logo

تسريب حسابات عملة رقمية كبيرة.. ارتفعت كالصاروخ في 2023

15 يناير 2023 ، آخر تحديث: 15 يناير 2023
تسريب حسابات عملة رقمية كبيرة.. ارتفعت كالصاروخ في 2023
تسريب حسابات عملة رقمية كبيرة.. ارتفعت كالصاروخ في 2023

يبدو أن العملة الرقمية التي تعد أكبر عملات اليوني كورن التي تتجاوز قيمتها السوقية المليار دولار تتعرض لرياح عكسية بعد أنباء عن تسريب حسابات المستخدمين.

وفقًا للأنباء فقد حذرت مؤسسة سولانا من حادث أمني مع Mailchimp، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى المستخدمين، حيث قام ممثل غير مصرح له بالوصول إلى بيانات المستخدمين وتصديرها.

حيث كشفت مؤسسة Solana Foundation، وهي منظمة غير ربحية تابعة لشبكة Solana Network، عن حادث أمني تورط فيه مزود خدمة البريد الإلكتروني Mailchimp.

ماذا حدث؟

وفقًا لرسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى المستخدمين أبلغت Mailchimp المؤسسة أن جهة فاعلة غير مصرح لها وصلت إلى بيانات مستخدمين معينة وصدرتها من Mailchimp التابع لمؤسسة Solana Foundation".

ومن بين المعلومات التي تم الوصول إليها وتصديرها في الحادث أسماء المستخدمين وأسماء مستخدمي Telegram، وفقًا لبيان مؤسسة سولانا.

وقالت المؤسسة: "استنادًا إلى المعلومات التي تلقيناها من Mailchimp، ربما تضمنت المعلومات المتأثرة، من بين أمور أخرى، عناوين البريد الإلكتروني والأسماء وأسماء مستخدمي Telegram، في كل حالة فقط إلى الحد الذي قدمه المستخدمون لمثل هذه المعلومات.

وحتى الآن عدد المستخدمين المتضررين من الحادث غير واضح، ولم يكن هناك إعلان رسمي من Solana أو Mailchimp بشأن الحادث.

أكثر من مرة

وليست هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها شركات التشفير مشاكل أمنية مع Mailchimp، في أغسطس 2022، علقت منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني Mailchimp خدماتها لمنشئ محتوى التشفير والأنظمة الأساسية المرتبطة بأخبار التشفير أو الخدمات ذات الصلة.

وحينذاك بدأ المستخدمون يواجهون مشكلات في تسجيل الدخول إلى الحسابات ، تليها إشعارات انقطاع الخدمة.

في ذلك الوقت ، صرح Mailchimp أنه "عبر صناعة التكنولوجيا، تنشر الجهات الفاعلة الخبيثة بشكل متزايد مجموعة من أساليب التصيد المعقدة التي تستهدف البيانات والمعلومات من الشركات ذات الصلة بالتشفير."

وقالت الشركة أيضًا إنه "ردًا على هجوم حديث يستهدف المستخدمين المرتبطين بالتشفير في Mailchimp، فقد اتخذنا تدابير استباقية لتعليق الوصول إلى الحساب مؤقتًا للحسابات التي اكتشفنا فيها نشاطًا مشبوهًا أثناء التحقيق في الحادث بشكل أكبر".

حادث مشابه

قبل بضعة أسابيع ، تعرضت شركة تشفير أخرى لتسريب بيانات البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدمين من قبل مزودي الطرف الثالث.

وفقًا للأنباء تمكن المتسللون من الوصول إلى 5701649 سطرًا من المعلومات المتعلقة بعملاء تبادل العملات المشفرة Gemini بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف الجزئية.

كشف تقرير Beosin Global Web3 Security لعام 2022 عن 167 حادثًا أمنيًا كبيرًا خلال عام 2022، حيث تعرضت مشاريع DeFi للهجوم 113 مرة، وهو ما يمثل تقريبًا 67.6٪ من الهجمات المسجلة.

سولانا الان

ترتفع سولانا الآن والتي يلقبها متداولي العملات المشفرة والمحللون بقاتل الإيثريوم خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأحد في حدود 2% قرب مستويات 23 دولار للرمز الواحد.

وخلال تعاملات الأسبوع الماضي ارتفعت سولانا في حدود 71% بينما ارتفعت بنسبة 75% وبنسبة 65% خلال شهرين بينما تتراجع سولانا بنسبة تبلغ حوالي 26% خلال تسعين يومًا.

وإجمالُا ومنذ بداية العام ارتفعت سولانا بنسبة 130% لتتصدر ارتفاعات العملات المليارية، بينما لم يتقدم عليها من بين العملات المعروفة سوى عملة جالا.

تبلغ القيمة السوقية لعملة سولانا خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأحد حوالي 8.5 مليار دولار وتأتي في المرتبة 11 بنما العملات الرقمية بينما بلغت في ذروتها خلال نوفمبر 2021 المرتبة الخامسة.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024