logo

الأغنياء والأثرياء هل بينهما فرق؟

18 يناير 2023 ، آخر تحديث: 18 يناير 2023
الركود الاقتصادي.JPG
الأغنياء والأثرياء هل بينهما فرق؟

غالبًا ما يُنظر إلى الغنى والثراء على أنهما نفس الشيء، لكن في الواقع هناك بعض الاختلافات الرئيسية التي تحدد معنى أن تكون غنيًا أم ثريًا. إذا كانت أهدافك المالية تتضمن الارتقاء إلى مرتبة الأغنياء أو تكوين الثروة، فمن المهم أن تعرف الفرق بينهما.

 

ماذا يعني أن تكون غنيًا؟
 

غالبًا ما يستخدم الدخل كمعيار عند قياس معنى أن تكون شخصًا غنيًا، إذا كنت تبحث عن أعلى 1% من أصحاب الدخل، فأنت بحاجة إلى دخل سنوي قدره 540.009 ألف دولارًا لتكون غنيًا، وفقًا لخدمة الإيرادات الداخلية الأميركية (IRS).

فيما يحدد معهد السياسة الاقتصادية (EPI) أعلى 1% على أنهم الأشخاص الذين يكسبون 819.324 ألف دولارًا أو أكثر سنويًا.

ماذا عن أعلى 5% أو أعلى 20%؟ إذا كنت تعتقد أن أعلى 5% هم أغنياء، فأنت بحاجة إلى جني 335.891 ألف دولارًا سنويًا وفقًا لـ EPI. 

إذا كنت ترغب في اختراق أعلى 20%، فستحتاج إلى كسب 130.545 ألف دولارًا سنويًا، وفقًا لتحليل SmartAsset لتوزيعات الدخل في أكبر 100 مدينة أميركية.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن الدخل وحده لا يحدد بالضرورة ما إذا كنت غنيًا أم لا، فالشخص الذي يحقق دخلاً مرتفعاً ولكنه ينفق بدلاً من الادخار أو لديه مبالغ كبيرة من الديون - على سبيل المثال - قد يكون من المفترض أن يعيش أسلوب حياة الأغنياء لكنه سيعاني على أرض الواقع.

 

ماذا يعني أن تكون ثريًا؟
 

غالبا ما يتم تعريف الثروة من حيث صافي الثروة وهو قياس الفرق بين الأصول والخصوم.

بشكل عام، ستجعلك الثروة الصافية السائلة البالغة مليون دولار أميركي فردًا ذا ثروة صافية عالية (HNW)، لكن للوصول إلى حالة ثروة صافية مرتفعة جدًا، ستحتاج إلى صافي ثروة يتراوح بين 5 ملايين دولار و10 ملايين دولار. 

قد يتأهل الأفراد الذين تبلغ ثروتهم الصافية 30 مليون دولار أو أكثر باعتبارهم أصحاب ثروة صافية مرتفعة جدًا.

تعكس هذه البيانات كيف تنظر الصناعة المالية إلى الثروة عادةً، فيرى الأميركي العادي أن صافي ثروة يقدر بـ 774 ألف دولار كافٍ ليكون مرتاحًا ماليًا، أما صافي ثروة يبلغ 2.2 مليون دولار يجعله ثريًا، هذا وفقًا لاستطلاع الثروة الحديثة لـ Schwab لعام 2022.

 

الفروق بين الغنى والثراء
إن النظر إلى الدخل أو صافي الثروة هو مجرد طريقة واحدة للتفريق بين الأغنياء والأثرياء، ومع ذلك، فإن كيفية استخدام الدخل والأصول التي لديك لها أهمية عند تحديد وضعك المالي.. فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية بين الأغنياء والأثرياء:

 

رؤيتهم للمال:
 قد يرى الأغنياء المال كوسيلة للحصول على الأشياء التي يريدونها، يساعدهم المال على عيش نمط حياة معين وقد يميلون إلى أخذ نظرة قصيرة المدى على مواردهم المالية، ومن الممكن أن تُعتبر غنيًا بناءً على الدخل.

قد يرى الأثرياء المال كأداة لتحقيق أهداف مالية قصيرة وطويلة الأجل، قد يكونون أقل اهتمامًا بما يمكنهم شراؤه بأموالهم مقابل كيفية استخدامه لتكوين ثروة إضافية.

