logo

اختفاء أكثر من 12000 عملة رقمية .. اين ذهبت !

04 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 04 أكتوبر 2022
اختفاء أكثر من 12000 عملة رقمية .. اين ذهبت !.jpg
اختفاء أكثر من 12000 عملة رقمية .. اين ذهبت !

أصبح مبلغ تريليوني دولار من القيمة السوقية المفقودة للعملات المشفرة أحد العلامات المهمة على مدى الانهيار الذي أثر على صناعة العملات الرقمية هذا العام ، ولكن لتوضيح حجم الأزمة ، هناك رقم آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو 12100 عملة مشفرة التي اختفت.

يشير أحدث رقم إلى عدد العملات المشفرة التي توقفت جميعها عن العمل هذا العام وماتت ، وفقًا لمزود البيانات Nomics :  إنهم ليسوا أمواتًا من الناحية الفنية ، لكنهم كزومبيين ، فهم ليسوا على قيد الحياة أيضًا.

يتم إنشاء معظم مشاريع blockchain حول العملات الرقمية المخصصة ، والتي غالبًا ما تكون بمثابة مكافآت للمستخدمين وتعويض المطورين عن عملهم ، مما يمنحهم حافزًا للبقاء مشاركين. خلال ارتفاع الأسعار في العام الماضي ، أصدرت الآلاف من شركات التشفير رموزًا جديدة لدعم هذه المشاريع ، وكان الاتجاه الصعودي يعني أن هناك طلبًا مرتفعًا في السوق لاستيعاب الغالبية العظمى منهم مع استمرار الأسعار في الارتفاع ، وفقًا لـ Bloomberg. بواسطة العربية. .صافي".

لكن كل ذلك تغير هذا العام ، حيث أدت ظروف الاقتصاد الكلي إلى إبعاد المستثمرين عن الأصول الخطرة وانخفضت أسعار التوكنات. أدى الانهيار الداخلي لعملة Terra ، وكذلك انهيار صندوق التحوط Three Arrows Capital وشركات التشفير مثل Celsius Network ، إلى مزيد من البيع. كما شهدت العملات المعدنية الأكبر حجمًا مثل Bitcoin و Ether انخفاضًا كبيرًا قبل أن تجد الدعم في النهاية.

جمعت Nomics تحليلاً لنشاط العملة المشفرة ووجدت أن أكثر من 12100 توكن أصبحت "كائنات زومبي هذا العام ، تُعرّف على أنها رموز لم يتم تداولها لمدة شهر". تم العثور على هذا ليكون أكثر من ضعف ما كان عليه في جميع السنوات السابقة مجتمعة.

قال جاكوب جوزيف ، محلل أبحاث CryptoCompare: "خلال السوق الصاعدة لعام 2021 ، كان هناك الكثير من المال والفوائد والسيولة للمشاريع الجديدة والقائمة." عمليات لأنها تفقد الوصول إلى رأس المال والتمويل.

حتى بين العملات المشفرة النشطة ، يمكن أن يكون التداول ضعيفًا. من بين أكثر من 64400 رمز تتبعها Nomics ، تم تداول حوالي 13800 فقط في آخر 24 ساعة من الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024