.

بنك أمريكي كبير يتحوط من انهيار العملات الرقمية

بنك أمريكي كبير يتحوط من انهيار العملات الرقمية
بنك أمريكي كبير يتحوط من انهيار العملات الرقمية

في أحدث قرارات المؤسسات المالية للتحوط من عدوى انهيار العملات الرقمية خاصة بعد التطورات الإخيرة المتعلقة بمنصة جينسيس يبدو أن البنوك التقليدية تتحوط هى الأخرى خوفًا من انتقال العدوى.

وفقًا للأنباء تراجع بنك Signature عن معاملات التشفير التي تقل عن 100000 دولار ويأتي هذا التحول بعد أن حذرت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع من مخاطر الأصول المشفرة.


مفاجأة روسية جديدة للجنيه المصري
رسميًا: خسائر تعويم الجنيه 90 % حتى الآن
مسمار جديد في نعش الدولار.. عملة موحدة

بيان بينانس

قالت Binance ، أكبر بورصة عملة مشفرة في العالم ، إن Signature Bank سيتعامل فقط مع معاملات المستخدمين التي تزيد عن 100،000 دولار حيث يقلل البنك من تعرضه لأسواق الأصول الرقمية.

وفقًا للبيان:" قالت بينانس أن أحد شركائنا وهو بنك Signature Bank، قال أنه لن يدعم بعد الآن أيًا من عملاء تبادل العملات الرقمية بمبالغ بيع وشراء أقل من 100000 دولار أمريكي اعتبارًا من 1 فبراير 2023.

ونتيجة لذلك، قد لا يتمكن بعض المستخدمين الأفراد من استخدام التحويلات البنكية SWIFT لشراء أو بيع العملات المشفرة مع / مقابل الدولار الأمريكي بمبالغ أقل من 100،000 دولار أمريكي.

إيجاد البديل

وقالت بينانس في البيان إنها "تعمل بنشاط لإيجاد حل بديل.. وأن "0.01٪ من متوسط مستخدميها شهريًا يتلقون خدمات من بنك Signature."

وقال متحدث باسم Binance إنه لم يتأثر أي شركاء مصرفيين آخرين ولم يعلنوا أي قرارات على غرار بنك سيجنتشر، علمًا بأن SWIFT هي شبكة تستخدمها المؤسسات المالية لنقل المعلومات والأموال.

لماذا التحول؟

يأتي هذا التحول بعد أن حذرت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع من مخاطر الأصول المشفرة علمًا بأن FDIC هو المنظم الفيدرالي الأمريكي الأساسي للبنوك التي تم اعتمادها من قبل الولايات التي لا تنضم إلى نظام الاحتياطي الفيدرالي.

في حين لا يُحظر على المؤسسات المصرفية أو تثبيطها عن تقديم الخدمات المصرفية للعملاء من أي فئة أو نوع معين، فإن نماذج الأعمال التي تتركز في الأنشطة المتعلقة بالأصول المشفرة أو التي تركز على التعرض لقطاع الأصول المشفرة تثير مخاوف كبيرة تتعلق بالسلامة والسلامة.

عدوى الانهيارات

وصلت مخاوف العدوى في سوق الأصول الرقمية إلى شركات التمويل التقليدية مثل Signature وانخفضت أسهم سيجنتشر بنسبة 64٪ العام الماضي.

وفي المقابل شهدت أسهم Silvergate Capital، انخفاض بنسبة تصل إلى 40٪ بعد أن كشف البنك عن سحب عملائه نحو 8.1 مليار دولار من ودائع الأصول الرقمية خلال الربع الرابع.

وقالت شركة Signature ، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها إنها تعتزم التخلص من ما يصل إلى 10 مليارات دولار من الودائع من عملاء الأصول الرقمية بينما تشرع في التراجع على نطاق واسع عن صناعة العملات المشفرة في أعقاب انفجار FTX.

اقرأ أيضا