logo

ما الجديد في تعدين العملات الرقمية هذا العام؟

31 يناير 2023 ، آخر تحديث: 31 يناير 2023
ما الجديد في تعدين العملات الرقمية هذا العام؟
ما الجديد في تعدين العملات الرقمية هذا العام؟

هل ترغب في تعدين العملات الرقمية من داخل منزلك؟ هذا الأمر طبيعياً مع تزايد الاهتمام بهذه العملات، ولكن تتطلب عملية التعدين استخدام أجهزة كمبيوتر متخصصة للتحقق من صحة المعاملات على شبكة البلوك تشين والحصول على المكافآت التي تكون في شكل عملة رقمية جديدة.

في هذا المقال، سوف نقدم المعدات التي ربما تحتاج إليها وأكثر العملات الرقمية ربحاً، فقد يبدو البتكوين صعباً من حيث التعدين، ولكن يمكن تعدين عملات مثل إيثيريوم كلاسيك ودوج كوين، لذا سوف نشرح أيضا كيفية إعداد حوض لتعدين عملة الدوج وأفضل برنامج مستخدم في التعدين.

وحدة الرسومات القوية GPU

في البداية تحتاج إلى جهاز كمبيوتر مزود بوحدة رسومات قوية مثل GPU لحل المعادلات الرياضية المعقدة كي يتم التحقق من صحة المعاملات على بلوك تشين.

وكلما زاد قوة وحدة معالجة الرسومات تزداد سرعة وكفاءة التعدين للعملة الرقمية الجديدة، كما تحتاج إلى وحدة إمداد طاقة قوية (PSU) للتأكد من وجود طاقة كافية لوحدة معالجة الرسومات.

اختيار التشفير

اختر عملة رقمية للتعدين، وأسهل هذه العملات في التعدين هي التي تتسم بصعوبة أقل حتى يتم تحقق الربح، وغالباً ما تحتوي هذه العملات على مجتمعات أصغر من المعدنين ومن ثم منافسة أقل بما يسهل على الأفراد ربح المكافآت.

لا تُعدن البتكوين

لم يعد تعدين البتكوين عبر جهاز الكمبيوتر أمراً مربحاً مثل السابق، بسبب صعوبة التعدين، ومع انضمام المزيد من المعدنين زادت صعوبة التعدين بما يصعب على الأفراد الحصول على المكافآت، كما أن تعدين البتكوين يتطلب أجهزة مخصصة.

وتعتبر أجهزة ASICs هي المصممة لتعدين البتكوين فهي أقوى من أجهزة الكمبيوتر المنزلية حيث السرعة في الإنجاز، وتشتري مزارع العملة كميات كبيرة من هذه الأجهزة، مما يتسبب في مشكلات الإنفاق والتوريد.

وتعد تكلفة الكهرباء عامل أساسي في الربح من البتكوين، حيث طاقة هائلة للتشغيل، بما يؤدي إلى ارتفاع فواتير الكهرباء وهو ما لا يتم تحقيقه عبر أجهزة كمبيوتر المنزل.

كيف تختار عملة رقمية للتعدين؟

العملة الأنسب هي التي لا تتطلب جهاز تعدين، حيث أدت أجهزة ASIC إضافة إلى صعوبة التعدين عبر أجهزة الكمبيوتر إلى القضاء على أرباح البتكوين، أما من يريدون الدخول إلى صناعة تعدين العملات الرقمية توجد العديد من الخيارات من حيث التكلفة، والتي سوف نناقشها في هذا المقال.

الدوج كوين وكيفية التعدين

ساهم دعم إيلون ماسك للعملة إلى نموها بين عدد كبير من المستخدمين، وأفضل طريقة للتعدين هي الانضمام إلى تجمع تعدين وهو مجموعة من المعدنين الذين يجمعون الموارد الحسابية للتعدين الجماعي للعملة الرقمية.

ومن خلال ذلك يمكن زيادة فرص ربح المكافآت، ويحصل المجمع على مكافآت تتناسب مع القوة الحسابية التي ساهموا بها.

ويعتبر مجمع MultiDoge أحد مجمعات التعدين الشهيرة لعملة الدوج، حيث أنه محفظة خفيفة الوزن ومفتوحة المصدر وتتضمن مُعدم مدمج في وحدة المعالجة المركزية، ويوفر ذلك تعدين للعملة دون الحاجة إلى أجهزة تعدين متخصصة عبر واجهة بسيطة تعمل على مختلف أنظمة أجهزة الكمبيوتر.

وثمة طريقة أخرى وهي استخدام التطبيق البرمجي GPU الذي يضم المُعدن CGMiner أحد أشهر المعدنين لعملة الدوج ويتوافق مع عدد كبير من بطاقات الرسومات وأنظمة التشغيل ويوفر العديد من الخيارات المتقدمة.

إيثريوم كلاسيك

صممها المطورون من أجل الحفاظ على بلوك تشين إيثيريوم، وتوفر بديلاً لإنشاء المنظمة المستقلة اللامركزية، وبداية من أكتوبر من العام الماضي، لم يعد التعدين للإيثر ممكناً بسبب الانتقال من آلية إثبات العمل إلى آلية إثبات الحصة، بما وفر إمكانية التعدين لإيثيريوم كلاسيك.

كيفية تعدين إيثيريوم كلاسيك

يتطلب الأمر جهاز كمبيوتر مزود بوحدة معالجة مركزية ووحدة رسومات جديدة، وتعتمد الخوارزمية على آلية إثبات العمل Ethash التي تم تصميمها لتكون صلبة للذاكرة ومقاومة لأجهزة ASICs، ويعني ذلك وجود وحدات قوية مثل Radeon أو Nvidia GeForce لتعدين إيثريوم كلاسيك.

ومن الضروري ايضا وجود اتصال بالإنترنت، وعنوان محفظة للحصول على العملات ووجود برامج تعدين مثل Minerdollar أو MinerGate أو Wineth.

عملة مونيرو XMR

صمم فريق المطورين الخاص بشبكة مونيرو هذه الشبكة لإخفاء هوية المتداول، وللحد من أجهزة ASICs بما يجعل التعدين المنزلي خياراً مميزاً.

كيفية التعدين لعملة المونيرو

يتم من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم لحل المعادلات والتحقق من صحة المعاملات، وللبدء في ذلك يحتاح المستخدم إلى عنوان محفظة مونيرو من خلال الموقع الرسمي للشبكة أو تنزيل محفظة مونيرو.

كما يحتاج إلى برنامج تعدين مثل XMR-Stak و Claymore و Cast XMR ليتم الاختيار بما يناسب المستخدم ويتوافق مع جهاز الكمبيوتر، ثم الانضمام إلى تجمع تعدين مونيرو للاستفادة من فرص التحقق من الكتلة.

ثم تأتي خطوة تهيئة البرنامج من خلال إدخال عنوان محفظة وعنوان تجمع التعدين، وقد يكون التعدين من خلال جهاز الكمبيوتر مكلف وقد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز كما تختلف ربحية التعدين الخاصة بهذه العملة طبقاً لظروف السوق الحالية وتكلفة الكهرباء.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024