logo

عملة رقمية رخيصة جدًا ترتفع بجنون

27 ديسمبر 2022 ، آخر تحديث: 27 ديسمبر 2022
عملة رقمية رخيصة جدًا ترتفع بجنون
عملة رقمية رخيصة جدًا ترتفع بجنون

 مع اقتراب نهاية العام وسط سوق يكتنفه الغموض وتضارب في المشاعر ما بين استمرار الهبوط او عودة جديدة للاتجاه الصاعد، تستمر ارتفاعات عملة لونس أو تيرا لونا وسط حالة من الركود تسيطر على تعاملات الكبار.

وبينما تستمر التحركات المحدودة للغاية للعملات الرقمية الكبرى بيتكوين وإيثريوم، تأتي في المقابل ارتفاعات تيرا لونا أو عملة لونس التي انهارت في وقت سابق بالتزامن مع انهيار العملة المستقرة تيرا يو إس تي.

 بيد أن حالة الركود تلك قد لا تستمر طويلًا حيث تتجه توقعات خبراء السوق إلى أنا الأيام المقبلة ومع انتهاء فترة الأعياد قد تبدا الأسواق في التحرر وبدء اتجاه صاعد جديد.

إلا أن تغير الاتجاه والتحرر من قبضة الركود مرتبط باستمرار التوقعات بشأن مضي الفيدرالي الأمريكي في خفض وتيرة رفع الفائدة في ظل معركته الشرسة ضد التضخم والتي كلفت الأصول عالية المخاطر كثيرًا من الخسائر خلال النصف الثاني من 2022.

 تيرا كلاسيك

ارتفعت عملة Terra Classic LUNC خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 22% صعودًا من مستويات 0.00014 دولار إلى مستويات 0.0001717، بينما قفزت قيمتها السوقية إلى مستويات 1.03 مليار دولار.

وقفز ترتيب العملة التي اهتز لسقوطها سوق العملات الرقمية في التريب بين عملات اليوني كورن المليارية من المرتبة الأربعين أمس الإثنين إلى المرتبة 38 خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

يأتي ارتفاع عملة لونس خلال تعاملات اليوم وسط ارتفاع كبير في التداولات حيث قفز أحجام التداول من 53 مليون دولار يوم 25 ديسمبر إلى 145 مليون دولار أمس الإثنين إلى ما يقرب من 200 مليون دولار خلال لحظات كتابة التقرير.

 وخلال خمسة أيام ارتفعت عملة لونس من مستويات 0.00012 إلى المستويات الحالية بالقرب من 0.00017 دولار بزيادة بلغت حوالي 50% في الوقت الذي تعاني خلاله أغلب العملات الرقمية.

ارتفعت عملة تيرا لونا أو لونس بنسبة 30% خلال أسبوع بينما تحولت خسائرها الشهرية إلى ارتفاع في حدود 7% خلال تعاملات 30 يومًا بينما لا تزال تنخفض في حدود 99.9% منذ بداية العام.

 سوق التشفير

ارتفعت القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية بنسبة 0.18٪ لتبلغ 812.87 مليار دولار أمريكي، وفي المقابل انخفض إجمالي حجم تداولات سوق التشفير بنسبة 1.59٪ ويبلغ 22.11 مليار دولار أمريكي.

يأتي ذلك وسط تداولات محدودة للعملات الرقمية الكبرى العشرة الاولى بيتكوين وايثريوم وريبا وسولانا والتي تسجل تحركات محدودة خلال الأيام الماضية.

 السوق الآن

تحوم بيتكوين قرب مستويات أسبوع عند 16.8 ألف دولار بارتفاع هامشي خلال تعاملات 24 ساعة وخلال تعاملات الأسبوع بينما ترتفع بنسبة 2% خلال شهر فيما تنخفض 65% منذ بداية العام.

وفي المقابل تتراجع إيثريوم هامشيًا خلال 24 ساعة بينما ترتفع أقل من 1% خلال أسبوع وكذلك خلال تداولات ثلاثين يومًا وفي المقابل تنخفض 68% منذ بداية العام وتحوم قرب مستويات 1.2 ألف دولار.

بينما تستقر بينانس كوين قرب مستويات 242 دولار وتنخفض خلال أسبوع 2% بينما تتراجع 23% خلال شهر فيما تسجل انخفاضًا بنسبة 55% من بداية العام.

 وفي المقابل ترتفع الريبل 5% إلى مستويت 0.369 دولار بينما تسجل ارتفاعصا خلال أسبوع بنسبة 7% وبنفس النسبة تتراجع الريبل خلال شهر بينما تنخفض 57% منذ بداية العام.

وتتراجع دوجكوين 1% بينما ترتفع كاردانو 1.23%وبوليجون ماتيك 2% بينما تنخفض بولكا دوت 1% وبنفس النسبة تتراجع تراكس، بينما ترتفع شيبا إينو هامشيا عند مستويات 0.000008302 دولار، وتنخفض سولانا 1.4%.

 لماذا ترتفع لونس

وفقًا للانباء يقدم مطورو تيرا كلاسيك ، إدوارد كيم ، زارادار يقدمون عرضًا جديدًا حيث يشكّل مطورو Terra Classic الأساسيان إدوارد كيم وتوبياس "زارادار" أندرسون فريقًا جديدًا للمطورين أطلق عليه "Joint L1 Task Force".

أيضًا أطلق مطورو Terra Rebels السابقان إدوارد كيم وزرادار اقتراحهما الأول، الذي شاركه إدوارد كيم في الفيلم الكلاسيكي في وقت سابق يوم السبت.

ترك مطورو Terra Classic الأساسيان إدوارد كيم وتوبياس "زارادار" أندرسون مجموعة المطورين Terra Rebels بعد خلاف مع التمويل الأخير حيث تم تقليص مجموعة Terra Rebels التي تضم أكثر من 25 عضوًا إلى 12 عضوًا فقط.

ألمح توبياس أندرسون في وقت سابق أنه سيعمل في مجموعة جديدة مع إدوارد كيم وتشكيل لجنة رقابية، وأعلن المطور الأساسي إدوارد كيم في تغريدة في 24 ديسمبر عن الاقتراح الجديد ، وطلب من المجتمع مشاركة التعليقات والاقتراحات حول اقتراح فرقة العمل L1.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024