عادات الإنفاق: قد تختلف الطريقة التي ينفق بها الشخص الغني أمواله اختلافًا كبيرًا عن الطريقة التي ينفق بها الشخص الثري.

قد يستمتع الشخص الغني بإنفاق الأموال على الملابس الفاخرة أو السيارات أو الإجازات، قد لا يتقيدون بميزانية صارمة أو يتابعون إنفاقهم عن كثب.

من ناحية أخرى، قد يفضل الشخص الثري الإنفاق على العناصر التي من المحتمل أن تحتفظ بقيمتها على المدى الطويل أو تزيد قيمتها، مثل الفنون الجميلة أو العقارات أو المجوهرات الراقية. من خلال إنفاق الأموال على هذه الأنواع من الأصول، يمكنهم زيادة صافي ثروتهم.

 

المصاريف والديون:
قد يكمل الشخص الغني دخله ببطاقات الائتمان أو يكون لديه تكلفة معيشية أعلى من المتوسط.

على سبيل المثال، قد يكون لديهم واحد أو أكثر من عقود إيجار السيارات أو مدفوعات السيارات أو يدفعون لأطفالهم للمشاركة في المناهج الدراسية باهظة الثمن.

قد يكون لديهم أيضًا رهن عقاري باهظ الثمن لأنهم اشتروا منزلًا في حي فاخر، مما قد يعني دفع ضرائب أعلى على الممتلكات أيضًا.

قد يرى الأثرياء أن بطاقات الائتمان وسيلة راحة أكثر من كونها وسيلة لتمويل نمط حياة معين، قد يكون لديهم تكلفة معيشية أعلى، لكن لديهم دخل أعلى يكفي للحفاظ عليه.

إذا كان لديهم ديون، فقد يكون مرتبطًا بأصول من المحتمل أن تزداد قيمتها، مثل المنازل أو اليخوت أو السيارات، وقد تتضمن خطة الإنفاق الشهرية الخاصة بهم النفقات التي قد لا يتحملها الأغنياء، مثل المدفوعات لخادمات المنازل أو المساعدين الشخصيين.

 

الدخل:
قد يحصل الشخص الغني على دخله من مصدر أو اثنين فقط. على سبيل المثال، قد يعملون في وظيفة بدوام كامل أو يديرون شركة، وعادة ما يعتمد دخلهم كليًا على قيامهم ببعض أنواع العمل لكسب المال.

غالبًا ما يكون لدى الأثرياء أكثر من مصدر دخل واحد، قد يكسبون المال من العمل ولكنهم يحصلون أيضًا على دخل من الاستثمار  والمشاريع التجارية أو الاستشارات.

قد تكون بعض مصادر دخلهم سلبية، مما يعني أنهم لا يحتاجون إلى الكثير أو أي عمل على الإطلاق من أجل كسب المال.

 

المدخرات والاستثمارات:
قد يكون لدى الشخص الغني صندوق طوارئ ويستثمر من أجل التقاعد، قد يكون لديهم أيضًا حساب IRA أو حساب وساطة خاضع للضريبة، يستخدمونه في تداول الأسهم أو الصناديق المتداولة في البورصة أو العملات المشفرة، وقد يعملون أو لا يعملون مع مستشار مالي على أساس منتظم.

قد يكون لدى الشخص الثري محفظة واسعة تشمل العقارات التجارية، والممتلكات، وصناديق التحوط، والذهب والمعادن الثمينة، والأعمال الفنية.

من المحتمل أن يكون لديهم مستشار مالي و / أو مدير ثروة خاص يقدم المشورة بشأن بناء محفظتهم والقيام باستثمارات ذكية لزيادة الثروة.

 

التخطيط المالي:
كما ذكرنا، قد يعمل شخص غني مع مستشار مالي لوضع خطة لإدارة أمواله، قد تتضمن هذه الخطة الادخار للتقاعد أو سداد الديون أو التخطيط للتعليم العالي لأطفالهم.

فيما قد يكون لدى الأثرياء نطاق أوسع من القضايا التي يجب معالجتها عند صياغة خطتهم المالية. 

على سبيل المثال، قد يكونون مهتمين بالجهود الخيرية أو قد يحتاجون إلى مشورة متخصصة فيما يتعلق بالتخطيط العقاري والاستراتيجيات الأكثر فاعلية لنقل إرث من الثروة لأبنائهم أو أحفادهم أو أحفاد أحفادهم.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024