logo

تفاصيل عملة LUNA الرقمية الجديدة.. تداولات تاريخية وقلق يتصاعد

29 مايو 2022 ، آخر تحديث: 29 مايو 2022
CryptoBitcoindigital_800x533_L_1641975060.jpg
تفاصيل عملة LUNA الرقمية الجديدة.. تداولات تاريخية وقلق يتصاعد

فور إطلاق الوافد الأحدث في سوق العملات المشفرة لونا LUNA، السبت 28 مايو 2022، جاءت المكاسب قياسية بنحو 4500%.

ما هي عملة LUNA؟

يستمر سوق العملات المشفرة في النمو من حيث القيمة السوقة وعدد العملات الجديدة رغم الخسائر التي تكبدها في الفترة الأخيرة، ويستقبل السوق بشكل مستمر عددا هائلا من العملات الجديدة التابعة لمشاريع وشركات تعمل في هذا المجال، ومع طرح أحدث العملات يبرز سؤال ما هي عملة لونا LUNA التي ظهرت مؤخراً؟.

من بين العملات المشفرة، عملة لونا الجديدة، وهي بمثابة مشروع إنقاذ لعملة LUNA الرقمية التي انهارت في الفترة الأخيرة، وفقدت نحو 99% من قيمتها السوقية في أيام، وفقاً لـ«coinmarketcap».

وكشفت منصة «BYBIT» السبت 28 مايو 2022، عن إدراج عملة لونا الجديدة LUNA 2.0 الرقمية، للتداول بسعر 0.5 دولار، وشهدت العملة ارتفاعات كبيرة وصلت إلى 4500%، ويتغير سعر العملة بشكل ملحوظ، وسط حالة من عدم الاستقرار بين المستثمرين على الاحتفاظ بالعملة من عدمه.

وبلغ تداول عملة لونا الجديدة في يومها الأول حاجز 6.5 دولار، بعد أن سجلت مستوى 30 دولارًا في وقت سابق من التداول.

إحياء مشروع عملة LUNA

في أواخر مايو الجاري، وافق داعمو عملة «تيرا» المشفرة على خطة لإحياء مشروع العملة المشفرة الفاشل، «لونا»، المرتبط بها، وقالت «تيرا» عبر حسابها على «تويتر»: «صوَّت الداعمون بشكل ساحق على الموافقة على الاقتراح رقم 1623، والذي يدعو إلى إنشاء نظام بلوكشين جديد وعملة لونا، والمحافظة على العملة الرقمية».

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تراجعت عملة «تيرا يو إس دي»، المعروفة باسم العملة المستقرة، إلى ما دون الدولار، المرتبطة به. ما أدى إلى حالة من الذعر في سوق العملات المشفرة، حيث تخلص المستثمرون من العملة الرمزية الشقيقة «لونا».

وفي أوجها، بلغت القيمة السوقية المجمعة لـ«لونا» و«تيرا» حوالي 60 مليار دولار.

وكانت شركة «لونا فاونديشن»، وهي الصندوق الذي أنشأه المستثمر «دو كون»، أنفقت مؤخراً جميع احتياطياتها من عملة البيتكوين، في محاولة غير مجدية لإنقاذ عملة «تيرا يو إس دي».

وكان لدى الشركة ما مجموعه 80 ألف عملة بيتكوين، بقيمة إجمالية تبلغ 3 مليارات دولار، ووعد كون باستخدام هذه الاحتياطيات في حال حدوث تراجع كبير في قيمة «تيرا يو إس دي».

وفي سلسلة من التغريدات منتصف مايو/أيار الجاري، قالت الشركة إنها باعت 52189 عملة بيتكوين لتعويض التراجع في قيمة «تيرا» إلى ما دون الدولار المرتبطة به. وأضافت أنها باعت 33206 بيتكوين أخرى في محاولة أخيرة للحفاظ على الارتباط بالدولار.

ولدى «لونا» حالياً 313 بيتكوين فقط في مخزونها بقيمة 9.3 مليون دولار. وقالت الشركة إنها ستستخدم باقي أصولها، والتي تشمل بعض العملات الرقمية الأخرى «بي إن بي» و«أفالانش» لتعويض المستخدمين المتبقين من تراجع «تيرا».

في 12 مايو/أيار، هوت «لونا» خلال ساعات وفقدت 96% إلى أقل من دولار، مقابل 31 دولاراً في تعاملات ذلك اليوم، و116 دولاراً الشهر الماضي.

قلق من التراجع السريع لعملة LUNA

بعد إطلاقها وبدء العمل بالآيردروب الجديد (توزيع مجاني للعملة) لتعويض من كان يستثمر في العملة قبل انهيارها أو من بقي متمسكا حتى تم الغاءها منذ يومين سابقين، بدأ سعر العملة بالارتفاع من جديد والوصول إلى أرقام مبشرة.

اختلف سعر العملة بين المنصات التي أتاحت العملة بسبب عدم استقرارها في اليوم الأن ولكن أعلى سعر سجل للعملة كان حوالي 30 دولار بعد ساعات قليلة من إطلاقها.

وبعدما كانت الأخبار مبشرة في اليوم الأول تشهد عملة لونا الرقمية الجديدة انخفاضا كبيرا في السعر حيث وصلت إلى سعر 5 دولار في عدة ساعات فقط بعدما كانت المؤشرات تشير إلى استمرار صعود العملة في الفترة الحالية وبقاءها في الحيز الإيجابي.

بدأت علامات الخوف والقلق تظهر على المستثمرين الذين أعادوا الثقة وتمكنوا من إيصال حجم تداول عملة لونا الجديدة في يوم واحد فقط إلى حوالي 385 مليون دولار في المسؤول عن العملة وشبكة تيرا بأكملها دو كوون حيث أن الوعود كانت بتعويض الخاسرين وإعادة العملة إلى مكانتها في سوق العملات الرقمية.

من المهم معرفة أنه يمكن أن يختلف عدد عملات لونا الجديدة المتداولة عن العدد الكلي للعملة، حيث يبلغ عدد عملة لونا المتداولة إلى هذه اللحظة 210 مليون عملة فقط.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024