.

3 عملات رقمية ستهيمن على الأسواق

بيتكوين.jpeg
بيتكوين.jpeg

فشلت كل من بيتكوين، إيثريوم، سولانا في مواصلة ارتفاعها الأخير وتكبدت خسائر يوم الجمعة، 14 يناير 2022. فقد انخفضت البيتكوينBTC/USD بنسبة -3.04٪ إلى 42,581 دولارًا، بينما انخفضت الإيثر بنسبة -2.85٪ إلى 3،261 دولارًا وانخفضت سولانا SOL/USD بنسبة -3.25٪ إلى 146.67 دولار.

السلفادور هي أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كوسيلة دفع قانونية، وذلك في وقت مبكر من العام الماضي. وبحسب تقرير بلومبرج، اشترت الدولة عملات بيتكوين بقيمة 71 مليون دولار، بمتوسط سعر 51 ألف دولار للوحدة.

والآن، انخفضت قيمة عملات البيتكوين التي اشترتها السلفادور إلى أقل من 61 مليون دولار، وهي خسارة دفترية تزيد عن 10 ملايين دولار. ومع ذلك، فقد ذكرت بلومبرج أيضًا أن هذا كان انخفاضَا ضئيلًا مقارنة بانهيار سندات السلفادور وارتفاع تكاليف الاقتراض.

الإيثيريوم: فيتاليك بوتيرين مؤسس إيثريوم يسأل عن بدائل الإيثر

سأل فيتاليك بوتيرين، مؤسس إيثريوم، أكثر من 3 ملايين متابع على تويتر عن العملة التي من المرجح أن تتفوق على الإيثر كطريقة دفع ومخزن للقيمة في عام 2035.

من بين 430 ألف صوت تم الإدلاء بها، يعتقد 48.2٪ ممن أجابوا على الاستطلاع أن 80٪ من جميع المعاملات ستتم باستخدام البيتكوين في عام 2035. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد 29.8٪ أن ADA ستكون وسيلة الدفع الرائدة في العالم، تليها SOL بنسبة 14.6٪، بينما اختار 7.4٪ فقط الدولار.

سولانا: استراتيجية جديدة للمؤسسات الاستثمار

قام نظام سولاريز البيئي، المستند إلى سولانا، بالاستعانة بخبير التكنولوجيا المالية جوزيف إدواردز ليتولى قيادة استراتيجيته المالية.

وستتمثل مهمته الجديدة في تعزيز أهمية الشركة في مجال منتجات إدارة الثروات لمؤسسات الاستثمار. وهو نفسه يعتقد أن إمكانات سولانا في مجال التمويل اللامركزي(ديفي) ثورية ولذلك صرح قائلًا:

"أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى سولاريز الآن، لأن الشركة ترغب في تطوير ما تقدمه لعملائها من المؤسسات والقطاع الخاص. لقد كنت وما زلت متحمسًا لإمكانات تطوير سولانا، وإمكانية المساهمة في تنفيذ النظام البيئي للتمويل اللامركزي (ديفي) الذي مازال شابًا وتقديم مساهمة صغيرة بحيث تتجاوز هذه المرحلة الأولية الهامة والمثيرة للغاية ".

اقرأ أيضا