logo

محللون يجيبون .. هل انتهى انخفاض العملات الرقمية؟

30 أغسطس 2023 ، آخر تحديث: 30 أغسطس 2023
محللون يجيبون .. هل انتهى انخفاض العملات الرقمية؟
محللون يجيبون .. هل انتهى انخفاض العملات الرقمية؟

 يحاول قطاع العملات الرقمية البقاء في المنطقة الخضراء اليوم الأربعاء بعد سلسلة الانخفاضات الأخيرة.وبلغ سعر البيتكوين حوالي 27,441 دولار أمريكي وسعر الإيثيريوم حوالي 1,716 دولار أمريكي.

وفقًا للمحللين في جيه بي مورجان، قد تكون المرحلة التصحيحية الأخيرة في أسواق العملات الرقمية، المصحوبة بعمليات البيع، قد انتهت.

وفقًا للدراسة التي أجراها العملاق المصرفي لعقود البيتكوين الآجلة في بورصة شيكاغو، ربما وصلت عمليات تصفية رهانات الشراء إلى نهايتها، مما دفعهم إلى التنبؤ بأن أسواق العملات الرقمية قصيرة المدى لن تشهد سوى الحد الأدنى من الهبوط، وفقًا لما ذكره موقع كوين ماركت كاب.

أنشأ المتداولون مراكز شراء بناءً على أحداث مواتية، بما في ذلك الحكم في قضية الريبل، والتوقعات بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات ستوافق على صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة، ودخول باي بال إلى سوق العملات الرقمية المستقرة. والاستعدادات لحدث التنصف القادم من عملة البيتكوين.

ومع ذلك، فإن الموجة الأخيرة من عمليات تصفية مراكز الشراء كانت ناجمة عن تراجع التفاؤل. فقد أعربت هيئة الأوراق المالية والبورصة عن ثقتها في نتيجة استئناف حكم الريبل، حيث ناقش الكونجرس قوانين صارمة للعملات المستقرة، مما دفع هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى تأجيل قرارات الموافقة على صندوق البيتكوين المتداول في البورصة.

يعتبر محللو جيه بي مورجان أن عمليات تصفية مراكز الشراء قد اكتملت تقريبًا، مشيرين إلى أن التصحيح هو جزء من عمليات بيع أوسع للأصول الخطرة، بما في ذلك الأسهم وشركات التكنولوجيا. وكان التمركز المتزايد في قطاع التكنولوجيا، وارتفاع العائدات الحقيقية في الولايات المتحدة، والمخاوف بشأن النمو الاقتصادي الصيني من العوامل المساهمة في هذا الانخفاض.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024