logo

تقرير تسلا تكشف عن رصيد بيتكوين في خزائنها.. رقم هائل

11 فبراير 2022 ، آخر تحديث: 11 فبراير 2022
العملات الرقمية.jpg
تقرير تسلا تكشف عن رصيد بيتكوين في خزائنها.. رقم هائل

كشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا عن القيمة السوقية العادلة لحيازتها من بيتكوين.

وقال عملاق صناعة السيارات الكهربائية، إن القيمة السوقية العادلة لحيازتها من عملة بيتكوين في نهاية العام الماضي بلغت 1.99 مليار دولار.

واستثمرت تسلا 1.5 مليار دولار في يتكوين العام الماضي، لكن تسبب انخفاض قيمة العملة البمشفرة الأشهر في تسجيل 101 مليون دولار خسائر بالشركة،وفق فوربس.

وارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin BTC اليوم بنسبة 2.8% ليصل إلى 42694 دولار.

وأعلنت تسلا في بداية العام الماضي أنّها اشترت بيتكوين لتحقيق المزيد من المرونة وتنويع مصادر دخلها، مؤكدة على أنها ستسمح باستخدام بيتكوين كطريقة دفع لمنتجاتها، وفقا للبيان المالي للشركة.

وتذبذبت أسعار عملة البيتكوين خلال العام الماضي، وساهم في ذلك إعلان شركة تسلا في 8 فبراير/شباط الماضي عن شراء ما قيمته 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة، وبلغت البيتكوين عقب الإعلان 46.19 ألف دولار، وبلغت قيمتها السوقية نحو 860.432 مليار دولار، وفقا لبيانات CoinMarketCap.

أغلقت العملة المشفرة تعاملات شهر مارس/آذار الماضي بنحو 58.917 ألف دولار، وبلغت قيمتها السوقية نحو 1.1 تريليون دولار.

صرحت الشركة الأمريكية أنها كسبت 128 مليون دولار من مبيعات البيتكوين بعد بيع جزء من مقتنياتها في مارس/أذار، ولم تكشف “تسلا” عن أي تغيير في مقتنيات البيتكوين منذ ذلك الحين.

مكاسب مؤقتة

كشفت “تسلا” بعد أقل من ثلاثة أشهر من تحقيق تلك المكاسب عن تراجع قيمة حيازتها من بيتكوين بأكثر من مليار دولار في الربع الثاني، من 2.5 مليار دولار في نهاية شهر مارس/آذار، مما أدى إلى القضاء على المكاسب التي حققتها الشركة من استثمارها الأولي البالغ 1.5 مليار دولار.

عكست شركة صناعة السيارات مسارها في العملة المشفرة في مايو/أيار، حيث أعلن رئيسها إيلون ماسك، أنها لن تقبل عملات بيتكوين كوسيلة لشراء سياراتها حتى يتم خفض استهلاك عمليات التعدين للكهرباء 50%، لوجود مخاوف بيئية حول تعدين بيتكوين.

وواصلت العملات المشفرة الاتجاه الصعودي خلال تعاملات اليوم الإثنين 7 فبراير/شباط 2022، في محاولة لتعويض الخسائر التي منيت بها مؤخرا.

وحققت عملة بيتكوين المشفرة مكاسب هي الأكبر منذ أكثر من 3 أشهر، بعد أن أبدى مستثمرون تجدد إقبالهم على المخاطر عقب أسبوع متقلب في جميع أسواق المال.

وتراجعت ثروات أغنى 10 مستثمرين في العملات المشفرة، بنحو 27 مليار دولار خلال أقل من 3 أشهر، مع تهاوي قيمة العملات الرقمية.

وفقد 10 من أغنى أقطاب العملات المشفرة ، نحو 26.9 مليار دولار من ثرواتهم، منذ 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024