logo

الفيدرالي الأمريكي.. العملات الرقمية خطر على البنوك

13 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 13 أكتوبر 2022
الفيدرالي الأمريكي.. العملات الرقمية خطر على البنوك
الفيدرالي الأمريكي.. العملات الرقمية خطر على البنوك

قال مايكل بار ، نائب رئيس الرقابة في الاحتياطي الفيدرالي إن البنوك التي تقبل الودائع من شركات العملات المشفرة يجب أن تكون على دراية بمخاطر السيولة المتزايدة.

وأضاف نائب رئيس الرقابة في الاحتياطي الفيدرالي ان ذلك يأتي لا سيما إذا كانت الشركات مترابطة بشكل كبير مع شركات الأصول الرقمية الأخرى.

تقلبات الودائع

قال بار إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يعمل مع مكتب المراقب المالي للعملة والمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع لتسليط الضوء على المخاطر التي تتعرض لها البنوك من تركيز ودائعها في صناعة العملات المشفرة.

وحذر نائب رئيس الرقابة في الاحتياطي الفيدرالي من أن البنوك قد تواجه تقلبات في الودائع مرتبطة بتقلبات الأسعار في النطاق الأوسع.

 وقال بار: "لقد أظهر التقلب الأخير في أسواق العملات الرقمية مدى المركزية والترابط بين شركات الأصول المشفرة ، مما يساهم في تضخيم الضغط".

وتابع نائب رئيس الرقابة في الاحتياطي الفيدرالي: "في حين أن البنوك لم تتعرض لخسائر مباشرة من هذه الأحداث ، فقد سلطت هذه الأحداث الضوء على المخاطر المحتملة للمؤسسات المصرفية."

 تخفيف المخاطر

قال بار إن مشاركة المنظمين المصرفيين مع المؤسسات المالية بشأن مخاطر قبول الودائع من شركات التشفير "لا يهدف إلى تثبيط البنوك عن توفير الوصول" إلى الخدمات المصرفية لشركات التشفير ، ولكن بدلاً من ذلك ، التأكد من أن أي يتم تخفيف المخاطر بشكل مناسب.

تمثل تعليقات بار أول ملاحظاته الكاملة على العملات المشفرة والتكنولوجيا المالية منذ توليه المنصب التنظيمي الأعلى في الاحتياطي الفيدرالي في يوليو.

 في الخطاب ، قال بار إن المنظمين بحاجة إلى تحقيق التوازن بين دعم الابتكار مع توفير حواجز حماية تحمي المستهلكين وتحمي من المخاطر النظامية.

حذر بار أيضًا من أن الشركات المشفرة التي تقدم تحريفات حول تأمين الودائع يمكن أن تربك العملاء ، وقد تؤدي إلى زيادة عمليات السحب في البنوك المتوافقة مع التشفير والتي تقدم مثل هذه الخدمات خلال فترات الضغط المتزايد.

تأتي هذه التعليقات في أعقاب الإجراء الذي اتخذته FDIC في أغسطس والذي أمرت فيه بورصة العملات المشفرة FTX ، إلى جانب العديد من شركات التشفير الأخرى ، بوقف ما وصفته بالادعاءات "الكاذبة والمضللة" التي قدمتها FTX حول ما إذا كانت الأموال في الشركة مؤمنة من قبل حكومة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024