logo

بيتكوين دون 20 ألف دولار .. تراجعت 60 % عن ذروة مستواها هذا العام

28 أغسطس 2022 ، آخر تحديث: 28 أغسطس 2022
بيتكوينبيتكوين دون 20 ألف دولار .. تراجعت 60 % عن ذروة مستواها هذا العامjpeg
بيتكوين دون 20 ألف دولار .. تراجعت 60 % عن ذروة مستواها هذا العام

تراجعت بيتكوين إلى ما دون 20 ألف دولار أمس، في مواصلة لخسائر هذه العملة الرقمية التي أدت إلى هبوطها بنحو 60 في المائة عن أعلى مستوى بلغته هذا العام.
وبحسب "رويترز"، فإنه خلال التعاملات أمس، تراجعت بيتكوين، العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة في العالم، 1.5 في المائة إلى 19946 دولارا، بانخفاض 298 دولارا عن إغلاقها السابق.
وبذلك تكون قد انخفضت 58.7 في المائة عن أعلى مستوى لها هذا العام البالغ 48234 دولارا الذي سجلته في 28 آذار (مارس).
في غضون ذلك، تراجعت عملة إيثر، ثاني أكبر العملات المشفرة، 2.76 في المائة إلى 1467.2 دولار، أي أقل 41.60 دولار عن إغلاقها السابق.
يأتي انخفاض بيتكوين بعد يوم ضعيف للعملة الجمعة، إذ تراجعت مع تراجع وول ستريت وإغلاق مؤشراتها الرئيسة الثلاثة بانخفاض أكثر من 3 في المائة.
وظلت أسعار بيتكوين منخفضة بثبات منذ أزمة الائتمان في العملات المشفرة في يونيو بدلا من صعودها إلى مستويات مرتفعة.
وأشار جيف دورمان، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة إدارة الأصول أركا، أخيرا، إلى أن "بيتكوين عالقة".
قال دورمان "فقدت بيتكوين وصفها بشكل كامل، فهي ليست تحوطا من التضخم ولا تتصرف بشكل دفاعي وليست غير مرتبطة. نتيجة لذلك، مع عدم وجود وصف لها، تم تداول بيتكوين على أنها (معامل بيتا لناسداك) وستستمر في كونها كذلك حتى تستعيد وصفا جديدا".
أصبحت بيتكوين عملة قانونية لأول مرة في العام الماضي، عندما اعتمدت السلفادور العملة المشفرة، لكنها ليست مستخدمة على نطاق واسع. لا تزال هناك حواجز تكنولوجية كبيرة مثل قابلية التوسع. حتى سام بنكمان فرايد، الرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفرة إف تي إكس، يقول "إنه ليس لها مستقبل كنظام مدفوعات".
قال ستيفن ديل، مبرمج حاسوب وناقد صريح للعملات المشفرة "إذا ظل سعر بيتكوين مستقرا بالنسبة إلى سلة السلع، فعندئذ نعم على أساس نظري بحت، يمكن أن تكون وسيلة للتبادل". مع التحذير من أنه حتى فترة ستة أشهر لن تكون كافية للتأكد من هذا.
لكن المفارقة في عملة بيتكوين هي أنها إذا كانت مستقرة بما يكفي لاستخدامها كوسيلة للتبادل، فهي استثمار سيئ لأن قيمتها لا ترتفع.
أدت الانهيارات السابقة إلى ارتفاعات ضخمة بعد بضعة أعوام، حقيقة تدعو إلى التكهن بأن هذا الهدوء قد يتيح الوقت للاستعداد لجولة صعودية أخرى.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024