.

110 مليار مكاسب العملات الرقمية

110 مليار مكاسب العملات الرقمية
110 مليار مكاسب العملات الرقمية

اندفعت العملات الرقمية بين عشية وضحاها لتسجيل موجة قوية من الارتفاعات على وقع استعادة بيتكوين مستويات الـ20 ألف دولار التي كانت قد تخلت عنها في وقت سابق من الأسبوع.

وفقدت بيتكوين مستويات الـ20 ألف دولار تزامنا وتحول شهية المخاطر لدى المتداولين والتي انسحبت على سوق الأسهم الأمريكية التي كانت قد عمقت من خسائرها بداية الأسبوع.

وتأتي تلك التراجعات وسط اشتعال المخاوف بشأن استمرار التشدد العنف من جانب الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق بشأن أسعار الفائدة لمواجهة معدلات التضخم المرتفعة.

100 مليار مكاسب

وبعد السقوط دون مستويات التريليون دولار نجحت رسملة سوق العملات المشفرة في استعادة وتعويض بعضًا من خسائرها الحادة مطلع الأسبوع الماضي بعد السقوط قرب مستويات الـ 900 مليار دولار.

وفي غضون الساعات القليلة الماضية ارتفعت القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة بأكثر من 100 مليار دولار إلى مستويات قرب 1.06 تريليون دولار.

الفزع يتلاشى

جنبًا إلى جنب من مكاسب العملات الرقمية يبدو أن مشاعر الفزع الشديد التي سيطرت على المتداولين في سوق الكريبتو وفقًا لبيانات Crypto Fear & Greed Index مؤشر الخوف والجشع تشهد تحسنًا ملموسًا.

وفي غضون الساعات الماضية تم مشاهدة مؤشر Crypto Fear & Greed Index أعلى مستويات الفزع الشديد ليدخل مرحلة الخوف بمكاسب في حدود 8 نقاط خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وارتفع مؤشر الخوف والشجع الي يقيس نفسية المتعاملين في سوق الكريبتو من خلال تتبع تحركات بيتكوين أكبر العملات الرقمية في حدود 8 نقاط صعود من مستويات الـ 20 نقطة إلى مستويات 28 نقطة.

بيتكوين الآن

أغلقت بيتكوين تعاملات يوم 8 سبتمبر عند مستويات 19.3 ألف دولار وفقًا لبيانات منصة كوين ماركيت كاب بعدما كانت تتداول قرب مستويات 18.8 ألف دولار يوم 6 و 7 سبتمبر.

ومع حلول يوم 9 سبتمبر نجحت بيتكوين في تسجيل ارتفاع قوي بواقع ألفي دولار لتغلق أعلى مستويات 21.3 ألف دولار بينما نجحت في تعزيز إغلاقها أعلى مستويات 21 ألف يوم 10 سبتمبر.

وخلال تعاملات اليوم الأحد ارتفعت بيتكوين في حدود 2%حيث تحوم بين مستويات 21.1 ألف دولار ومستويات 21.7 ألف دولار بينما تنخفض أحجام التداول حتى الآن في حدود 21% حيث بلغت نحو 35 مليار دولار.

وترتفع القيمة السوقية لبيتكوين من جديد أعلى مستويات الـ 400 مليار دولار حيث بلغت 415 مليار دولار بعد ارتفاع أسبوعي في حدود 10% بينما تنخفض بنسبة 10% خلال شهر وبنسبة 55% من بداية العام.

السوق الآن

ترتفع إيثريوم التي تترقب ترقية ميرج في غضون الأيام المقبلة بنسبة 3% عند مستويات 1.76 ألف دولار بينما ترتفع بنسبة 14% خلال أسبوع فيما تنخفض بنسبة 7% خلال شهر وبنسبة 43% منذ بداية العام.

ترتفع بينانس BNB/USD هامشيا قرب مستويات الـ 300 دولار بينما ترتفع بنسبة 7% خلال أسبوع وتراجع بنسبة 10% خلال شهر بينما تنخفض بنسبة 45% منذ بداية العام الجاري 2022.

ترتفع ريبل وكارادانو Cardano أقل من 1% عند مستويات 0.355 دولار و 0.5144 دولار، وفي المقابل تتراجع سولانا وبولكا دوت Polkadot ودوج كوين DOGE/USD أقل من 1% ، بينما ترتفع شيبا إينو في حدود 2%.

لمحة عامة

وقال عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي كريستوفر والر إنه يتوقع زيادة كبيرة لمعدلات الفائدة خلال اجتماع شهر سبتمبر الجاري.

وقال جيمس بولارد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس أنه أصبح أكثر دعمًا للزيادة الثالثة على التوالي في الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قال في وقت سابق أن البنك ملتزم بجهوده لوقف تسارع التضخم في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى استمرار الحاجة إلى التحرك القوي والسريع فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

صعود مصاحب

وجاء صعود البيتكوين مع الارتفاع القوي لسوق الأسهم الأمريكي، وسط صعود لمؤشر ناسداك بأكثر من 2% والذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا.

وتحسنت معنويات المستثمرين في وول ستريت مع التفاؤل حيال تباطؤ التضخم وقدرة الاقتصاد على تفادي الوقوع في براثن الركود.

وكانت وزيرة الخزانة جانيت يلين قالت أن الاقتصاد أصبح في وضع أقوى مما كان عليه قبل جائحة "كوفيد-19"، لكنها شددت على ضرورة وقف خطر التضخم.

وول ستريت ترتفع

وصعد مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.2% أو ما يعادل 377 نقطة ليسجل 32.151 ألف نقطة، ليرتفع 2.7% في إجمالي تعاملات الأسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 نحو 1.5% أو 61 نقطة عند 4067 نقطة، بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي ليحقق مكاسب أسبوعية 3.7%.

وفي المقابل ارتفع مؤشر أسهم التكنولوجيا مؤشر ناسداك بنسبة 2.1% ما يعادل 250 نقطة ليصل إلى 12.112 ألف نقطة، لتصل مكاسبه إلى 4.1% في الأسبوع الماضي.

 

اقرأ أيضا