

N26

بينما أصبح البنك الرقمي الألماني N26، أحد أكبر شركات التكنولوجيا المالية الأوروبية التي تقدر قيمتها بأكثر من 9 مليارات دولار، جاهزًا أخيرًا للتعامل مع تداول العملات الرقمية والأسهم بعد السعي لتحقيق توسع عالمي.

يهدف بنك N26 إلى إطلاق مشروع لتداول العملات الرقمية في عام 2022، تليها وساطة الأسهم، بدلًا من "وضع الأعلام في أسواق جديدة".

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لبنك N26 ماكس تاينثال نخطط للتركيز على أعمالنا الأوروبية من خلال تقديم منتجات وخدمات جديدة لعملائها البالغ عددهم سبعة ملايين عميل.

عملة JPM

وقال مصرف البحرين المركزي أنه أتم بنجاح اختبار العملة الرقمية المستقرة JPM، وهي عملة رقمية مخصصة لإجراء المدفوعات باستخدام تقنية البلوكشين أصدرها بنك جي بي مورجان (NYSE:JPM).

ويعد هذا الاختبار الأول من نوعه من مصرف البحرين المركزي، حيث كشف مصرف البحرين المركزي عن التزامه بتحسين تجربة العملاء فيما يخص خدمات التسوية الآمنة والفعالة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك جي بي (CA:AUTO) مورجان ـ البحرين على موسى: "تلتزم ONYX التابعة لـ جي بي مورجان بقيادة بناء الجيل التالي من البنية التحتية للمقاصة والتسوية".

وأضاف أن الاختبار المكتمل مع شركة لومنيوم البحرين Alba وبنك ABC سيساعد على تطوير أنظمة العملة الرقمية JMP لاستخدامها في المستقبل من قبل الشركاء المصرفيين.

أسوشيتيد بيرس

ومن المقرر أن تنضم أسوشيتد بيرس إلى NFT من خلال صور الصحفيين الحائزين على جوائز، حيث يتم إطلاق الخدمة في 31 يناير.

وسيتم تشغيل الخدمة على شبكة بوليجون ماتيك أحد حلول التوسع لشبكة إيثيريوم، حيث تم بناء السوق من قبل شركة Xooa، وهي عبارة عن منصة تطبيقات سحابية للبلوكتشين.

وكشفت شبكة AP أن سوق AP سيدعم كلا من مدفوعات بطاقات الائتمان والعملات الرقمية، وسيسمح بمبيعات السوق الثانوية أيضا.

يذكر أن دخلت AP في شراكة مع شركة تشين لينك Chainlink لصناعة وسائط بلوكتشين لتشغيل عقدة تشين لينك، واستخدام الشبكة لتوفير بيانات موقعة رقمية لا يمكن العبث بها.

كما كانت AP قد خططت لاستخدام تشين لينك لبيانات مثل النتائج الرياضية ونتائج الانتخابات والتقارير المالية للشركة.

إضافة لذلك استخدمت الوكالة موسوعة بلوكتشين إيفربيديا Everipedia للإعلان عن توقعاتها بفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

بينانس

وأعلنت بينانس عن شراكة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) بصفتها الراعي الرسمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية TotalEnergies (AFCON).

وقال يي هي مدير التسويق في Binance: "أن عدد سكان أفريقيا الذي يبلغ 1.2 مليار أفريقيا يساعد على انتشار تقنية blockchain، وأن القارة الأفريقية يمكن أن تقود مستقبل الصناعة".

يذكر أن العديد من منصات العملات الرقمية تحذو الحذو ذاته، حيث أعلنت FTX.US الشهر الماضي عن صفقات مع فريق واشنطن ويزاردز في الدوري الاميركي للمحترفين وواشنطن كابيتال التابعة لهوكي الجليد.

بينما أصبحت Coinbase (NASDAQ:COIN) (NASDAQ:) الشريك الحصري لمنصة العملة الرقمية لـ NBA في أكتوبر، بينما أعلنت عن صفقة رعاية مع نجم NBA وBrooklyn Net Kevin Durant.

اقرأ أيضا