logo

ضربة جديدة لبورصة عملات رقمية كبرى

15 يونيو 2023 ، آخر تحديث: 15 يونيو 2023
ضربة جديدة لبورصة عملات رقمية كبرى
ضربة جديدة لبورصة عملات رقمية كبرى

طالبت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بطلب تنظيم الوقت المناسب لبورصة العملات المشفرة كوين بيز، والذي من المتوقع أن يؤثر على عملية التقاضي ضد بورصات العملات المشفرة.

وعلى الرغم من تصريح لجنة الأوراق المالية والبورصات في بيان أمس أنها لم تتخذ قرارًا بعد بشأن ما إذا كانت كوين بيز ستستجيب لطلب وضع القواعد، فقد ذكر البيان أن الهيئة يمكنها تقديم توصية في غضون فترة 4 أشهر.

وإلى جانب هذا البيان، ادعت لجنة الأوراق المالية والبورصات أن فرض عقوبات على بورصات العملات المشفرة لا يتعارض مع أي قرار لوضع القواعد. وبناءً على ذلك، فإن رد هيئة الأوراق المالية والبورصات هو أنه حتى يتم اتخاذ قرار بشأن إدخال قواعد جديدة، يجب أن تخضع كوين بيز لقوانين الأوراق المالية الحالية.

وقد علق بول غريوال كبير المسؤولين القانونيين لدى كوين بيز على بيان هيئة الأوراق المالية والبورصات. حيث جادل جريوال بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد اتخذت قرارًا بالفعل وأكدت أن الجهة المنظمة ليس لديها نية لإدخال قواعد جديدة فيما يتعلق بصناعة العملات المشفرة.

ومن ناحية أخرى، تقول لجنة الأوراق المالية والبورصات إن طلب كوين بيز لم يتم رفضه رسميًا في البيان ويفضل تأجيل هذا القرار، مما قد يؤثر على عمليات التقاضي. ومن ناحية أخرى، ذكّرت لجنة الأوراق المالية والبورصات أيضًا الموقف بأنه يمكن اتخاذ القرار الذي يتعين اتخاذه بموافقة عدد كافٍ من الأغلبية.

كما صرح رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات |جاري جينسلر في تصريحاته السابقة بأنه لا يوجد وضع خاص لقطاع العملات المشفرة وأن قوانين الأوراق المالية الحالية ستكون كافية لتنظيم هذا القطاع. وفي هذا السياق، تواصل هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الإصرار على أن شركات العملات المشفرة تُسجل أيضًا لدى الهيئة، معلنةً أن العديد هناك العديد من أصول العملات المشفرة بخلاف البيتكوين يمكن اعتبارها أوراق مالية

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024