logo

تحركات غامضة وغير اعتيادية في سوق العملات الرقمية

10 يوليو 2023 ، آخر تحديث: 10 يوليو 2023
تحركات غامضة وغير اعتيادية في سوق العملات الرقمية
تحركات غامضة وغير اعتيادية في سوق العملات الرقمية

أفادت شركة "بلوك سيك" المتخصصة في أمن الأصول الرقمية بأن منصة عملات رقمية تستخدم لنقل رموز رقمية بين سلاسل "بلوكتشين" قد شهدت تدفقاً خارجياً مبهماً لأصول تفوق قيمتها 120 مليون دولار.

يأتي ذلك بالتزامن مع تماسك البيتكوين أعلى مستوى الـ 30 ألف دولار في ظل تراجعات جماعية يشهدها سوق الكريبتو خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تُعد استراتيجية إيكو للتداول من أحدث وأقوى الاستراتيجيات وأكثرها فاعلية وتنفع العديد من المتداولين خاصة الصغار منهم وتقودهم لطريق كسب المال بطريقة بسيطة.

يقدم لكم إنفستنج السعودية ويبينار مجاني لشرح مكثف وكامل لهذه الاستراتيجية مع د. محمد الغباري يوم الخميس 13 يوليو الساعة الثامنة بتوقيت السعودية، كل ما عليكم هو التسجيل.

تحركات غامضة ورئيس بينانس يعلق

كتبت منصة بروتوكول "مالتي تشين" (Multichain) على "تويتر" يوم الجمعة أن هناك أصولاً مجمدة قد نقلت لعنوان حساب غير معلوم بطريقة وبشكل غير طبيعي، مؤكدة أن فريق العمل غير متأكد من طبيعة ما جرى، ويحقق في الأمر.

وفي غضون ذلك، قالت شركة "بلوك سيك" بوقت لاحق على موقع "تويتر" أن الرموز الرقمية موزعة في الوقت الحالي عبر 6 محافظ عملات رقمية، لكن لا يوجد سبب واضح لذلك الأمر، وفقًا لوكالة بلومبرغ.

ونقلت أصول تقدر قيمتها بنحو 120 مليون دولار من "مالتي تشين" إلى "فانتوم برديج" و"مالتي تشين" إلى "مون ريفر بريدج"، وهي موزعة حالياً عبر 6 عناوين. بالإضافة إلى ذلك؛ تمت إزالة رموز "آي سي إي" رقمية بقيمة 1.2 مليون دولار (تبلغ قيمتها 1.8 مليون دولار حالياً) من حساب يحمل العنوان (0x9d57).

تعد "مالتي تشين" واحدة من بين عدد من منصات الخدمات التي تحاول جعل سجلات البيانات للأصول الرقمية قابلة للتشغيل المشترك. برهنت ما يسمى بـ "جسور العملات الرقمية" أنها عرضة لهجمات القراصنة، الذين سرقوا ملياري دولار تقريباً منها في السنة الماضية فقط، وفق تقديرات شركة "Chainalysis".

وفي أواخر مايو الماضي، أعلنت "مالتي تشين" أنها تتعرض لمشكلات عديدة، ولا يمكنها التواصل مع رئيسها التنفيذي - الذي أطلقت عليه اسم زاهوجون – للسماح بالوصول اللازم للخادم للقيام بالصيانة. حيث إن هناك شكوك في عملية قرصنة.

تبلغ القيمة الإجمالية للأصول المحتجزة على منصة "مالتي تشين" 1.2 مليار دولار، مما يجعلها ثالث أكبر جسر في قطاع العملات الرقمية، بحسب بيانات من شركة "دي في لاما" (DefiLlama).

كتب تشانغ بينغ زاو، مؤسس "بينانس"، أكبر بورصة عملات رقمية، على "تويتر" قائلاً: "يبدو أن اختراقاً آخر وقع لـ (مالتي تشين). لا يؤثر هذا على المستخدمين على منصة بينانس أو على المنصة نفسها . لقد نقلت كافة الأصول، وأغلقنا الودائع منذ مدة، بصرف النظر عن ذلك، نقدم مساندتنا للمساعدة في هذا الموقف".

سوق العملات الرقمية اليوم

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.17 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 22.80 مليار دولار.

تراجعت البيتكوين بنسبة تصل لـ 0.5% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لتبلغ الآن مستويات الـ 30,113 دولار، فيما تسجل خسائر أسبوعية بنسبة 2%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 585 مليار دولار.

فيما هبطت "إيثريوم"، وهي أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنحو 0.6% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لتصل إلى 1856 دولاراً، بخسائر أسبوعية بلغت 5.4%، وقيمة سوقية بنحو 223 مليار دولار.

وانخفض سعر عملة بينانس كوين بنسبة 0.9% ليسجل 232 دولار. وتراجع سعر عملة ريبل XRP بنسبة 0.2% ليسجل 0.46853 دولار.

وشهدت كاردانو هبوطًا إلى 0.2830، لتهبط بنسبة 1.1%، وتهبط خلال الـ 7 أيام الأخيرة بنسبة 3.88%.

فيما تراجعت دوج كوين إلى مستويات 0.064469 دولار وبنسبة 1.8%، بتراجع أسبوعي وصل إلى 5.2%.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024