.

البيتكوين ينزف

البيتكوين ينزف
البيتكوين ينزف

سيطر الانخفاض على معظم أسعار العملات المشفرة ، خلال تعاملات اليوم ، الاثنين ، 1 أغسطس 2022 ، في ظل مخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة بشكل أكبر.

يأتي الانخفاض في ضوء حالة عدم اليقين بشأن التوقعات بالنسبة لمستثمري العملات المشفرة ، في وقت يسود فيه التفاؤل بأن موجة رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي على وشك الانتهاء مع استمرار التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة ، مما يدعم الرأي القائل بأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يفعل ذلك. إنهاء رفع أسعار الفائدة بنهاية العام يلمح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن هناك خطوات أخرى لرفع أسعار الفائدة في الاجتماع القادم في سبتمبر.

يجب أن يؤدي التوقف المؤقت في رفع أسعار الفائدة الفيدرالية إلى تقليل تكاليف الاقتراض في عام 2023 ، مما يوفر المزيد من السيولة المضاربة في سوق العملات المشفرة.

على الرغم من الاضطراب المستمر في سوق العملات المشفرة ، حققت أكبر عملتين رقميتين في العالم ، "بيتكوين" و "إيثر" ، ما يعتبر أفضل أداء شهري منذ عام 2021 وسط تعافي السوق العالمية. الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية والتفاؤل بشأن الترقية من شبكة "Ethereum".

ارتفعت "بيتكوين" بنسبة فاقت 25% في يوليو/تموز الماضي، فيما قفز سعر "إيثر" بنسبة 70%.

يوم الأربعاء الماضي ، رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 75 نقطة أساس (0.75٪) إلى نطاق يتراوح بين 2.25٪ و 2.50٪.

هذه هي المرة الرابعة التي يرفع فيها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة هذا العام.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثلاث مرات في اجتماعاته الأربعة هذا العام ، وبدأ في تشديد السياسة في مارس الماضي ، ورفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ثم 50 نقطة أساس.أساس مايو الماضي ، ثم 75 نقطة أساس في يونيو الماضي ، إلى بلغت مستويات الفائدة 1.75٪ مقابل 0.25٪ نهاية العام الماضي.

اليوم ، انخفضت القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 1.12٪ لتصل إلى 1.09 تريليون دولار.

سعر بيتكوين اليوم

تراجع سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم الإثنين 1 أغسطس/آب بنسبة 1.67% لتصل إلى 23332.3 دولار، كما هبطت القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة الأكثر شعبية في العالم لتصل إلى 446.23 مليار دولار.

وكان سعر عملة بيتكوين قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 

كما سجلت حجم تداول خلال الـ 24 ساعة الماضية بنحو 70.82 مليار دولار.

اقرأ أيضا