logo

عملة ماسك تقود سقوط وتصفية أكبر 100 عملة رقمية

12 ديسمبر 2022 ، آخر تحديث: 12 ديسمبر 2022
عملة ماسك تقود سقوط وتصفية أكبر 100 عملة رقمية
عملة ماسك تقود سقوط وتصفية أكبر 100 عملة رقمية

 بينما يترقب سوق العملات الرقمية قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، والذي قد يلقي بظلال سلبية على الأصول عالية المخاطر، اتسعت خسائر سوق التشفير بصدارة عملة ماسك المفضلة دوج كوين.

وفي غضون ذلك فقدت العملات الرقمية ما يقرب من 30 مليار دولار جديدة، نزولا إلى مستويات قرب الـ 840 مليار دولار مع انخفاض بيتكوين العملة رقم واحد في السوق دون مستويات الـ 17 ألف دولار.

وخلال تعاملات، اليوم الإثنين، انخفضت أكبر 100 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية وسط اتساع موجة الخسائر وتحول شهية المتداولين، حيث يتجه الكثير من المستثمرين إلى تصفية مراكزهم المالية قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

ويراقب المستثمرون عن كثب بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، والاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي لعام 2022 والمقرر عقده يومي 13 و14 ديسمبر.

ولا يستبعد البعض الآن تحولًا في سياسة البنك الفيدرالي، حيث بات من الممكن زيادة بنسبة 0.75٪ الأسبوع المقبل بدلاً من 0.50٪، وكانت الأسواق تعلق الآمال عليها بعد البيانات القوية عن الخدمات والوظائف والأجور.

دوج كوين.. صفر جديد

انخفض رمز الميم الشهير دوج كوين بنسبة 9٪، بينما تومض أسواق العملات الرقمية باللون الأحمر، حيث قادت Dogecoin خسائر أكبر 10 عملات رقمية في السوق، لتتراجع حوالي 9 ٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يتم تداول دوج كوين الآن عند حوالي 0.088 دولار بعد الانخفاض الأخير، حيث كان الدببة يسيطرون على الرمز المميز خلال الأسبوع الماضي أيضًا، بينما انخفضت في الأيام السبعة الماضية بنسبة 16٪ تقريبًا.

وبعدما نجحت عملة الملياردير إيلون ماسك في حذف الصفر الأخير منذ أيام، عادت من جديدة لتضيف صفرًا جديدًا إلى قيمتها، حيث تتداول قرب مستويات 0.88 بينما كانت دوج كوين قد سجلت مستويات 0.1009 دولار يوم 7 ديسمبر الجاري.

تصفية العملات

وتشهد دوج كوين أكبر عمليات تصفية من جانب المتداولين بعد إيثريوم وبيتكوين، حيث سجلت DOGE ثالث أكثر عمليات التصفية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات كوين جلاس.

وأبلغت كوين جلاس عن إجمالي 6.34 مليون دولار في عمليات تصفية DOGE، وقد حدث معظمها في منصة بينانس للعملات الرقمية، بينما ما يقرب من نصف تلك التصفية (3.79 مليون دولار) تمت تصفيتها في الـ 12 ساعة الماضية.

دعم ماسك

بيد أن الخسائر المتراكمة لم تؤثر بعد في المكاسب الضخمة التي تم تحقيقها في نهاية نوفمبر، بعد استمرار التكهنات بأن ماسك سيدمج العملة الرقمية في تويتر.

يذكر أنه في عرض تقديمي حديث، شارك الرئيس التنفيذي الجديد في تويتر مقاييس المستخدم للموقع بالإضافة إلى العديد من التحديثات الجديدة، بما في ذلك الرسائل الرقمية والتغريدات الطويلة.

ووفقًا للعرض التقديمي لماسك جاء المربع الأخير بجوار "المدفوعات" فارغ، مما يثير الشائعات بأن ماسك لديه خطط كبيرة لإدخال عملة رقمية، ومع ذلك، كان هناك القليل من المؤشرات على أنه سوف يمضي قدمًا في مثل هذه الخطط.

تراجع جماعي

في الـ 24 ساعة الماضية، تراجعت كل من بيتكوين وإيثريوم بنسبة 1.4٪ و 2.2٪ على التوالي، ويتم الآن تداول أكبر عملة رقمية في الصناعة بأقل من 17000 دولار، بينما يتم تداول إيثريوم بسعر 1,246 دولارًا.

قادت عملة إيثريوم عمليات التصفية خلال نفس الفترة، حيث سجلت 12.57 مليون دولار في مراكز الرافعة المالية، بينما خسر متداولو البيتكوين 9.25 مليون دولار خلال الموجة الهبوطية الأخيرة.

محاكمة إف تي إكس

تتجه الأنظار إلى اجتماع يوم الثلاثاء مع لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب، والذي من المتوقع أن يوضح خلاله سام بانكمان-فرايد لغز انهيار بورصة العملات الرقمية الخاصة به الشهر الماضي.

قال الأسبوع الماضي في محادثة مع رئيسة مجلس النواب ماكسين ووترز: "ما زلت لا أستطيع الوصول إلى الكثير من بياناتي - المهنية أو الشخصية".."لذلك هناك حد لما سأقوله، ولكن بما أن اللجنة ما زالت تعتقد أنه سيكون الكلام مفيدًا، فأنا على استعداد للإدلاء بشهادتي".

كما يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، حيث تتوقع السوق أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وكانت زيادات أسعار الفائدة السابقة 75 نقطة أساس، مما يشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي في طريقه لإبطاء هجومه على التضخم نظرًا لآخر نقاط البيانات.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024