logo

مخاطر تنظيمية تهدد سوق الكريبتو

19 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 19 أكتوبر 2022
مخاطر تنظيمية تهدد سوق الكريبتو
مخاطر تنظيمية تهدد سوق الكريبتو

شهدت البيتكوين (BTC) زيادة بنسبة 41٪ في استهلاك الطاقة على أساس سنوي على الرغم من التحسينات الهائلة في كفاءة الطاقة ومزيج الطاقة الأكثر تنوعًا واستدامة، ولكن هناك مخاوف من أن يؤدي الارتفاع إلى تضييق الخناق على تعدين العملات الرقمية.

تأتي البيانات من تقرير الربع الثالث من عام 2022 الصادر عن مجلس تعدين البيتكوين (BMC)، والذي يمثل 51 من أكبر شركات تعدين البيتكوين في العالم.

وجد التقرير أن تعدين البيتكوين يستهلك 0.16٪ من إنتاج الطاقة العالمي، وهو أقل بقليل من الطاقة التي تستهلكها ألعاب الكمبيوتر، وفقًا لـ BMC – وكمية تعتبرها “كمية غير مهمة من الطاقة العالمية”.

كما أدى تعدين البيتكوين إلى انبعاث 0.10٪ من انبعاثات الكربون في العالم والتي اعتبرها BMC “ضئيلة للغاية”. تأتي الزيادة في استهلاك طاقة البيتكوين مع زيادة معدل تجزئة الشبكة بنسبة 8.34٪ في الربع الثالث من عام 2022 و 73٪ مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من تقليل عدد الكتل التي يتم إنتاجها وضغط الأسعار المنخفض.

تعتقد شركة Glassnode لتحليلات البيانات في Blockchain أن “ارتفاع معدل التجزئة يرجع إلى وجود أجهزة تعدين أكثر كفاءة عبر الإنترنت و / أو عمال التعدين الذين يتمتعون بميزانيات عمومية فائقة يتمتعون بحصة أكبر من شبكة طاقة التجزئة.”

في حين زعم ​​التقرير أيضًا أن كفاءة تعدين البيتكوين زادت بنسبة 23٪ على أساس سنوي و 5,814٪ خلال السنوات الثماني الماضية، فإن الزيادات الإضافية في الاستهلاك الكلي للطاقة قد تثير غضب المنظمين الذين يفحصون هذه المشكلة.

يتزايد الضغط على عمال تعدين البيتكوين من قبل دعاة حماية البيئة الذين يزعمون أن استهلاكها للطاقة يضر بالبيئة. تدير Greenpeace حاليًا حملة “تغيير الرمز وليس المناخ” لتشجيع شبكة Bitcoin على الانتقال إلى إثبات الحصة. ومع ذلك، فقد جمع الحساب الرسمي 1100 متابع فقط حتى الآن.

في 18 أكتوبر، أصدر الاتحاد الأوروبي وثائق تحدد خطة عمل لتنفيذ الصفقة الأوروبية الخضراء وخطة REPowerEU – حيث يخطط كلاهما لمراقبة أنشطة التعدين الرقمية وتأثيراتها البيئية عن كثب.

اقترح مرصد ومنتدى Blockchain الأوروبي (EUBOG) أيضًا أن يتبنى الاتحاد الأوروبي تدابير التخفيف، لتقليل الآثار السلبية على المناخ التي يسببها قطاع الأصول الرقمية.

لقد تم بالفعل تنفيذ هذا الاقتراح إلى حد ما، حيث طالب الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء فيه “بتنفيذ تدابير مستهدفة ومتناسبة لخفض استهلاك الكهرباء لمعدني الأصول الرقمية” لمكافحة الانقطاع الشديد في الطاقة المقدمة من روسيا.

تأتي الدفعة من أجل تشديد التنظيم على الرغم من رفض الاتحاد الأوروبي اقتراحًا في مارس كان من شأنه أن يفرض حظرًا تامًا على تعدين العملات الرقمية.

بالنسبة للولايات المتحدة، تبدو الحركات التنظيمية خطوة وراء نظيرتها في الاتحاد الأوروبي.

في سبتمبر، نشر مكتب العلوم بالبيت الأبيض وثيقة من 46 صفحة نظرت في آثار المناخ والطاقة على الأصول الرقمية. ومع ذلك، تم التوصل إلى نتائج مختلطة وليس هناك خطة مهمة في الأعمال حتى الآن.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024