logo

أكبر بنك أمريكي وبورصة نيويورك يفاجآن العملات الرقمية

16 فبراير 2022 ، آخر تحديث: 16 فبراير 2022
أكبر بنك أمريكي وبورصة نيويورك يفاجآن العملات الرقمية
أكبر بنك أمريكي وبورصة نيويورك يفاجآن العملات الرقمية

 أعلن أحد أكبر البنوك الأمريكية عن مفاجاة من العيار الثقيل للعملا الرقمية وتحديدًا عملات الميتافيرس التي باتت أساسًا لا يمكن الاستغناء عنه في العالم الافتراضي الجديد.

بينما تسعى بورصة نيويورك هى الأخرى إلى اقتحام عالم الرموز غير القابلة للاستبدالNFT عبر إتاحة بيع وشراء تلك الرموز عبر أنظمة التداول.

جي بي مورجان

أصبح جيه بي مورجان أول المصارف التي تنضم إلى العالم الافتراضي ميتافيرس، بعدما افتتح صالة باسم أونيكس" Onyx – الذي يشير إلى مجموعة البنك من الخدمات المعتمدة على إيثريوم" - في ديسينتر الاند.

وأصدر جي بي مورجان (NYSE:JPM) أكبر البنوك في الولايات المتحدة ورقة تستكشف كيف يمكن للشركات العثور على فرص في ميتافيرس.

قالت كريستين موي رئيس قسم العملات المشفرة والميتافيرس لدى البنك في رسالة عبر البريد الإلكتروني: هناك اهتمام كبير من العملاء لمعرفة المزيد عن ميتافيرس.

وأضافت موي: "سلطنا الضوء من خلال الورقة على الواقع الحالي وما يجب بناؤه بعد ذلك في التكنولوجيا والبنية التحتية التجارية والخصوصية والقوى العاملة من أجل تعظيم الإمكانات الكاملة لحياتنا في ميتافيرس".

مزيد من التفاصيل

ويبدأ جيه بي مورجان تقييمه بالإشارة إلى أن متوسط سعر قطعة الأرض الافتراضية تضاعف في النصف الأخير من عام 2021.

حيث قفز من 6000 دولار في يونيو إلى 12 ألف دولار بحلول ديسمبر عبر أربعة مواقع رئيسية للميتافيرس هي: "ديسينتر الاند"، و"ذا ساندبوكس"، و"سومنيم سبيس"، و"كريبتوفوكسيلز".

وأضاف تقرير البنك أنه في الوقت المناسب، يمكن أن يبدأ سوق العقارات الافتراضية في رؤية خدمات تشبه إلى حد كبير العالم المادي، بما في ذلك الائتمان والرهون العقارية واتفاقيات الإيجار.

توقعات

ويتوقع جي بي (CA:AUTO) مورجان أن يبلغ حجم سوق الميتافيرس إلى أكثر من ١ تريليون دولار من الإيرادات السنوية.

ويذكر أنه تم انفاق 45 مليار دولار يتم إنفاقها بالفعل على سلع افتراضية كل عام وهو ضعف المبلغ الذي تم إنفاقه على شراء الموسيقى.

ويتوقع أن يصل الإنفاق على الإعلانات داخل اللعبة إلى18.4 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2027، حيث حدد جي بي مورجان اندفاعًا من المبدعين الأفراد الذين يستخدمون ويب 3 لاستثمار أعمالهم بطرق جديدة كقوة دافعة وراء الاقتصاد الجديد الذي يتم بناؤه في الميتافيرس.

وقال جي بي مورجان إن زيادة التبني السائد للميتافيرس مدفوع أيضًا باهتمام العلامات التجارية الضخمة، مستشهدًا بتحرك أديداس (DE:ADSGN) ونايكي لإنشاء منتجات وواجهات متاجر تعتمد على التوكنات غير القابلة للإتلاف بالإضافة إلى افتتاح سامسونج لمتجر في الميتافيرس.

عملات الميتافيرس الآن

وارتغعت عملة مانا أو داسترلاند MANA/USD خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء بأكثر من 11% وصولا إلى مستويات 3.3 دولار بينما قفزت قيمتها السوقية إلى أكثر من 6 مليارات دولار وتاتي في المرتبة 29.

بينما قفزت عملة ساند بوكس أو ساند بأكثر من 4% وصولا إلى مستويات 4.3 دولار وقفزت قيمتها السوقية إلى أكثر من 4.6 مليار دولار وتأتي في المرتبة 34 بين العملات من حيث القيمة السوقية.

وفي المقابل قفزت عملة أكسيز انفينتي AXS/USD بأكثر من 12% إلى مستويات 65 دولار بينما قفزت قيمتها السوقية إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار وتأت في المرتبة 40 بين العملات الرقمية.

وارتفعت عملة جالا GALA/USD في حدود 5% وصولا إلى مستويات قرب 0.346 دولار بقيمة سوقية تتجاوز 2.4 مليار دولار لتقفز إلى المرتبة 50 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

وارتفعت عملة اينجن كوين ENG/USD بأكثر من 9% وصولا غلى مستويات قرب الدولارين بينما قفزت قيمتها السوقية إلى أكثر من 1.7 مليار دولار وتاتي في المرتبة 61 بين العملات الرقمية.

بورصة نيويورك

وفي المقابل تسعى بورصة نيويورك للأوراق المالية بشكل قوي لدخول سوق الرموز غير القابلة للاستبدال، مع الاهتمام المتزايد بهذه الفئة من الأصول مؤخرًا.

وقالت بورصة نيويورك في إفصاح تنظيمي لدى مكتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة، إنها تريد أن تكون بورصة مالية للعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال.

ويشير الإفصاح إلى خطط لإصدار عملة مشفرة تحمل اسم بورصة نيويورك مع إطلاق سوق لشراء وبيع وتداول الرموز غير القابلة للاستبدال.

وكانت بورصة نيويورك قد أصدرت أول رمز غير قابل للاستبدال في العام الماضي، إحياءً لذكرى بعض العروض العامة الأولية مثل سبوتيفاي تكنولوجي وسنوفليك.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024