logo

كيفية تداول العملات الرقمية؟

20 مايو 2023 ، آخر تحديث: 20 مايو 2023
كيفية تداول العملات الرقمية؟
كيفية تداول العملات الرقمية؟

قد يبدو عالم تداول العملات المشفرة مخيفًا في البداية حيث ترتفع أسعار العملات وتنهار بشكل كبير، ولكن من خلال فهم كيفية تداول العملات المشفرة والعوامل التي تحرك الأصول الرقمية، ستكون جاهزًا جيدًا للنجاح، في هذه المقالة نستوضح تداول العملات المشفرة في خمس خطوات بسيطة.

1 .البحث عن بورصة لتداول العملات الرقمية

عند تداول العملات الرقمية من الضروري العثور على افضل منصة تداول العملات الرقمية يمكن الاعتماد عليها، قد تكون بعض أكبر الأسماء في هذه الصناعة عرضة للتوقف في أوقات ذروة التقلبات في الأسواق وقد يتسبب ذلك في خسائر مؤلمة أو فرص ضائعة، تحتاج أيضًا إلى التحقق مما إذا كانت البورصة تتمتع بمستويات قوية من السيولة حيث سيمكنك ذلك من شراء الأصول الرقمية وبيعها دون التعرض لانزلاق كبير في الأسعار.

تأكد من مقارنة الرسوم بين الأنظمة الأساسية حيث يمكن أن تتراكم هذه التكاليف إذا كنت تقوم بصفقات متكررة، وأخيرًا، لا تنس فحص الإجراءات الأمنية التي تطبقها البورصة، بالإضافة إلى وضعها التنظيمي التي تساعد في حمايتك في حالة حدوث خطأ ما.

تقدم بعض أفضل منصات التداول إرشادات شاملة حول كيفية تداول العملات المشفرة، ستستفيد أيضًا من مجموعة من القصص الإخبارية التي تساعدك على الشعور بالمشاعر السائدة في الأسواق والتحليلات التي ستساعدك على فهم ما يدفع الأسعار صعودًا أو هبوطًا.

2 .فهم ما يحرك الأسواق

من أجل الكشف عن أكثر الفرص المربحة في تداول العملات المشفرة، يجدر بنا أن نخصص بعض الوقت لتقدير العوامل الرئيسية التي تؤثر على ارتفاع الأسعار أو انخفاضها.

بالنسبة لبعض الذين ينخرطون في تداول العملات الرقمية يُنظر إلى البيتكوين على أنه ذهب رقمي (بمعني أنه يكون ملاذ آمن عندما يكون سوق الأوراق المالية في حالة انهيار حر)، ومع ذلك، يجادل آخرون بأن البيتكوين له علاقة وثيقة بسوق الأسهم مما قد يلقي بالشكوك حول رواية الذهب الرقمي، تكمن حجة قوية أخرى لصالح البيتكوين في كيفية حصولها على عرض ثابت يبلغ 21 مليون، نتيجة لذلك، يمكن أن يرتفع سعر العملة كلما كان هناك طلب متزايد.

هناك سمة أخرى شائعة مع تداول العملات المشفرة ترى أن البيتكوين ترفع سعر العملات الرقمية الصغيرة كلما تمتعت بطفرة كبيرة، وبالمثل، يمكن أن تتراجع العملات المعدنية في جميع أنحاء القطاع إذا انحرفت البيتكوين نحو المستوي الهابط.

وأخيرًا وليس آخرًا، لا تقلل من أهمية التبني المؤسسي في تداول العملات المشفرة، من المعروف أن بعض صناديق الاستثمار الرئيسية تشتري البيتكوين بشكل أسرع مما يمكن تعدينها، وهذا النقص في العرض يساعد في زيادة الطلب.

3 .تعرف على أدوات التداول

يمكن أن يتضمن تداول العملات المشفرة اتخاذ قرارات سريعة، ولكن في حين أن أسواق الأسهم مفتوحة فقط خلال ساعات عمل محددة، يتم شراء وبيع البيتكوين والإثيريوم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، عند تعلم كيفية تداول العملات المشفرة من المهم أن تتعرف على الأدوات التي يمكن أن توفر ضمانات لحماية الأرباح وتقليل الخسائر، وهي ميزات يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في حالة تراجع البيتكوين في منتصف الليل.

بينما تسمح أوامر السوق بشراء الأصول وبيعها بالسعر الحالي المعروض، تسمح لك الأوامر المحددة بالدخول أو الخروج من السوق عند المستوى الذي تحدده مسبقًا، تصبح الأمور أكثر تقدمًا قليلاً عندما يتعلق الأمر بأوامر وقف الخسارة، يمكن أن تساعدك أداة إدارة المخاطر هذه في جني الأرباح قبل أن تنخفض الأسواق أكثر.

4 .اكتشف استراتيجيات التداول المشتركة

يشتري العديد من الأشخاص العملات الرقمية الخاصة بهم ويحتفظون بها أو "HODL"، يختلف هذا النوع من الاستثمار عن تداول العملات المشفرة، حيث ستحاول الاستفادة من التقلبات قصيرة الأجل في أسعار الأصول.

إحدى العبارات الشائعة التي ستصادفك عندما تتعلم كيفية تداول العملات المشفرة هي "شراء الانخفاض"، يشير هذا إلى زيادة مركزك كلما انخفض سعر البيتكوين، مما يعني أنه سيكون لديك تعرض أكبر عندما ترتفع الأسعار مرة أخرى.

تعتمد معظم الاستراتيجيات بشكل كبير على اكتشاف أنماط الرسوم البيانية التي تسببت تاريخيًا في ارتفاع الأسعار بالإضافة إلى أشكال أخرى من التحليل الفني، يمكن أن تساعدك أنماط الشموع مثل المطرقة المقلوبة في تحديد متى يبدأ الاتجاه الهبوطي في الانعكاس ويمكن أن تساعدك في اكتشاف متى تبدأ عمليات البيع في التباطؤ.

5 .احصل على محفظة

تتزايد العديد من منصات تداول العملات الرقمية كمكان يمكنك من خلاله الاحتفاظ بأصولك الرقمية، قد ترغب أيضًا في التفكير في الحصول على محفظة تتيح تخزين العملات المشفرة في بيئة بعيدة عن اتصال الإنترنت، مما يعني أنها ستكون بعيدة عن متناول المتسللين.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024