.

سعر البيتكوين سيتضاعف قريبًا.. ولكن بشروط

سعر البيتكوين سيتضاعف قريبًا.. ولكن بشروط
سعر البيتكوين سيتضاعف قريبًا.. ولكن بشروط

قال رئيس لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) روستين بهنام يوم الخميس أن البيتكوين قد “يتضاعف في السعر” إذا تم تداوله في سوق تنظمه هيئة تداول السلع الآجلة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن صناعة العملات الرقمية لديها “فرصة هائلة للتدفقات المؤسسية التي ستحدث فقط في حالة وجود هيكل تنظيمي”.

تأتي التعليقات في الوقت الذي تواجه فيه صناعة العملات الرقمية تدقيقًا مكثفًا على مستوى العالم، من البرازيل إلى أستراليا إلى مشاكل Tether القانونية الموثقة جيدًا في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، يبدو أن بعض الحكومات، مثل اليابان والإمارات العربية المتحدة، حريصة أيضًا على تبني الكريبتو والويب 3، معتبرين إياهما فرصة للنمو.

ووفقًا لما قاله بهنام، فإن موجة التنظيم المتجه نحو العملات الرقمية قد لا تكون شيئًا سيئًا. قال: “تزدهر المؤسسات غير المصرفية الرقمية من خلال التنظيم، وتزدهر على اليقين التنظيمي، وتزدهر في ساحة لعب متكافئة، لأنها الأذكى والأسرع والأكثر توفيرًا للموارد”، كما قال.

CFTC والعملات الرقمية قال بهنام إن نموذج التمويل الحالي لهيئة تداول السلع الآجلة ومواردها منعتها من متابعة تنظيم أوسع لصناعة العملات الرقمية، مما قد يساعد في التخلص من الجهات الفاعلة عديمة الضمير.

وأشار إلى أن غالبية القضايا التي تتابعها هيئة تداول السلع الآجلة اعتمدت على المبلغين عن المخالفات وشكاوى العملاء والنصائح، بسبب نقص التمويل لمتابعة تحقيقاتها الخاصة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أنه يؤيد مشروع قانون قدمته لجنة الزراعة في مجلس الشيوخ والذي من شأنه أن يحدد هيئة تداول السلع الآجلة باعتبارها الجهة المنظمة الرئيسية لصناعة العملات الرقمية.

سيساعد هذا الترسيم أخيرًا في توضيح المسؤول عن تنظيم الصناعة في الولايات المتحدة، وهو أمر تنفذه كل من لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) ولجنة الأوراق المالية والبورصات في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا