logo

تفاصيل العملات الرقمية تقترب من تريليوني دولار.. وعملتان تخطفان الأضواء

24 مارس 2022 ، آخر تحديث: 24 مارس 2022
العملات الرقمية تقترب من تريليوني دولار.. وعلمتان تخطفان الأضواء
تفاصيل العملات الرقمية تقترب من تريليوني دولار.. وعملتان تخطفان الأضواء

اتسعت مكاسب العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الخميس رغم تصاعد حدة الأزمة وتسارع الأحداث في الحرب بين روسيا وأوكرانيا والتي انعكست تداعياتها على أسعار كافة الأصول.

وفي المقابل من تراجعات النفط ارتفعت أغلب الأصول عالية المخاطر اليوم الخميس بدءا من الأسهم الأمريكية في وول ستريت مرورًا بالعملات الرقمية وصولًا إلى الملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب والدولار.

الخوف يتلاشى

جاء ارتفاع العملات الرقمية تزامنا وانتشار مشاعر الثقة بين المتعاملين بأن سوق الكريبتو على وشك التخلى عن المشاهر السلبية التي ضغطت الأسعار نحو التراجع خلال الأسابيع الماضية.

وقفز مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index الذي يقيس مشاعر المتعاملين في سوق التشفير بقوة خلال تعاملات اليوم الخميس ليصل إلى مستويات الـ40 نقطة.

في 18 مارس الجاري نزل مؤشر الخوف والجشع إلى منطقة الخوف الشديد قرب مستويات الـ18 نقطة، بينما قفز الآن في أقل من أسبوع بأكثر من 12 نقطة وصولا إلى المستويات الحالية

100 مليار في ساعات

وقفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى اعلى مستوياتها منذ بداية مارس الجاري لتقترب من مستويات الـ2 تريليون دولار

وارتفعت رسملة سوق الكريبتو خلال تعاملات اليوم الخميس لتتجاوز الـ1.97 تريليون دولار بزيادة تبلغ نحو 100 مليار دولار مقارنة بتداولات أمس الأربعاء.

العملات الكبرى

وارتفعت أكبر العملات الرقيمة البيتكوين في حدود 2% لتتجاوز مستويات الـ43 ألف دولار بينما وسعت مكاسبها خلال أسبوع في حدود 5% وقفزت قيمتها السوقية إلى 817 مليار دولار.

وزادت الإيثريوم ETH/USD أكبر العملات البديلة في حدود 2% لتتجاوز مستويات الـ3 آلاف دولار وصولا إلى مستويات 3050 دولار بينما وسعت مكاسبها خلال أسبوع بأكثر من 8%.

وارتفعت البيتكوين في حدود 17% خلال تعاملات ثلاثين يوما بينما تنخفض في حدود 10% منذ بداية العام، بينما ارتفعت الإيثريوم 21% خلال ثلاثين يوما وتتراجع 20% منذ بداية العام.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024