logo

بنك يتوقع السيناريو الأكثر جنونًا من الفيدرالي

15 مارس 2023 ، آخر تحديث: 15 مارس 2023
بنك يتوقع السيناريو الأكثر جنونًا من الفيدرالي
بنك يتوقع السيناريو الأكثر جنونًا من الفيدرالي

قد يؤدي انهيار ثلاثة بنوك أمريكية خلال الأسبوع الماضي إلى "تحول السياسة" الذي طال انتظاره من الاحتياطي الفيدرالي في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وفقًا للمحللين لدى نومورا.

توقعات صادمة

كما صرح بنك اليابان في مذكرة للعملاء أنه في حين أنه توقع سابقًا ارتفاعًا بمقدار 50 نقطة أساس، فإن بنك يرى الآن أن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض النطاق المستهدف للفائدة الفيدرالية بمقدار 25 نقطة أساس إلى 4.25٪ - 4.50٪ في اجتماع لمدة يومين الثلاثاء والأربعاء المقبلين. كما يتوقع أيضًا أن يوقف الاحتياطي الفيدرالي تخفيض ميزانيته العمومية عن طريق إعادة بيع السندات إلى السوق.

وقد جادل المحللون بأن المزيد من الإجراءات ستكون ضرورية لتجنب مخاطر الاستقرار المالي التي تلوح في الأفق، بعد أن فشلت الإعلانات التي صدرت في نهاية الأسبوع في وقف البيع المكثف لأسهم البنوك من الدرجة الثانية يوم الاثنين. كما انخفض سهم فيرست ريبابليك بنك (بورصة نيويورك: FRC) بما يزيد عن 60٪، على الرغم من توقف التداول عدة مرات، بينما انخفضت سلسلة من البنوك الأخرى - خاصة تلك التي تركزت في الساحل الغربي، مع تعرض أكبر لقطاع التكنولوجيا - بين 20٪ و47٪. كما يعتقد نومورا أن البنك المركزي قد يعلن عن تسهيل إقراض جديد على رأس برنامج التمويل لأجل الذي كشف البنك النقاب عنه في عطلة نهاية الأسبوع.

ويعتبر نموذج التحول في السياسة من جانب نومورا الأكثر دراماتيكية حتى الآن بين شركات السمسرة الكبرى. وقال المحللون لدى بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) في عطلة نهاية الأسبوع إنهم لم يعودوا يتوقعون ارتفاعًا في اجتماع الأسبوع المقبل، لكنهم حذروا من أن القوة الحالية للتضخم لن تسمح له بالبدء في خفض أسعار الفائدة حتى الآن. ولا يزال محللو {{0 | بنك مورجان ستانلي (NYSE:MS)}} يؤيدون الارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس. كما تشير العقود الآجلة لمعدلات الفائدة قصيرة الأجل حاليًا إلى عدم وجود تغيير أو زيادة بمقدار 25 نقطة أساس.

كذلك، من المقرر أن تنشر الولايات المتحدة أرقام تضخم أسعار المستهلكين لشهر فبراير في الساعة 08:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:30 بتوقيت جرينتش). ومن المتوقع أن يكون مؤشر أسعار المستهلكين قد انخفض إلى 6.0٪ من 6.4٪ في يناير، ولكن من المرجح أن يتم استقبال أي تجاوز بشكل سيئ، نظرًا لأن أرقام يناير نفسها كانت أعلى بكثير من التوقعات، وبالنظر إلى أن { {ecl-227 || تقرير الوظائف}} لشهر فبراير يوم الجمعة الماضي أظهر سوق العمل في حالة سيئة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024