logo

البيتكوين والإيثريوم ينخفضان بشكل حاد بعد إشارات الفيدرالي

15 ديسمبر 2022 ، آخر تحديث: 15 ديسمبر 2022
البيتكوين والإيثريوم ينخفضان بشكل حاد بعد إشارات الفيدرالي
البيتكوين والإيثريوم ينخفضان بشكل حاد بعد إشارات الفيدرالي

انخفض سعر البيتكوين – جنبًا إلى جنب مع الأسهم الأمريكية، على خلفية الأخبار التي تفيد بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي وافق على رفع أسعار الفائدة بنسبة أقل من تلك السابقة هذا العام، لكنه أشار إلى خطط لمواصلة رفع أسعار الفائدة العام المقبل لمكافحة التضخم المرتفع.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام بمقدار 0.75 نقطة مئوية أربع مرات من أجل السيطرة على التضخم، الذي يبلغ حاليًا أعلى مستوى منذ 40 عامًا في الولايات المتحدة. هذه المرة، رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 0.50 نقطة مئوية.

أظهر هذا الإعلان للمستثمرين أنه على الرغم من رفع سعر الفائدة الأصغر، قد يستمر بنك الاحتياطي الفيدرالي في الحفاظ على سياسته النقدية العدوانية في عام 2023.

في وقت كتابة هذا التقرير، أظهرت بيانات CoinGecko أن البيتكوين، أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، يتم تداولها مقابل 17646 دولارًا – بانخفاض 2.3٪ في الساعة التي تلت الإعلان.

اخترقت البيتكوين في وقت سابق ما فوق 18000 دولار لأول مرة منذ أن انهارت منصة تداول العملات الرقمية FTX في 8 نوفمبر. لقد محيت الآن هذه المكاسب لكنها لا تزال مرتفعة بأكثر من 3٪ في الأسبوع الماضي.

كان معظم سوق العملات الرقمية في المنطقة الحمراء على الفور بعد الإعلان، تمامًا مثل الأسهم الأمريكية. تم تداول Ethereum مقابل 1301 دولار، بانخفاض 2.5٪، انخفض Dogecoin بنسبة 3.5٪.

تتبع الأصول الرقمية الأسهم الأمريكية عن كثب لأنها تعتبر “أصولًا محفوفة بالمخاطر”، الأصول مثل أسهم التكنولوجيا أو البيتكوين أكثر تقلباً في الأسعار من الأصول الأقل خطورة مثل سندات الخزانة الأمريكية أو الدولار.

وقال البنك المركزي في بيان: “تتوقع اللجنة أن الزيادات المستمرة في النطاق المستهدف ستكون مناسبة من أجل الوصول إلى موقف من السياسة النقدية يكون مقيدًا بما يكفي لإعادة التضخم إلى 2٪ بمرور الوقت”.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024