logo

هل يقوم البنك المركزي المصري بـ "تعويم" الجنيه أمام الدولار؟

27 ابريل 2022 ، آخر تحديث: 27 ابريل 2022
هل يقوم البنك المركزي المصري بـ "تعويم" الجنيه أمام الدولار؟
هل يقوم البنك المركزي المصري بـ "تعويم" الجنيه أمام الدولار؟
   بينما تداول البعض تقارير عن قيام البنك المركزي المصري بطرح اكتتاب جديد للجنيه مقابل الدولار ، نفت مصادر مصرفية مطلعة وجود أي تلميحات عن أي تدخل في السوق في الوقت الحالي.    وقالت المصادر لصحيفة إندبندنت عربي ، إن البنك المركزي يلعب حاليًا دور مراقب فقط في سوق الصرف الأجنبي ويترك الأسعار لآليات العرض والطلب ، مشيرة إلى أن الدولار يتداول بقيمة أكبر من قيمته الحقيقية بسبب حالة ارتباك في السوق ، والحديث عن خروج عدد كبير من العملات الأجنبية المستثمرين الأجانب من السوق المصري خلال شهر مارس (آذار).
  وأوضحت المصادر أن أسعار الصرف الحالية للدولار أعلى من القيمة الحقيقية والعادلة ، وأن السعر العادل يتراوح بين 16 و 17 جنيهاً ، لكن نظراً لزيادة الطلب على العملة الصعبة لتغطية تكلفة العمليات ، فقد وصل سعر الصرف إلى هذه المستويات. المستويات.    في سوق الصرف الأجنبي ، سجلت أسعار الصرف استقرارا أمام الجنيه المصري بسبب غياب التعاملات بالبنوك خلال العطلة الرسمية بمناسبة يوم تحرير سيناء وعيد شم النسيم حيث يتم صرف الدولار. وسجل سعر الصرف 18.52 جنيه للشراء. و 18.58 جنيه للبيع.

وسجل الريال السعودي 4.93 جنيه للشراء، و4.95 جنيه للبيع، واليورو 19.94 جنيه للشراء، و20.16 جنيه للبيع. والجنيه الإسترليني 23.77 جنيه للشراء، و24.21 جنيه للبيع. والدينار الكويتي 58.33 جنيه للشراء، و60.82 جنيه للبيع.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024