logo

روسيا تحظر تداولات بورصة عملات رقمية كبرى

06 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 06 أكتوبر 2022
روسيا تحظر تداولات بورصة عملات رقمية كبرى
روسيا تحظر تداولات بورصة عملات رقمية كبرى

أفادت بعض التقارير بأن الحكومة الروسية أدرجت عنوان IP الخاص بشركة OKX في القائمة السوداء بسبب نشاط غير قانوني محتمل يتعلق بانتهاك المادة 15.3 من قانون المعلومات الروسي.

وفقًا لـ Roskomnadzor، الجهة المنظمة للرقابة على الإنترنت في روسيا، كشفت بورصة العملات الرقمية المسجلة في سيشيل عن المعلومات المرتبطة بـ "أنشطة الاحتيال المالي".

أشارت Roskomnadzor إلى أن المعلومات تتضمن تفاصيل حول "تقديم الخدمات المالية من قبل الأشخاص" غير المصرح لهم بذلك بموجب القانون الفيدرالي.

تحمي المادة 15.3، من بين أمور أخرى، من نشر معلومات كاذبة، وتهديدات للمؤسسات المالية، ودعوات السلوك المتطرف.

ماذا يحدث؟

حتى أصحاب المواقع المحجوبة، وفقًا لمؤسس Roskomsvoboda، Artem Kozlyuk، ليس لديهم أي فكرة عن سبب حظرهم، والطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك هي تقديم شكاوى إلى Roskomnadzor.

Roskomsvoboda هي منظمة غير حكومية (NGO) تدافع عن هياكل تنظيمية ذاتية شفافة وحماية الحقوق الرقمية لمستخدمي الإنترنت في روسيا.

Roskomsvoboda هي محاكاة لهيئة الرقابة الروسية Roskomnadzor، حيث تم استبدال كلمة "nadzor" (التي تترجم إلى "الإشراف") بـ "svoboda" ("الحرية").

ماذا عن OKX؟

لا تلتزم OKX، التي تأسست في الصين، بالعقوبات الغربية ضد روسيا، حيث تشتهر OKX بدعمها لكرة القدم وسباق السيارات في مانشستر سيتي.

ثالث أكبر بورصة للعملات الرقمية من حيث حجم التداول، ورد أنها تجاهلت التماسًا من المنظمين الكوريين الجنوبيين لتعليق الحسابات المرتبطة بالشريك المؤسس لشركة Terraform Labs Do Kwon.

OKEx ليست أول بورصة للعملات الرقمية تغلقها روسيا، في يونيو من العام الماضي، أمرت محكمة روسية بتعليق موقع Binance على الإنترنت على أساس أن إصدار واستخدام عملات البيتكوين لا مركزي بالكامل.

على غرار حظر IP الخاص بـ Binance، قد ترفع OKX دعوى قضائية ضد مكتب الرقابة على الإنترنت في روسيا لمعرفة السبب الدقيق للحظر وربما رفعه.

الموقف من البيتكوين

تواصل الحكومة الروسية فحص وتقييم سياساتها بشأن الأصول الرقمية الناشئة بسرعة حيث تواصل البلدان الأخرى اعتماد بيتكوين في بنيتها التحتية المالية.

ومع ذلك، فقد اتخذت روسيا خطوات كبيرة فيما يتعلق بالعملات الرقمية، حيث أن الحكومة قد أذنت للتو باستخدام العملات الرقمية في المعاملات الدولية.

كان البنك المركزي الروسي يعارض باستمرار العملات الرقمية، لكن إيفان تشيبسكوف، رئيس قسم السياسة المالية في وزارة المالية الروسية، يدعي أن الوزارة لديها موقف أكثر تقدمًا بشأن العملات الرقمية.

أعلن CBR ووزارة المالية الشهر الماضي أنهما توصلتا إلى صفقة للمدفوعات عبر الحدود بعملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الرائدة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024