logo

عملة رقمية تكتسح الجميع.. بسبب وعد ماسك

04 ابريل 2022 ، آخر تحديث: 04 ابريل 2022
عملة رقمية تكتسح الجميع.. بسبب وعد ماسك
عملة رقمية تكتسح الجميع.. بسبب وعد ماسك

منذ أيام تحدث إيلون ماسك عبر تويتر ووعد بأنه سيمنح إكراميات بالدوج كوين عبر منصته الجديدة التي كان يرغب في تأسيسها بديلا لتويتر وفيس بوك (NASDAQ:FB).

ومنذ ساعات تم الإعلان أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك استحوذ على حصة قدرها 9.2% في شركة تويتر، لتنفجر عملة الميم الشهيرة دوج كوين ارتفاعا.

ويأتي ارتفاع دوج وسط حالة من التراجع تسيطر على العملات الكبرى بقيادة البتكوين، حيث نزلت بتكوين أدنى مستويات الـ46 ألف دولار بتراجعات طفيفة.

دوج كوين

ارتفعت دوج كوين فجأة اليوم الإثنين بعد الإعلان عن صفقة إيلون ماسك على حصة في أسهم تويتر، بأكثر من 8% وصولا إلى مستويات 0.151 دولار .

وتسيطر حالة من الاتجاه العرضي على أداء العملات منذ نهاية الأسبوع الماضي وبداية أبريل/ حيث تحوم بتكوين قرب الـ46 ألف دولار بينما تحوم إيثريم قرب 3.5 ألف دولار.

وبالتزامن مع ارتفاعات دوج كوين التي يتبناها إيلون ماسك ويعتبر أنه الأب الروحي لأكبر العملات الكلابية ارتفعت شيبا إينو هى الأخرى الان.

وقفز قاتل دوج كوين أو شيبا إينو في حدود 4% على وقع ارتفاعات دوج كوين لتصل إلى مستويات 0.0000715 دولار.

وتأتي دوج كوين في المرتبة 12 بقيمة سوقية تبلغ حوالي 20 مليار دولار، بينما تأتي شيبا في المرتبة 15 بقيمة سوقية في حدود 15 مليار دولار.

وعد ماسك

و منذ أيام قال أحد المتابعين لإيلون ماسك: "أحد أفضل الأشياء في إيلون ماسك سواء كان يشتري تويتر أو يبدأ منصته الخاصة هو أنك تعلم أنه سيكون هناك Dogecoin للإكراميات!

ورد إيلون ماسك على المتابع الذي يدعى ستفين ستيل بعلام 100 في إشارة إلى موافقته على المقترح.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024