logo

ضرائب جديدة تضرب سوق العملات الرقمية

11 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 11 أكتوبر 2022
ضرائب جديدة تضرب سوق العملات الرقمية
ضرائب جديدة تضرب سوق العملات الرقمية

يبدو ان العملات الرقمية في القارة الأوروبية ضربت موعدًا مع فرض ضرائب جديدة في ظل السياسة التي باتت تنتهجها العديد من الدول والتي كان أخرها الهند بشأن فرض مزيد من القيود الضريبية على مكاسب وتعاملات العملات.

وفقًا للأبناء تقترب البرتغال من فرض ضرائب على الأفراد على مكاسب العملات المشفرة قصيرة الأجل، وقد تنتهي قريبًا أيام البرتغال من مكاسب العملات المشفرة المعفاة من الضرائب

إذا تم تمرير هذا المشروع كما هو دون تعديل، فلن تكون البرتغال واحدة من آخر الدول في أوروبا التي تمنح مكاسب العملة المشفرة معاملة معفاة من الضرائب

 مقترح الميزانية

في اقتراح ميزانيتها للعام المقبل، تعالج البلاد عجزًا متزايدًا وتباطؤًا في نمو الناتج المحلي الإجمالي شملت بنود الميزانية فرض ضرائب على العملات الرقمية.

لقد أعفت البرتغال الأفراد منذ فترة طويلة من دفع ضريبة أرباح رأس المال على أرباح العملات المشفرة ، لكن وزير المالية فرناندو ميدينا يقول إن الوقت قد حان للدفع.

 تطالب الحكومة البرتغالية بفرض ضريبة أرباح رأس المال بنسبة 28٪ على الأرباح المحققة من الأصول المشفرة المحتفظ بها لأقل من عام واحد .

جاء ذلك وفقًا لمسودة ميزانية 2023 التي تم تقديمها إلى البرلمان البرتغالي وهو نفس معدل الضرائب المفروضة على أدوات الاستثمار التقليدية حاليًا في البلاد.

 مزيد من التفاصيل 

ويضيف الاقتراح أن الدخل المحقق من الأصول المشفرة المحتفظ بها لمدة عام أو أكثر سيظل معفيًا من الضرائب.

إذا تم تمرير الميزانية كما هي ، ستتوقف البرتغال عن أن تكون واحدة من آخر الدول في أوروبا التي تسمح لدافعي الضرائب بالاحتفاظ بثمار مكاسبهم من العملات المشفرة.

حذر مكتب الضرائب البرتغالي ، الذي اعتبر مكاسب العملات المشفرة كدخل غير خاضع للضريبة منذ عام 2018 ، في مايو 2022 من أن أيام الإعفاء من الضرائب تقترب من نهايتها.

 تصريحات ميدينا

قال وزير المالية البرتغالي "البرتغال في وضع مختلف لأنه في الواقع العديد من البلدان لديها بالفعل أنظمة، حيث تبني العديد من الدول نماذجها فيما يتعلق بهذا الأمر وسنقوم ببناء نماذجنا".

وأضاف وزير المالية فرناندو ميدينا: "لا أريد أن ألزم نفسي بموعد في الوقت الحالي، لكننا سنكيف تشريعاتنا لتحصيل الضرائب."

في الوقت الحالي ، تشير الميزانية فقط إلى ضرائب العملة المشفرة في سياق مكاسب رأس المال ، ولكن كما أشار وزير الدولة البرتغالي للشؤون المالية في ذلك الوقت ، فإن طبيعة العملة المشفرة تجعل فرض ضرائب عليها تحديًا.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024