logo

العملات الرقمية : خسائر عنيفة غير مسبوقة في لحظات

11 يونيو 2023 ، آخر تحديث: 11 يونيو 2023
العملات الرقمية : خسائر عنيفة غير مسبوقة في لحظات
العملات الرقمية : خسائر عنيفة غير مسبوقة في لحظات

ارتفعت بعض العملات البديلة في سوق الكريبتو اليوم بعد انزلاق عنيف اختبرته العملات الرقمية للشبكات الكبرى للبلوكتشين وعلى رأسها سولانا وماتيك وكاردانو.

وهبطت الثلاث عملات بأكثر من 20% أمس وسط ترقب محتمل لعزوف كامل عن المخاطرة في سوق العملات الرقمية بعد أيام من تقديم هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية 13 دعوى ضد بينانس ورئيسها وبورصة كوين بيز الأمريكية بالإضافة إلى إعلانها الكثير من العملات الرقمية الشهيرة كأوراق مالية.

وتظهر البيانات أن الجزء الأكبر من هذه الخسائر جاء في الساعات الأولى من يوم السبت. حيث انخفضت كل من سولانا (SOL) وبوليجون (MATIC) وكاردانو (ADA) بما يصل إلى 25 ٪ في غضون ساعات -مما دفع البعض على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى التساؤل عما إذا كان أحد صناديق التشفير الرئيسية يبيع ممتلكاته وسط ظروف السوق غير السائلة.

وساهمت هذه الخسائر في تحويل الحركة الأسبوعية لسهم كاردانو إلى هبوط 30.93% على الرغم من ارتفاعه في تداولات اليوم 6.9%، وكذلك الأمر بالنسبة لسولانا التي ترتفع الآن بـ 3.76% إلا أن خسائرها الأسبوعية عند 28.12% وكذلك وصلت خسائر بوليجون الأسبوعية إلى 33.05% فيما ترتفع 1.51% في تداولات اليوم.

وهبطت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية إلى 1.04 تريليون دولار.

وتتداول البيتكوين الآن عند 25745.9 دولارًا للأوقية بخسائر أسبوعية 5% فيما تسجل الإيثريوم 1784.92 دولارًا للرمز هبوطًا بـ 7.65% على أساس أسبوعي>

سبب الكريبتو كراش

شهدت العقود الآجلة المتعقبة بالعملات المشفرة ما يقرب من 300 مليون دولار في عمليات التصفية في الساعات الأولى من يوم السبت، وفقًا لبيانات من Coinglass، متجاوزة أرقام التصفية القياسية لمدة تسعة أشهر في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تشير تصفية العملة المشفرة إلى عملية الإغلاق القسري لصفقات التداول في سوق العملات المشفرة. يحدث ذلك عندما يتعذر على حساب الهامش الخاص بالمتداول دعم مراكزه المفتوحة بسبب الخسائر الكبيرة أو عدم وجود هامش كافٍ لتلبية متطلبات الصيانة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، حددت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الرموز المميزة الصادرة عن المؤسسات والشركات أو المرتبطة ببروتوكولات مثل بوليجون وساندبوكس SAND وفايلكوين FIL وآكسي إنفينيتي AXS وغيرهم كأوراق مالية.

وقد أدى ذلك إلى بعض طرق تجارة التجزئة الرئيسية مثل Robinhood لإنهاء دعم الرموز المميزة ADA و SOL و MATIC ، على الأرجح كرد على الإيداعات التنظيمية.

وتعليقًا على الكريبتو كراش، صرح الرئيس التنفيذي لبورصة بينانس، CZ، أن إجمالي التدفقات الخارجة من باينانس يوم السبت بلغت 392 مليون دولار أمريكي.

حقق الربح باستخدام الشموع اليابانية

يقدم لك إنفستنج السعودية دورة مجانية لتعلم كيفية تحقيق الربح في أسواق العملات والذهب والأسهم من خلال الشموع اليابانية.

احجز الآن مقعدك لتعرف كيفية التعامل على البرايس أكشن ومعرفة أفضل الشموع اليابانية والتفرقة بين الشموع الحقيقية والخادعة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024